الإثنين 04 مارس 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "تويوتا C-HR".. وللمرة الأولى بإصدار هجين قوته 223 حصان

download.jpeg-1
تويوتا C-HR
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2016 كشفت الصانعة اليابانية "تويوتا Toyota" للمرة الأولى عن نسخة الإنتاج من سيارتها الكروس أوفر SUV تحت المدمجة C-HR، ومنذ ساعات تم الكشف عن الجيل الثاني من السيارة والذي يضم للمرة الأولى إصدار هجين. وتجدر الإشارة إلى أن حروف اسمها هي اختصار Compact High Rider التي تشير لسمات الكروس أوفر مع الحجم المدمج، أو اسم Coupé High–Rider الذي يشير لتصميمها الكوبيه مع سمات الكروس أوفر. 
اضافة اعلان


رغم إطلالتها العصرية الجديدة اللافتة للأنظار، إلا أن تصميم السيارة يبدو مألوفًا إلى حد ما، والسبب وراء ذلك هو أنها تعتبر نسخة الإنتاج من السيارة الاختبارية "C-HR برولوج" التي تم تقديمها في ختام العام الماضي، كما أن تصميم الواجهة المستوحى من سمك القرش "أبو مطرقة" كان قد ظهر في السيارة "بريوس" الجديدة. وفي العموم تحتفظ C-HR الجديدة ببعض سمات الجيل السابق، ولكن بخطوط أكثر انسيابية وسلاسة، كما أصبحت مقابض الأبواب الخلفية في الموضع التقليدي لها، بعد أن كانت في السابق أعلى الدعامة C، بشكل يصعب الوصول إليها بالنسبة للأطفال. 
اضافة اعلان


 داخل المقصورة تأتي الفئة القياسية بشاشة مقاس 8 بوصة في منتصف لوحة القيادة، أما الفئات الأعلى فقد تم تعزيزها بشاشة مزدوجة بمقاس 12.3 بوصة. ومن ضمن التجهيزات الداخلية الأخرى: مفتاح رقمي، خاصية ركن السيارة عن بعد، وكذلك أنظمة متقدمة للسلامة والقيادة في الزحام دون استخدام اليدين. 
اضافة اعلان


ويتوفر الإصدار GR Sport Premiere Edition بتجهيزات خاصة أبرزها: شبكة أمامية مميزة، عجلات مقاس 20 بوصة، شارات GR، مقاعد رياضية عليها شعار GR، شاشة عرض رأسي، نظام صوت من JBL.. وبالنسبة للإصدار High Premiere Edition فهو بدون التفاصيل الخاصة بـ GR ولكنه ينفرد بسقف بانوراما ومقاعد جلد مثقب. 
اضافة اعلان



أما الحدث الأهم بالنسبة لهذا الجيل الجديد فهو إضافة منظومة هجينة للمرة الأولى في C-HR تتكون من محرك بنزيني سعته 2.0 لترًا مع محرك آخر كهربي تصل قوتهما معًا إلى 223 حصان، وتستطيع السيارة التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.3 ثواني، كما يمكنها السير بطاقتها الكهربية فقط لمسافة 66 كم، ولكن المثير للاهتمام أيضًا هو استخدام تكنولوجيا الموقع الجغرافي للتعرف على وقت دخول السيارة لمنطقة انبعاثات منخفضة، والتحول تلقائيًا إلى الوضع الكهربي في حالة توفر الشحن الكافي. 
اضافة اعلان


وتعتبر اختيارات المحركات الأخرى هجينة أيضًا ولكن بدون شحن خارجي، فتبدأ من محرك 1.8 لترًا بقوة 138 حصان ونظام دفع أمامي مع زمن تسارع 9.9 ثواني، ويليه محرك سعته 2.0 لترًا بقوة 194 حصان بنظام دفع رباعي وزمن تسارع 7.9 ثواني. 
بعد الكشف عنها تم فتح باب حجز السيارة بالفعل في أوروبا بسعر يبدأ من 35,000 يورو (ما يعادل مليون و173 جنيه مصري تقريبًا)، إلا أنه من المرجح ألا تتوفر في السوق الأمريكي بعد انسحابها العام الماضي لتحل محلها "كورولا كروس".  

الجدير بالذكر أن "تويوتا C-HR" المتاحة في السوق المصري تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 113 حصانًا وأقصى عزم للدوران 185 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT.. وفي آخر تحديث لأسعارها وصل سعر الفئة الوحيدة المتاحة منها إلى 840 ألف جنيه.  
 


إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024