السبت 20 أبريل 2024

الكشف عن اول علامة تجارية للسيارات المغربية . . ومركبة أخرى تعمل بالهيدروجين

الكشف عن اول علامة تجارية للسيارات المغربية ومركبة أخرى تعمل بالهيدروجين
الكشف عن اول علامة تجارية للسيارات المغربية . . ومركبة أخرى تعمل بالهيدروجين
حجم الخط: ع ع ع

قدم الرئيس التنفيذي لشركة نيو موتورز، نسيلم بلخياط ورئيس شركة نامكس فوزي العناجة نموذجًا لأول علامة تجارية للسيارات المغربية ونموذج أولي للسيارات التي تعمل بالهيدروجين إلى الملك محمد السادس ملك المغرب خلال حفل أقيم في القصر الملكي بالرباط.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وتعتبر المشاريع التي يطورها رواد الأعمال المغاربة من العلامات البارزة للبلاد وستعزز علامة "صنع في المغرب" بالإضافة إلى ترسيخ البلاد كمركز تنافسي لإنتاج السيارات، وخلال العرض قام الملك المغربي بفحص النموذج الجديد من سيارة نيو موتورز وهي شركة مملوكة للصندوق السيادي المغربي بالإضافة إلى النموذج الأول لمركبة تعمل بالهيدروجين والتي أنشأتها شركة نامكس والتي يطلق عليها اسم HUV.
اضافة اعلان


وتقوم شركة نيو موتورز حاليًا بافتتاح مجمع صناعي في منطقة عين عودة بمنطقة الرباط سلا القنيطرة وذلك بهدف تصنيع المركبات لكل من السوق المحلي والتصدير، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع حوالي 27 ألف سيارة التي تم إنشاؤها بميزانية قدرها 15 مليون دولار (ما يعادل 156 مليون درهم) ويتوقع أن يخلق ذلك 580 فرصة عمل.
وفي فبراير من العام الجاري، منحت الوكالة المغربية للسلامة على الطرق الموافقة النهائية على السيارة الأولى لشركة نيو موتورز، وأطلقت الشركة مرحلة ما قبل الإنتاج، ومن المقرر افتتاح المصنع في يونيو 2023.
اضافة اعلان


أما بالنسبة لمركبة NamX التي تعمل بالهيدروجين، فقد تم تصميم السيارة بالتعاون مع مكتب التصميم الإيطالي وشركة بينينفارينا، وسيتم تجهيز طراز HUV بخزان هيدروجين مركزي مكملًا بست كبسولات قابلة للإزالة لتوفير نطاق قيادة عالي وتسهيل إعادة التزود بالوقود الهيدروجيني بسرعة في بضع دقائق.
ومن المقرر إطلاق سيارة NamX خلال عام 2025 وتستجيب السيارة للطلب المتزايد على الهيدروجين والسيارات الهجينة وسط تحول كبير نحو الطاقة النظيفة وإزالة الكربون في جميع أنحاء العالم.
اضافة اعلان


وتعتبر المغرب حاليًا في صدارة مصنعي السيارات في قارة أفريقيا وخلال الأشعر الثلاثة الأولى من عام 2023 بلغت الصادرات من صناعة السيارات المغربية حوالي 33.9 مليار درهم مسجلة زيادة قدرها 44% على أساس سنوي، ومن المقرر أن يصل إنتاج السيارات الكهربائية في البلاد إلى 100 ألف وحدة سنويًا في فترة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- حتى 70 ألف جنيه.. زيادات سعرية جديدة على سيارات "ميتسوبيشي" في السوق المصري
- أفضل ١٠ سيارات إنتاجية في معرض شنغهاي للسيارات بالصين
- شرطة دبي تضم سيارات كهربائية رياضية لأسطولها الفاخر


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024