الإثنين 22 أبريل 2024

بمدى سير 320 كيلومتر بالشحنة الواحدة.. ستروين تكشف عن "e-C3" الكهربائية

Citroën ë-C3
ستروين Citroën ë-C3
حجم الخط: ع ع ع
قررت علامة "ستروين Citroën" الدخول في المنافسة المشتعلة في سوق السيارات الكهربائية الصغيرة، والتي تستخدم بشكل أساسي داخل المدينة.. فكشفت العلامة الفرنسية عن أحدث أفراد عائلتها الكهربائية الجديدة، وهي "ستروين e-C3".
اضافة اعلان

وعلى الرغم من اسمه، إلا أن هذا الطراز الجديد ليس له علاقة تذكر بسيارة "ستروين C3" المتاحة في أسواقنا بمحرك احتراق داخلي، يعمل بالبنزين.
اضافة اعلان

تأتي السيارة الكهربائية الجديدة بهيكل من نوع SUV تم تصنيعها في الهند والبرازيل، وقد كشف عنها لأول مرة في الهند كنموذج لسيارة كهربائية محلية الصنع، سيتم تصديرها إلى أسواق أخرى.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي لـ "ستروين e-C3":
وبنظرة سريعة على الصور الرسمية لستروين "e-C3" فإنه على المستوى الجمالي والتصميم لا يوجد اختلافات تذكر بين C3 التي تعمل بالبنزين ونسختها الكهربائية. باستثناء اختفاء فتحات العادم في النسخة الكهربائية، إلى جانب الغطاء الذي يخفي مقبس الشحن في الجناح الأمامي الأيمن.
اضافة اعلان


التصميم الداخلي لـ "ستروين e-C3":
في الداخل، يمكن رؤية بعض تغييرات المهمة، حيث تم إعادة تصميم الكونسول الوسطي قليلاً لاستيعاب مجموعة نقل الحركة الجديدة.. كما تمت إزالة ذراع ناقل الحركة وتثبيت أداة تحكم جديدة لناقل الحركة في مكانها.
اضافة اعلان

بنيت "ستروين e-C3" الكهربائية على نسخة مجردة من منصة CMP من "ستيلانتيس Stellantis" ولم يتطلب الأمر الكثير من العمل لتحويل C3 العادية إلى سيارة كهربائية.. إذ أن المنصة متوافقة مع كلا النوعين من منظومة الحركة.


مدى سير "ستروين ë-C3" الجديدة وبعض الخصائص الميكانيكية:
بعيدًا عن التصميم أو التجهيزات، ونظرًا لأنها سيارة كهربائية، فإن كل الأنظار تتجه نحو نظام الدفع.. إذ ينبض قلب" ë-C3" الجديدة ببطارية 29.2 كيلو واط / ساعة مصنعة من قبل المتخصص الصيني "سفولت Svolt".

تحتوي السيارة على محرك بقوة 58 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 143 نيوتن متر.. ويمكن للسيارة أن تمشي لمسافة 320 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

ويسمح محدد وضع القيادة بالاختيار بين الأوضاع الاقتصادية والقياسية، اعتمادًا على الملف الشخصي المحدد، وتستطيع السيارة أن تتسارع من 0 إلى 60 كم / ساعة في 6.8 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 107 كم / ساعة.

فيما يتعلق بأوقات الشحن ، فإنها ستختلف حسب المنفذ الكهربائي المستخدم. في نقطة الشحن السريع للتيار المستمر ، يمكن إكمال عملية إعادة الشحن من 10 إلى 80٪ في حوالي 57 دقيقة. باستخدام شاحن منزلي ، سيستغرق الأمر 10.5 ساعات لإكمال الشحن من 10 إلى 100٪ على التوالي.

اقترب موعد الإطلاق التجاري لطراز ë-C3 الجديد في الهند. سيتم تأكيد باقي التفاصيل المتعلقة بالفئات في الأيام المقبلة..وسيتم فتح دفتر الطلبات في 22 يناير وستصل الوحدات الأولى إلى الوكلاء في فبراير.

هل ستصل السيارة الكهربائية الجديدة C3 المعروضة في الهند إلى أوروبا؟ الإجابة هي، نعم.. على الرغم من وجود العديد من الفروق الدقيقة.

فعلى عكس الطراز الهندي، ستتمتع النسخة الأوروبية ببطارية بسعة أعلى وسيطور المحرك مزيدًا من الطاقة.. بهذه الطريقة يمكنك تقديم أداء وفوائد أفضل.. ولكن لسوء الحظ.. يتوقع أن يصل الأسواق الأوروبية خلال 2024.


ذات صلة

ستروين تكشف عن إصدار خاص من "سي 5 إير كروس" الهجنية

11:21 ص الأربعاء 04 يناير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024