الأحد 23 يونيو 2024

تصميم افتراضي للجيل القادم من "داشيا داستر" 2024

داشيا داستر
داشيا داستر في تصميم افتراضي
حجم الخط: ع ع ع
منذ حوالي شهر تابعنا آخر ظهور للجيل القادم من السيارة "داشيا داستر Duster" في صور تجسسية، وبناءًا على هذه اللقطات مع المعلومات المتاحة عن السيارة، تم وضع تصميم افتراضي للسيارة المنتظرة، والتي تنطلق في مصر وعدة أسواق أخرى تحت علامة "رينو Renault".   
اضافة اعلان


استند فريق موقع CaeScoops في التصميم الافتراضي على التشابه بين داستر القادمة والسيارة الاختبارية "بيجستير Bigster" رغم اختلاف حجمهما، إلى جانب السمات العامة التي تتميز بها تشكيلة الـ SUV الخاصة بـ"داشيا Dacia" مثل: المصابيح الأمامية النحيفة بإضاءة LED ، تصميم الشبكة والشعار الجديد، المصابيح الخلفية مثلثة الشكل، المصدات بألواح انزلاق من الألومنيوم، الرفارف البارزة، وأقواس العجلات مربعة الشكل. 
اضافة اعلان


ولازلنا عند الجوانب حيث تم اعتماد الشكل الأنبوبي كطريقة فعالة وذكية لربط الأبواب بالرفارف، وقد ظهر هذا التصميم في "داستر" بداية من الجيل الثاني وأصبح علامة مميزة لها، واختفت مقابض الأبواب الخلفية بينما ظهرت المقابض الأمامية في شكلها التقليدي. ومن المتوقع أن تكون داستر الجديدة أكبر حجمًا من النسخة الحالية التي يقدر طولها بحوالي 4,341 مم، لتقترب من "جوجر Jogger" التي يصل طولها إلى 4,547 مم، وهذا يعني مساحة أوسع للركاب والأمتعة. 
اضافة اعلان


وقد كانت "داستر" هي السيارة الوحيدة الباقية لدى "داستر" التي تستخدم المنصة القديمة B0+ ، إلا أن ذلك من شأنه أن يتغير في الجيل الثالث ليتم استخدام المنصة CMF-B كما في "سانديرو" و"ستيب واي" و"لوجان" و"رينو كابتور" و"كليو"، وكذلك "نيسان جوك" و"ميكرا" و"ميتسوبيشي كولت"، لينعكس ذلك على تحسين جودة القيادة. 
بخصوص المقصورة الداخلية فقد كانت لوحة القيادة قد ظهرت من قبل بشكل جزئي في صور تجسسية سابقة، وبناء عليها جاءت مقصورة داستر الافتراضية تحتوي على شاشة كبيرة تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات وتستقر في موضع مرتفع، كما يعتبر استخدام شاشة رقمية للعدادات بمثابة سابقة للصانعة الرومانية. ورغم الاعتماد على خامات بلاستيك منخفضة التكلفة، إلا أنه من المتوقع أن يتم تحسين الجودة وكذلك نوع فرش المقاعد خاصة في الفئة الأعلى التي تعتبر أكثر انتشارًا. 
اضافة اعلان


أما بالنسبة لمنظومة القوة فمن المتوقع أن يستمر محرك البنزين سعة 1.0 لتر بشاحن تيربو، بينما قد يستبعد محرك الديزل بسبب لوائح الانبعاثات الأوروبية الجديدة Euro 7، ليحل محله محرك هجين خفيف.. وبعد أن قدمت "رينو" منظومة هجينة ذاتية الشحن في السيارة "جوجر" مؤخرًا، فقد تجد طريقها أيضًا للجيل القادم من "داستر"، حيث تعتمد على محرك 1.6 لترًا يعمل بالتنفس الطبيعي مع محركين كهربائيين تصل قوتهم جميعًا لنحو 138 حصان، مع بطارية 1.2 كيلووات/ساعة تتيح للسيارة السير لمسافة 900 كم بخزان ممتلئ بالوقود. 
الجدير بالذكر أن الجيل الثاني من السيارة الكروس أوفر SUV تحت المدمجة كان قد تم تدشينه في عام 2017، وبعد 4 سنوات تم طرح نسخة فيس ليفت في عام 2021. أما بالنسبة للجيل الثالث فمن المقرر تصنيعه داخل مصنع "ميوفيني" في رومانيا، وقد تداولت وسائل الإعلام الفرنسية تقارير حول موعد الكشف عن السيارة في خريف العام الجاري، على أن يتم طرحها بالأسواق خلال ربيع أو صيف العام القادم.  
  
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

بقوة تصل إلى 393 حصان.. تدشين الجيل الرابع من "بي إم دبليو X3" موديل 2025

4:55 م الأربعاء 19 يونيو 2024

"لادا إيسكرا".. سيارة روسية بأساسات فرنسية من "رينو لوجان"

10:11 م الأحد 09 يونيو 2024

بقوة تصل إلى 312 حصان.. BMW تكشف عن الجيل الرابع من "الفئة الأولى" الهاتشباك

10:03 ص الخميس 06 يونيو 2024