الجمعة 19 يوليو 2024

"رينو أركانا" تحصل على أول فيس ليفت.. وإضافة الإصدار الأعلى Alpine لتشكيلتها

رينو أركانا
رينو أركانا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019 تم طرح الكروس أوفر SUV المدمجة "رينو أركانا Renault Arkana" للمرة الأولى داخل روسيا، والتي تم تصنيعها على المنصة القديمة لـ"داستر Duster"، وفي العام التالي تتابع إطلاق إصدارات أخرى من السيارة في كوريا والسوق الأوروبي.. والآن بعد مرور 4 سنوات على ظهورها الأول، أعلنت الصانعة الفرنسية عن أول فيست ليفت بتغييرات تعتبر محدودة، مع ضم الإصدار الأعلى Esprit Alpine لفئاتها. 
اضافة اعلان


في الواجهة يستقر الشعار الجديد للشركة أعلى الشبكة الأمامية التي تم تحديثها بتصميم يتكون من تشكيلة من الشكل الماسي الخاص برينو، وكإنها ظلال مكررة للشعار في المنتصف، كما تم استبدال تطعيمات الكروم الفضي باللون الأسود اللامع، وفي الخلف تم تحديث المصابيح الخلفية وفتحات العادم مع استخدام شارات الكروم الداكن. 
اضافة اعلان


وقد تم تقليص الفئات المتاحة في الفيس ليفت لتصبح فئتين فقط هما Evolution و Techno ، حيث تم تجهيز الأولى بنظام ملاحة GPS وشاشة عرض محسنة مقاس 7 بوصة، أما الثانية فتتميز بمصد نفس لون الطلاء الخارجي كما تأتي بنفس العجلات التي كانت موجودة في الفئات R.S و E-Tech. 
اضافة اعلان


وإلى جانب هذه التحديثات المذكورة، يعتبر الحدث الأهم بالنسبة لـ"أركانا" هو إضافة الإصدار Esprit Alpine لها، حيث يتمتع بشارات وتطعيمات بلون رمادية، كما يأتي بسبويلر خلفي وعجلات مقاس 19 بوصة.. وفي الداخل تم استخدام مواد حيوية في المقصورة، كما تأتي المقاعد بفرش تقليد جلد غزال وخياطة بلون أزرق مع ظهور شعار Alpine على ظهر المقاعد، وجاءت أحزمة الأمان هي الأخرى تحتوي على خطوط زرقاء، فيما تم استخدام خياطة باللون الأبيض والأحمر والأزرق على الأبواب وعجلة القيادة.  
اضافة اعلان



أسفل غطاء المحرك تتوفر عدة اختيارات لمنظومة القوة منها محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.3 لترًا متصل بشاحن تيربو لتتراوح قوته بين 138 و 156 حصان، وبالنسبة للنسخة الأقوى فهي توفر للسيارة زمن تسارع  من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.1 ثواني، فيما تصل السرعة القصوى إلى 174 كم/س. 
اضافة اعلان

ويمكن الحصول أيضًا على اختيار المنظومة الهجينة والتي تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا مع محركين كهربائيين وبطارية 1.2 كيلووات/ساعة، وتنتج هذه المحموعة قوة 143 حصان أما زمن تسارعها فيقدر بنحو 10.8 ثواني. وتستطيع النسخة E-Tech الانطلاق اعتمادًا على المحرك الكهربي فقط حتى 80% من الوقت داخل المدن، وهذا يوفر من الاستهلاك بحوالي 80% مقارنة بالنسخة البنزين. 


من المقرر طرح "رينو أركانا" خلال الصيف، ولكن في مواعيد متفاوتة باختلاف الأسواق. 




إقرأ ايضا

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024