الإثنين 29 أبريل 2024

بفارق 30 حصان أعلى من "ديفندر".. الكشف عن "تويوتا لاند كروزر" 2024 بقوة 326 حصان

تويوتا لاند كروزر 2024
تويوتا لاند كروزر 2024
حجم الخط: ع ع ع
بعد غياب قصير المدى عن السوق الأمريكي منذ نهاية 2021، أعلنت علامة "تويوتا Toyota" عن عودة أيقونة الدفع الرباعي "لاند كروزر Land Cruiser" بإزاحة الستار عن موديل 2024 أمس، حيث ظهرت في إطلالة رياضية بمزيج بين اللمسات العصرية والكلاسيكية، وتصميم على نفس خطى "لكزس GX" الجديدة. 
اضافة اعلان



الشكل الخارجي
تتميز السيارة بشكل صندوقي وتحتوي واجهتها على شبكة أمامية مستطيلة تحتوي على حروف اسم TOYOTA بدلاً من شعار الشركة كما في السابق، وهو التصميم الذي كان مستخدمًا في الطرازات القديمة خلال الثمانينيات والتسعينيات، ويشار إلى اختلاف بعض التفاصيل باختلاف فئات السيارة، فعلى سبيل المثال تظهر واجهة إحدى الفئات بمصابيح أمامية LED مستديرة الشكل داخل إطار مربع، بينما تظهر فئة أخرى بمصابيح أمامية مستطيلة الشكل، مستوحاة من تلك المستخدمة في الطراز FJ62 منتصف الثمانينيات.. ويمكن استبدال مصابيح الضباب في إحدى الفئات بوحدات RIGID بألوان مختارة بين الأصفر والأبيض كما في الطراز "تاكوما تريل هانتر".  
اضافة اعلان


وللباحثين عن مظهر أكثر صلابة يمكن اختيار الإصدار First Edition الذي سيكون متاحًا في 5 آلاف نسخة فقط، وتتضمن تجهيزاته لوح انزلاق أمامي، قضبان وحواجز سقف، فيما تأتي جميع الفئات مجهزة قياسيًا بعجلات مقاس 18 بوصة مناسبة لجميع أسطح الطرق (مع إمكانية اختيار مقاس 20 في الفئات الأعلى)، ولكن يتوفر كل من الإصدار First Edition وأعلى فئات لاند كروزر بعجلات أعرض، كما تم تجهيز الأخيرة أيضًا بحواجز طين وإضاءة في باب الشنطة وواقي للباب الخلفي. 
اضافة اعلان


يمكن اختيار طلاء السيارة بين سبعة ألوان متنوعة إلى جانب اختيارين للطلاء ثنائي اللون.. وبخصوص أبعاد السيارة فهي 4,920 مم طول، 2,139 مم عرض، 1,859 مم ارتفاع، 2,850 مم طول قاعدة العجلات، 221 مم خلوص أرضي، وبذلك تعتبر أطول من السيارة "لاند روفر ديفندر" بفارق 163 مم، رغم أن قاعدة عجلاتها أقصر منها، وتستطيع وصلة المقطورة سحب وزن يصل إلى 2,722 كيلوجرام. وبخلاف التجهيزات المذكورة يتوفر أكثر من 100 ملحق يمكن طلبه مع السيارة مثل ألواح الانزلاق وحواجز السقف ومعدات الطرق الوعرة.  
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية 
تتضمن تجهيزات الفئة 1958 فرش قماش، ضبط المقاعد الأمامية يدويًا مع خاصية تدفئة، عجلة قيادة بخاصية تدفئة، زر تشغيل المحرك، شاشة مقاس 8 بوصة بنظام Toyota Audio Multimedia، نظام صوت مكون من 6 سماعات، شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، محول تيار متردد بقوة 2,400 وات.. وتتفوق الفئة التي تليها بمزايا إضافية مثل مقاعد أمامية SofTex بخاصية تهوية وضبط كهربائي، إلى جانب شاشة ترفيه وعرض بيانات بمقاس أكبر 12.3 بوصة، ونظام صوت مكون من 10 سماعات.. 
اضافة اعلان



وللمزيد من الرفاهية يمكن اختيار باقة فاخرة تضيف لما سبق فرش جلد للمقاعد مع خاصية التدفئة والتهوية، شاشة عرض رأسي HUD، نظام صوت JBL مكون من 14 سماعة، مرآة داخلية رقمية، فتحة سقف. ورغم أن الشركة لم تذكر التجهيزات الداخلية الخاصة بـ First Edition، إلا أنه من المقرر أن تتضمن شعارات لهذا الإصدار المحدود منقوشة الألواح الداخلية للأبواب، فرش جلد، جراب مفتاح بخياطة مميزة.    


تجهيزات السلامة 
تم تعزيز جميع فئات السيارة بأنظمة Toyota Safety Sense 3.0 لمساعدة السائق، والتي تتضمن على سبيل المثال مثبت سرعة برادار ديناميكي بمدى السرعة الكاملة، نظام تحذير قبل وقوع الاصطدام مع نظام رصد المشاة، مساعد البقاء في منتصف الحارة المرورية، تنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية مع مساعد توجيه، مساعد إشارات الطريق، وغير ذلك. 

منظومة القوة 
تعتمد السيارة لاند كروزر على المنصة TNGA-F المستخدمة أيضًا في كل من "تاكوما" و"سيكويا" و"تندرا"، وكذلك لكزس GX و LX، وتنطلق بنظام دفع رباعي في جميع فئاتها، وتأتي نسخة السوق الأمريكي بالمنظومة الهجينة i-Force Max والمستخدمة في الطراز "تاكوما" 2024، حيث تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.4 لترًا متصل بشاحن تيربو وبطارية 1.87 كيلووات/ساعة لتصل قوته إلى 326 حصان و630 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل ذلك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات مع محرك كهربي متكامل.. 


وتتفوق سيارة تويوتا بذلك على منافستها "لاند روفر ديفيندر" التي تقدر قوتها بنحو 296 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران، ناتجة من محرك 2.0 لترًا تيربو، بينما تتمتع "لكزس GX" بقوة أعلى منهما بفضل محركها V6 بسعة 3.4 لترًا مع شاحن تيربو مزدوج، والذي تصل قوته إلى 349 حصان.    
-----       
تتوفر السيارة بسعر يقارب 50 ألف دولار (ما يعادل مليون و530 ألف جنيه مصري تقريبًا)، ورغم أنه ليس سعرًا رخيصًا إلا أنه يعتبر أقل من نسخة 2021 السابقة بفارق 35 ألف دولار تقريبًا، حيث كانت تبدأ من 85,515 دولار (ما يعادل مليون و790 ألف جنيه)، ومن المقرر طرح السيارة في الولايات المتحدة بحلول الربيع القادم. 
  



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024