الجمعة 26 أبريل 2024

بإطلالة أكثر شراسة.. الكشف عن الإصدار N الرياضي من "هيونداي إلنترا" فيس ليفت 2024

هيونداي إلنترا N
هيونداي إلنترا N فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
في ختام شهر فبراير كشفت الصانعة الكورية Hyundai عن الصور الرسمية الأولى لنسخة الفيس ليفت من سيارتها "إلنترا CN7 Elantra" (والمعروفة في موطنها الكوري باسم "أڤانتي Avante")، ومنذ قليل كشفت الشركة عن الإصدار N عالي الأداء في الصين خلال معرض شانجهاي، بإطلالة رياضية وملامح أكثر شراسة. 
اضافة اعلان


في البداية يختلف شكل واجهة الإصدار N عن النسخة العادية بشكل كبير، حيث أصبحت المصابيح والشبكة الأمامية في مساحة أضيق، بينما فتحات التهوية على جانبي المصد الأمامي أصبحت أكبر حجمًا، ويتخلل الواجهة إضافات باللون الأسود تفصل بين المصد وما فوقه ثم تنساب من الجانبين، فيما يظهر خط أحمر رفيع مستوحى من سيارات السباق ليمتد من السبليتر الأمامي إلى جوانب السيارة وصولاً إلى الجزء الخلفي مارًا أسفل المصد.  
اضافة اعلان


وتحتل الأجزاء السوداء مساحة أكبر في الجزء الخلفي للسيارة، ورغم الاحتفاظ بتصميم المصابيح الخلفية دون تغيير، تتميز هذه النسخة بوجود سبويلر أعلى باب الشنطة، وفي الأسفل زوج من فتحات العادم بتصميم مستدير يبرز من المصد الخلفي.. وقد جاءت الجنوط مقاس 19 بوصة بتصميم مستوحى من سيارات ألفا روميو يتكون من خمس حلقات مستديرة يتوسطهم شعار N. 
اضافة اعلان


وقد ركزت هيونداي في الفيديو والصور التي كشفت عنهم على الاختلافات البصرية، ولكنها لم تفصح عن بيانات الآداء الخاصة بالإصدار N،  ومع ذلك فتشير التوقعات إلى احتمالية اعتمادها على نفس المحرك في نسخة N الأقدم منها، وهو رباعي الاسطوانات بسعة لترين وتصل قوته إلى 286 حصان و 392 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك ثنائي القابض ذي 8 سرعات، لتتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س. 
اضافة اعلان


من المقرر طرح الإصدار N مع فئات "إلنترا" العادية لاحقًا خلال العام الجاري في السوق الأمريكي، ولكنه سينطلق في أسواق أخرى تحت أسماء مختلفة مثل "i30 سيدان N" في أستراليا، وكذلك "أفانتي" في كوريا كما أشرنا مسبقًا. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن "إلنترا CN7" تنطلق حاليًا في الجيل السابع الذي كان قد تم تدشينه منذ حوالي 3 سنوات فقط في عام 2020، أما عن حضورها في السوق المصري فهي تعتمد هنا على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 127.5 حصان وأقصى عزم دوران 157 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات بحيث تستطيع CN7 التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.6 ثانية. 

وكان آخر ظهور للسيارة في قوائم الأسعار خلال شهر أبريل العام الماضي، حيث تراوحت أسعارها آنذاك ما بين 425 و 595 ألف جنيه، ثم اختفت بعدها منذ ذلك الوقت. 





إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024