الجمعة 19 أبريل 2024

ستروين تخطط لإنتاج نسخة كهربائية من C3 Aircross خلال 2023

C3 Aircross
ستروين C3 Aircross الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تخطط العلامة الفرنسية "ستروين Citroen" لإطلاق نسختين جديدتين من فئة "C3" خلال العام المقبل 2023 وهما C3 supermini و "C3 Aircross" الجديدة كليًا.. حيث ستتشترك كلا السيارتان في منصة e-CMP من الشركة الأم "ستيلانتس Stellantis" وهي المنصة التي ستسمح بإنتاج نسخة كهربائية بالكامل.
اضافة اعلان

بالعودة إلى تاريخ هذه الفئة الناجحة من العلامة الفرنسية، والتي تم إطلاقها لأول مرة عام 2017 تحت اسم C3 Aircross وقد حصلت في العام 2021 على تحديث منتصف العمر "فيس ليفت".
اضافة اعلان

ولم تسمح منصة البناء PF1 التي تدعم C3 Aircross المتاحة حاليًا بإنتاج نسخة كهربائية، لذلك فإن النسخ الجديدة القائمة على منصة CMP ستستمح بإضافة أفراد جديدة في عائلة الـC3 مع محركات كهربائية.
اضافة اعلان

ستروين C3 على قائمة أفضل SUV مبيعًا في أوروبا:
اضافة اعلان

وتنافس ستروين C3 Aircross أوروبيًا ضمن أفضل 10 سيارات SUV صغيرة وسيارات كروس أوفر خلال العام الحالي 2022، حيث صرح "لورنس هانسي" رئيس إستراتيجية المنتجات في Citroen، عن مستقبل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة للشركة الفرنسية وقال: "إذا كان السؤال هو" هل سنقوم بتجديد سياراتنا من الفئة B في ستروين من خلال طرح نسخة كهربائية؟" فإن الإجابة ستكون نعم ونعم ونعم" وأضاف: "إذا كان السؤال هو متى، فحينئذٍ ستكون الإجابة.. قريبًا".
اضافة اعلان

وكما أشرنا في المقدمة، سيتم أيضًا تجديد نسخة C3 supermini بنسخة جديدة، يمكن الكشف عنها في وقت ما خلال العام 2023.


منصة e-CMP من مجموعة "ستيلانتس":

وبالعودة إلى منصة e-CMP الجديدة، فكما أفدنا بأنها ستستمح بإنتاج فئات كهربائية متعددة من C3 Aircross، ومن حيث حجم البطارية التي ستتحملها هذه المنصة، فمن شبه المؤكد أنها ستكون 50kWh والتي تشترك مع النسخة الكهربائية من بيجو 2008 "Peugeot e-2008" والنسخة الكهربائية من موكا "Vauxhall Mokka-e".

ووفقًا للمعلومات المتوفرة عن تلك الطرازات التي تنتج جميعها تحت مظلة مجموعة "ستيلانتس" فإن هذا يعني أن مدى السير المتوقع للنسخة الكهربائية من C3 Aircross سيبلغ 350 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وستولد منظومة الحركة الكهربائية قوة تبلغ 134 حصانًا، ويتوقع أن يطلق على الطراز الكهربائي من C3 Aircross اسم e-C3 Aircross أيضًا، باتباع أسلوب التسمية الخاص بـ e-C4 الحالي.

وستظل هناك أيضًا إصدارات مختلفة من محركات الاحتراق الداخلي من C3 Aircross، وستتكون هذه النسخ من المحركات من عائلة Puretech التي تعمل بالبنزين بثلاث أسطوانات بسعة 1.2 لتر والتي تعرفنا عليها في السوق المصري.

ستروين C3 Aircross من الداخل:

من المحتمل أن يشهد التصميم الداخلي تطورًا ملحوظًا كما هو واضح في النماذج المتاحة حاليًا.. كما يتوقع أن تسلك "ستروين" نهجًا أكثر نعومة واستدارة في لوحة العدادات من i-Cockpit الموجودة في شقيقتها "بيجو" على الرغم من الأنباء التي تفيد بأن "ستيلانتس" ستتخلى عن بعض وسائل التكنولوجيا كالشاشة المركزية بقياس 10 بوصات والعرض الرقمي لنظام الترفيه، نظرًا لظروف النقص العالمي في الإمدادات اللازمة لصناعة السيارات.

ستروين C3 Aircross من الخارج:


من المحتمل أن يحاكي تصميم C3 Aircross الجديدة تصميم C5 Aircross الأخت الأكبر لها، حيث تظهر بعض الصور الحصرية التي نشرها موقع " autoexpress" بعضًا من زوايا التصميم.

ووفقًا لرئيس التصميم في Citroen "بيير لوكليرك" فإن تصميم المقدمة، والشعار، وقضبان الكروم ، والزوايا، والمصابيح الأمامية وتطعيمات الكروم، كلها ستحظى بالتغيير.




ستروين C3 Aircross فيس ليفت في مصر:

في الـ 21 من نوفمبر الماضي 2021، كشفت الشركة المصرية الأوروبية للسيارات (وكيل علامة سيتروين في السوق المصري) عن طرح نسخة الفيس ليفت من "C3 آير كروس" موديل 2022.

وتعتمد نسخة السوق المحلي من الـ SUV الصغيرة على محرك ثلاثي الاسطوانات سعته اللترية تقدر بنحو 1.2 لترًا، قادر على توليد قوة 110 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر.. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.8 ثانية.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024