الثلاثاء 23 أبريل 2024

بمزيج بين "كليو" و"رافال".. أبرز المعلومات والتوقعات الخاصة بـ"رينو كابتر" فيس ليفت

Renault_Captur-facelift-CS-TEAL-1024x576
رينو كابتر
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019 كشفت "رينو Renault" عن الجيل الثاني من سيارتها الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "كابتر Captur"، ولكن بعد اختلاف لغة التصميم التي تتبناها الصانعة الفرنسية خلال تلك المدة، تستعد "رينو" حاليًا للكشف عن نسخة فيس ليفت من السيارة، والتي تم وضع تصميم افتراضي لها استنادًا على الصور التجسسية الملتقطة والمعلومات المتاحة بشأنها. 
اضافة اعلان



من المرجح أن ترتكز غالبية التحديثات في الواجهة، لتسير على نفس الخطى المتبعة في كل من فيس ليفت "كليو" و"رافال" أيضًا، وبذلك تكون "كابتر" ثالث سيارات رينو التي تستخدم التصميم الجديد للمصابيح الأمامية الـ LED، مع شكل الإضاءة النهارية على هيئة رأس السهم، والموجودة على جانبي المصد الأمامي. وفي المنتصف يستقر الشعار الجديد للعلامة داخل الشبكة الأمامية المعدلة، والتي تبدو الشبكة السفلية وكإنها انعكاسًا لها.  
اضافة اعلان


من الجوانب قد يتجه فريق التصميم لإتاحة اختيارات جديدة في تصميم الجنوط، كما قد يتم الاستغناء عن بعض تطعيمات الكروم بعد أن أصبحت من أفكار التصميم القديمة، وفي الخلف غالبًا ما ستكون التعديلات أقل لتقتصر على الرسومات الجرافيك داخل المصابيح الـ LED وكذلك شكل المصد الخلفي. وتتجه بعض التوقعات لتقديم إصدار رياضي Esprit Alpine من كابتر يتمتع بجنوط أكبر مع إضافات تتعلق باسم Alpine. 
اضافة اعلان


داخل المقصورة من المرجح أن يتم التوسع في استخدام شاشة اللمس مقاس 9.3 بوصة في فئات إضافية، مع الاعتماد على آخر تحديثات نظام الترفيه والبيانات من رينو وهو OpenR، إلى جانب شاشة العدادات الرقمية مقاس 10.2 بوصة. وبالنسبة لأنظمة مساعدة السائق ADAS فمن الممكن أن تصبح هي الأخرى متاحة في فئات أوسع. 
اضافة اعلان


واستنادًا على التعديلات التي تم تطبيقها في "رينو كليو"، من المتوقع أن تأتي الفئة القياسية من "كابتر" بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لترًا مع شاحن تيربو قادر على توليد قوة تتراوح ين 89 و 99 حصان. ورغم التوقعات الخاصة بإيقاف المحرك الديزل، إلا أن استمرار وجوده لدى كليو قد يعني استمراره أيضًا في "كابتر" لمزيد من الوقت. كما تستمر أيضًا خيارات المنظومة الهجينة مع استبعاد فكرة اللجوء إلى الاختيارات الهجينة لدى "أوسترال" وذلك استنادًا على التكلفة المرتفعة لهذه المحركات بشكل يناقض تصنيف "كابتر" كسيارة SUV صغيرة. 
اضافة اعلان



من المقرر أن يتم الكشف عن تحديثات "كابتر" في خريف العام الجاري، ليختلف شكلها بذلك عن توأمتها اليابانية "ميتسوبيشي ASX" التي تم تقديمها العام الماضي، كما تنافس أمام طرازات مثل "بيجو 2008" التي حصلت هي الأخرى على فيس ليفت مؤخرًا، وكذلك الجيل الجديد من "هيونداي كونا" و"تويوتا ياريس كروس"، فيما يُنتظر تقديم تحديثات لكل من "فورد كوجا" و"سكودا كاميك" في 2024. 


ذات صلة

بقوة 197 حصان.. إزاحة الستار عن "رينو رافال" النسخة الكوبيه SUV من "أوسترال"

2:49 م الإثنين 19 يونيو 2023

تصميم افتراضي للجيل القادم من "داشيا داستر" 2024

2:39 م الأحد 28 مايو 2023

صورة تشويقية لسيارة رينو رافال SUV قبل الكشف الرسمي عنها

4:41 م السبت 03 يونيو 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024