الأحد 23 يونيو 2024

الكشف عن "كيا سورينتو" فيس ليفت 2024 بتحديثات خارجية وداخلية

كيا سورينتو فيس ليفت
كيا سورينتو فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
بعد إزاحة الستار عن الجيل الرابع من "سورينتو Sorento" في عام 2020، كشفت "كيا Kia" منذ ساعات عن فيس ليفت جديد للكروس أوفر SUV متوسطة الحجم في موطنها كوريا الجنوبية، جاء بتحديثات في الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، مع الاحتفاظ باختيارات منظومة القوة كما هي دون تغيير.  
اضافة اعلان


يشار إلى أن تدشين "سورينتو" جاء عقب الإعلان عن الجيل الخامس من أقرب سيارات هيونداي لها وهي "سانتا في Santa Fe" وذلك في الثامن عشر من يوليو الجاري، وقد حصلت واجهة سيارة كيا على مصابيح أمامية LED أكثر رشاقة تتخذ وضع رأسي على جانبي الشبكة الأمامية ذات بصمة "أنف النمر" الشهيرة في سيارات الصانعة الكورية، كما تخلى شعار الشركة القديم عن موضعه في منتصف الشبكة، ليتخذ الشعار الجديد مكانًا عند حافة غطاء المحرك، وفي الأسفل أصبحت خطوط المصد الأمامي أكثر سلاسة. 
اضافة اعلان


من الجوانب يظهر تصميم جديد للجنوط، وفي الخلف تم تحديث المصابيح الـ LED أيضًا لتتكون من تشكيلات متصلة، مع الشعار الجديد في المنتصف، وقد تمت إضافة اختيارات جديدة لألوان الطلاء الخارجي لتكمل التحديثات العامة.. وفي المجمل تحاكي لغة التصميم هنا ما ظهرت في كل من EV9 و فيس ليفت "بيكانتو"، بالتالي المرجح أن يتم اعتمادها في موديلات "كيا" القادمة.  
اضافة اعلان


داخل المقصورة يرتكز التحديث الأهم على لوحة القيادة التي تحتوي على شاشة كبيرة ذات انحناء تتكون من شاشتين كل منهما مقاس 12.3 بوصة، مع آخر تحديث لأنظمة الترفيه وعرض البيانات، وأسفل الشاشة تظهر فتحات المكيف بشكل أنحف مع شريط جديد للإضاءة المحيطة يمر بعرض اللوحة، وقد تم أيضًا تغيير أزرار التحكم في المكيف لتتشابه مع EV6.. 
اضافة اعلان

ولا يمكن إغفال نظام التحقق ببصمة الإصبع الجديد الذي يستقر في منتصف الكونسول الوسطي، والذي يسمح لمالك السيارة بتشغيلها وإجراء عمليات دفع آمنة.. وبالإضافة لما سبق أضافت "كيا" اختيارات جديدة للفرش الداخلي تتضمن مزيج بين اللون الأسود مع البني الزيتوني، وفرش جلد للمقاعد.   
 
وبخصوص منظومة القوة فتستمر السيارة في موطنها بنفس الاختيارات كما هي والتي تتضمن بنزين وديزل وهجينة مع أنظمة دفع ثنائي ورباعي للنسخ الهجينة، والتي من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق الأخرى، على أن يتم إطلاق النسخ العالمية من السيارة في وقت لاحق من العام الجاري. 
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن آخر ظهور لـ"كيا سورينتو" في قوائم السوق المصري كان خلال شهر أبريل الماضي بالأسعار التالية: 
• الفئة الأولى Highline  بسعر 2,149,900 جنيه 
• الفئة الثانية Topline  بسعر 2,399,900 جنيه 



ذات صلة

إصدار خاص من "كيا سبورتاج" بمناسبة مرور 30 عامًا على إطلاقها

12:12 م الثلاثاء 25 يوليو 2023

بملامح أكثر شراسة.. الكشف عن "كيا بيكانتو" فيس ليفت 2023 واستبعاد محركها التيربو

7:39 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

كيا تستعد للكشف عن "سيلتوس"فيس ليفت 2023 في الهند.. اليوم

1:03 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

مستوحى من EV9.. أول ظهور للجيل القادم من "كيا سيراتو" في صور تجسسية

7:38 م الأحد 02 يوليو 2023

إقرأ ايضا

بقوة تصل إلى 393 حصان.. تدشين الجيل الرابع من "بي إم دبليو X3" موديل 2025

4:55 م الأربعاء 19 يونيو 2024

"لادا إيسكرا".. سيارة روسية بأساسات فرنسية من "رينو لوجان"

10:11 م الأحد 09 يونيو 2024

بقوة تصل إلى 312 حصان.. BMW تكشف عن الجيل الرابع من "الفئة الأولى" الهاتشباك

10:03 ص الخميس 06 يونيو 2024