الجمعة 26 أبريل 2024

بعد سرقتها بـ25 عامًا.. العثور على سيارة جيمس بوند في الشرق الأوسط

استون مارتن
بعد سرقتها بـ25 عامًا.. العثور على سيارة جيمس بوند في الشرق الأوسط
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر سيارات أستون مارتن رفيقة العميل السري البريطاني جيمس بوند، فهي تظهر في كثير من أفلامه كسيارته التي يستعملها للهروب من المطاردين والتغلب عليهم، ولم تخذله في كل مرة استعان بها فيها. ومنذ 25 عامًا تمت سرقة السيارة أستون مارتن DB5 التي ظهرت في أحد أفلام بوند، والآن بعد كل هذا الوقت يُعتقد أنها موجودة في منطقة الشرق الأوسط.

تم تجهيز DB5، التي ظهرت في الفيلمين Goldfinger وThunderball مع شون كونري، بمقاعد القاذف وآلات تمزيق الإطارات والمدافع الرشاشة، إلى جانب درع مضاد للرصاص وموزعين للزيت والماء والدخان.

تمت سرقة السيارة في عام 1997 من حظيرة طائرات خاصة في مطار بوكا راتون في فلوريدا، وهي واحدة من أربع سيارات DB5 المستخدمة في الفيلم، لكنها كانت النسخة الوحيدة التي تحتوي على أدوات عاملة، ويقال إن قيمتها الآن تبلغ 18.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 385 مليون جنيه مصري تقريبًا، وكان رجل الأعمال الأمريكي أنتوني بوجليس قد اشتراها في عام 1986 بمبلغ 275 ألف دولار.

وقد تم تفصيل السرقة في سلسلة بودكاست بعنوان "السيارة الأكثر شهرة في العالم" بصوت الممثلة إليزابيث هيرلي، حيث قيل إن أحد المساهمين قدم معلومات جديدة حول الموقع الحالي للسيارة، وذكرت صحيفة التلغراف أن الرقم المتسلسل يتطابق مع رقم DB5 المسروقة.

ويعتقد أن السيارة تقع في مجموعة سيارات خاصة في مكان ما من المملكة العربية السعودية أو دبي أو الكويت أو البحرين، وهي دول معروفة بمجموعات السيارات الخاصة الكبيرة، وهناك جامعو سيارات في تلك البلدان.

ويُعتقد أن المالك الحالي للسيارة لم يكن يعلم أنها مسروقة عندما اشتراها. وقد عُرضت مكافأة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي لمن يقدم معلومات تفصيلية أكثر عن السيارة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024