الجمعة 26 أبريل 2024

" تويوتا كراون" السيدان 2024 في أول ظهور للجمهور بإصدار هيدروجيني FCEV في اليابان

تويوتا كراون FCEV
تويوتا كراون FCEV في اليابان
حجم الخط: ع ع ع
بعد الإعلان عن الجيل السادس عشر من عائلة "تويوتا كراون Crown" منتصف العام الماضي في أربعة أشكال متنوعة (كروس أوفر، سبورت، سيدان، واجون أو Estate)، جاءت النسخة السيدان في أول ظهور لها أمام الجمهور نهاية الأسبوع الماضي ولكن في إصدار يعمل بالهيدروجين FCEV، وذلك خلال فعاليات سباق Super Taikyu Fuji لـ 24 ساعة" في اليابان. 
 

ورغم أن "تويوتا Toyota" كان قد قدمت كراون السيدان بالفعل خلال معرض "شانجهاي" الذي أقيم في شهر أبريل الماضي، إلا أنها ظهرت كنموذج ثابت، وهو الأمر الذي جعل ظهورها منذ أيام في سباق Fuji بمثابة الطلة الأولى بالنسبة للجمهور، حيث قام عدد من المتابعين بنشر فيديوهات للسيارة على اليوتيوب تقدم تفاصيل أكثر دقة لها من الداخل والخارج، فيما لم تعلن الصانعة اليابانية عن أي صور للسيارة من الحدث.   
اضافة اعلان


ظهرت "كراون" بإطلالة مميزة وواجهة تحتوي على تفاصيل من الكروم ومصابيح أمامية LED بتصميم مستوحى من رأس المطرقة، وفي المنتصف شبكة أمامية احتلت المساحة العظمى من الواجهة، ومن الجوانب تظهر شارات FCEV على الرفارف لتحدد هوية هذه النسخة التي تعمل بالخلية الهيدروجينية، كما جاءت الجنوط مقاس 20بوصة، فيما ينحدر السقف باتجاه الخلف ليضفي طابعًا رياضيًا.. قد وجاءت المصابيح الخلفية بإضاءة LED تمتد بعرض باب الشنطة والجانبين، فيما ظهر المصد في الأسفل بتصميم منحوت دون فتحات عادم واضحة.  
اضافة اعلان


وبخصوص الأبعاد الخارجية لها فجاءت وفقًا لورقة المواصفات كالتالي: الطول 5,030 مم، العرض 1,890 مم، الارتفاع 1,470 مم، طول قاعدة العجلات 3,000 مم. وهذا يجعلها أطول بحوالي 102 مم مقارنة بالنسخة الكروس أوفر، وتتطابق بنية كراون السيدان في الإصدار الهيدروجيني أو الهجين، حيث تم بناءهما على منصة TNGA-L الخاصة بتويوتا.  
اضافة اعلان


بالنسبة للمقصورة الداخلية فتحتوي على مجموعة من اللمسات الفاخرة مثل الألواح الخشبية عند لوحة القيادة والكونسول الوسطي، الفرش الجلد، المقابض الموجودة في ظهر المقاعد.. وتأتي شاشة العدادات الرقمية بمقاس 12.3 بوصة كما في باقي عائلة كراون، بجوار شاشة أخرى بنفس المقاس للترفيه وعرض البيانات، وكما في الأجيال السابقة لم يستخدم شعار تويوتا على لوحة القيادة، ولكن تم اعتماد شعار خاص بـ"كراون" وكإنها علامة فرعية مستقلة. وأخيرًا تظهر مساحة الأرجل في الخلف أكثر اتساعًا جهة اليمين، وذلك بفضل الرجوع التلقائي لمقعد الراكب الأمامي في حالة عدم الجلوس عليه. 
اضافة اعلان



حتى الآن لا تتوفر معلومات حول مواصفات وأداء السيارة بخلية الوقود الهيدروجينية، ولكن من المرجح أنها ستأتي مقاربة للمنظومة الموجودة في الجيل الثاني من "تويوتا ميراي" وهي بقوة 182 حصان. من المقرر طرح هذه النسخة الهيدروجينية بالسوق الياباني خريف العام الجاري، جنبًا إلى جنب باقي أفراد عائلة كراون الأخرى، باستثناء النسخة الواجون التي ستلحق بهم في عام 2024. 
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024