الأحد 23 يونيو 2024

بملامح أكثر شراسة.. الكشف عن "كيا بيكانتو" فيس ليفت 2023 واستبعاد محركها التيربو

كيا بيكانتو
كيا بيكانتو فيس ليفت 2023
حجم الخط: ع ع ع
في الوقت الذي أصبحت فيه السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي مهددة بالاختفاء، تسعى الصانعة الكورية "كيا Kia" للحفاظ على مكانة سياراتها، حيث قامت مؤخرًا بتحديث أصغر موديلاتها وهي الهاتشباك "بيكانتو Picanto"، لتصبح بملامح أكثر شراسة مع تقنيات داخلية متطورة، ومع كل ذلك تم استبعاد اختيار التيربو من محركاتها.  
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
ولعل أبرز ما يميز الواجهة الجديدة هو تصميم المصابيح الأمامية على شكل حرف Y، مع إضاءة LED بشكل اختياري، وهو ما أضفى طابعًا رياضيًا، ويحتوي المصد الأمامية الجديد على شبكة معدّلة بتصميم أنف النمر الشهير وتطعيمات من الكروم، أما فتحة التهوية فجاءت بلون أسود لامع مع أجزاء بنفس لون طلاء السيارة. 
اضافة اعلان


من الجوانب لا تظهر اختلافات كبيرة، ولكن في الخلف حصلت السيارة على مصابيح جديدة LED أصبحت متصلة بنهاية الزجاج الخلفي، أما المصد في الأسفل فمن ضمن تحديثاته استخدام عواكس أصغر حجمًا، وفتحات تهوية زخرفية غير حقيقية، ودفيوزر أكثر حدة، مع إخفاء فتحات العادم.  

وتُظهر الصور الرسمية أعلى فئات "بيكانتو" وهي GT-Line التي تتمتع بجنوط مقاس 16 بوصة (تلميع ألماس diamond-cut)، ولكن من المقرر أن تأتي الفئة القياسية بعجلات مقاس 14 بوصة، وتتوفر السيارة في 9 اختيارات للون الطلاء الخارجي منها 4 ألوان جديدة هم (الأحمر، الأخضر، ودرجتين من الأزرق).. ولم تذكر الشركة شيئًا بخصوص الفئة X-Line ذات شكل الكروس أوفر، لذلك من المحتمل أن يكون قد تم استبعادها.   
اضافة اعلان

المقصورة الداخلية 
داخل المقصورة تم تحسين التقنيات والمواد المستخدمة ومع ذلك تبدو التحديثات أقل جوهرية مقارنة بالشكل الخارجي، حيث يستمر نفس تصميم لوحة القيادة والشاشة الرقمية للعدادات مقاس 4.2 بوصة، ولكن تم تطوير نظام الترفيه وعرض البيانات بتحديثات over-the-air مع دعم اتصالات بلوتوث مزدوجة، نظام أوامر صوتية أونلاين، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto . 
اضافة اعلان


وتأتي مقاعد الفئة القياسية بفرش قماش أسود، بينما الفئة الأعلى GT-Line تحصل على فرش جلد صناعي، وتصل مساحة تخزين الأمتعة إلى 1,010 لترًا في حالة طي المقاعد الخلفية.. وأخيرًا بخصوص تجهيزات السلامة فقد تم تعزيز بيكانتو بآخر تحديثات أنظمة مساعدة السائق ADAS والتي تتفاوت حسب الفئة وصولاً إلى ست وسائد هواء.   
اضافة اعلان



منظومة القوة
رغم الشكل الرياضي الذي حصلت عليه السيارة، إلا أن منظومة القوة تعتبر أبطأ من النسخة السابقة بعد استبعاد المحرك التيربو الذي كان بقوة 99 حصان.. وحاليًا يستمر محركين أحدهما ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا والآخر رباعي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا، وكلاهما تم تحسينه لرفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات الضارة، ولكن لم تفصح كيا عن قوتهما بعد، إلا أن شقيقة بيكانتو السيارة "هيونداي i10" يأتي محركها الأصغر بقوة 66 حصان والأكبر بقوة 83 حصان، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة ذي خمس سرعات يدوي أو آلي، ولكن بالنسبة لـ"بيكانتو" ناقل أوتوماتيك أربع سرعات.   

تجدر الإشارة إلى أن انطلاق السيارة حاليًا في جيلها الثالث الذي تم تدشينه عام 2017، وبعد 3 سنوات تم الكشف عن أول فيس ليفت في عام 2020، وبمرور 3 سنوات أخرى جاء الفيس ليفت الثاني 2023.. وتأمل الشركة من خلال هذه النسخة الجديدة أن تحافظ على نفس مستوى نجاح مبيعات "بيكانتو"، والتي تنافس أمام طرازات مثل: "هيونداي i10"، "فيات باندا"، وسوزوكي إجنيس Ignis".   




ذات صلة

كيا تستعد للكشف عن "سيلتوس"فيس ليفت 2023 في الهند.. اليوم

1:03 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

مستوحى من EV9.. أول ظهور للجيل القادم من "كيا سيراتو" في صور تجسسية

7:38 م الأحد 02 يوليو 2023

إقرأ ايضا

بقوة تصل إلى 393 حصان.. تدشين الجيل الرابع من "بي إم دبليو X3" موديل 2025

4:55 م الأربعاء 19 يونيو 2024

"لادا إيسكرا".. سيارة روسية بأساسات فرنسية من "رينو لوجان"

10:11 م الأحد 09 يونيو 2024

بقوة تصل إلى 312 حصان.. BMW تكشف عن الجيل الرابع من "الفئة الأولى" الهاتشباك

10:03 ص الخميس 06 يونيو 2024