الجمعة 19 أبريل 2024

"بي واي دي" تستعد لطرح "ساعة ذكية" تحل محل مفتاح السيارة التقليدي

5-19
ساعة BYD
حجم الخط: ع ع ع

من المتوقع أن تدخل العلامة الصينية الرائدة في صناعة السيارات "بي واي دي - BYD" مجال تكنولوجيا الإلكترونيات وإنترنت الأشياء من بوابة الساعات الذكية أو Smart Watch.
اضافة اعلان

وبالتأكيد لن تكون ساعة "بي واي دي" الذكية كأي ساعة أخرى تنتجها شركات الهواتف المحمولة، إذ سستمتع ساعة "بي واي دي" الذكية بميزات إضافية، تتعلق بالتحكم في بعض تجهيزات السيارات. 
اضافة اعلان

ومن المقرر أن تكشف الشركة عن ساعاتها الذكية في وقت مبكر من أبريل المقبل 2023.. وقد اعتمدت التصميم الدائري لجسم الساعة مع شعار BYD عند الساعة 12.
اضافة اعلان


وكانت BYD قد كشفت عن نواياها لإنتاج ساعة ذكية في نوفمبر من العام 2021 وقالت حينها أن ساعتها قيد الإنتاج ستتمتع بميزات مرتبطة بسياراتها، وربما تحل محل مفاتيح السيارة.. إذ يمكنها فتح سيارات BYD والتشغيل الذكي عن بعد، والدخول المريح، والقفل الذكي، ورفع النوافذ وخفضها، ويمكن من خلالها أيضًا فتح باب صندوق الأمتعة الخلفي.
اضافة اعلان

وبالعودة إلى التصميم، تتميز ساعة BYD الذكية بتصميم دائري كما أشرنا مع زر تشغيل موجود في الزاوية اليسرى السفلية.. بالإضافة إلى ذلك، يوجد زر الفتح في الزاوية اليمنى العليا، بينما يكون زر القفل في الزاوية اليمنى السفلية.. ويمكن رؤية علامة الوظيفة لكل زر على الإطار الخارجي المحيط بالساعة.
اضافة اعلان

انطلاقًا من المعلومات التي تم الكشف عنها سابقًا، تستخدم هذه الساعة شاشة ياقوتية بدقة 360 × 360 وتدعم اتصال الهاتف المحمول بنظام Android 4.4 و iOS 7.1 أو أعلى، ومجهزة بمستشعر معدل ضربات القلب، وتدعم أنظمة المشي وممارسة الرياضة ومراقبة معدلات حرق الدهون وأسلوب الحياة اليومية.

كما تكون الساعة مقاومة للماء، وتحتوي على - بطارية 200 مللي أمبير في الساعة تصل لـ 30 يومًا في وضع الاستعداد ويمكن أن تدعم 5-7 أيام من الاستخدام المتواصل.

إلى جانب وظيفتها كمفتاح للسيارة، فإن ساعة BYD الذكية هي أيضًا ساعة ذكية كاملة الميزات مع واجهات مستخدم مختلفة ووظائف أخرى مثل عد الخطوات ومراقبة معدل ضربات القلب ومراقبة النوم وتذكير معلومات المتصل.

وكان مسؤولو BYD قد أعلنوا سابقًا أن الشركة قد أنشأت الآن مفتاحًا رقميًا جديدًا بتكنولوجيا NFC يدعم الاتصال بالـ iPhone والعلامات التجارية الأخرى.. ولا يحتاج مفتاح NFC الرقمي الجديد إلى شبكة WiFi ويعمل حتى عندما يكون iPhone أو Apple Watch في وضع الطاقة المنخفضة.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024