السبت 24 فبراير 2024

الكشف عن التوأم الهندي لـ "سوزوكي ألتو" بالغاز الطبيعي "تور H1"

images (4)
سوزوكي تور H1
حجم الخط: ع ع ع
في شهر أغسطس من العام الماضي كشفت علامة "سوزوكيSuzuki " عن الجيل الثالث من سيارتها الهاتشباك "ألتو Alto"، والتي تتشارك مع شقيقتها "إسبريسو S-Presso" في نفس المنصة، ومؤخرًا كشفت الشركة عن سيارة جديدة تحمل اسم "تور Tour H1" هي في الأساس نسخة من "ألتو" مخصصة للسوق الهندي، ولكن بعد تجريدها من بعض التجهيزات لجعلها نسخة أرخص!  
اضافة اعلان


تتطابق "تور H1" مع "ألتو" في البنية الخارجية، ولكن تقتصر الاختلافات بينهما على استخدام المصدات الأمامية والخلفية بدون طلاء لتظهر بلون أسود في H1، كما تظهر عجلاتها بدون غطاء، وكذلك اختفى الهوائي الموجود أعلى سقف "ألتو"، وتتوفر السيارة في ثلاثة ألوان فقط هم الأبيض والرمادي والفضي، وهذا يلغي اختيار السيارة بالنسبة لمحبي الألوان كالأزرق والأحمر.   
اضافة اعلان

وتستمر خطوات التجريد داخل المقصورة أيضًا، حيث تم الاستغناء عن شاشة الترفيه وعرض البيانات الموجودة في "ألتو"، ولكن تم الاحتفاظ بعداد السرعة الرقمي، زوج من وسائد الهواء، تكييف هواء، حوامل زجاجات في جوانب الأبواب، ومساند رأس للمقاعد الخلفية. 
اضافة اعلان


أسفل غطاء المحرك يستقر محرك بنزيني K-Series بقوة 66 حصان و 89 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما يتوفر اختيار أقل تكلفة يعمل بالغاز الطبيعي CNG وتقدر قوته بحوالي 56 حصان مع 82.1 نيوتن متر من عزم الدوران، وفي كل من المحركين تنتقل القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي 5 سرعات. 
اضافة اعلان


تتوفر السيارة "تور H1" بالفعل للطلب في الهند، بسعر 5,864 دولار للنسخة البنزينية (ما يعادل 180 ألف جنيه مصري)، أو بسعر 6,962 دولار للنسخة بالغاز الطبيعي (ما يعادل 214 ألف جنيه). واللافت للنظر هنا أن هذه الأسعار تعتبر أعلى من السعر المبدأي لسوزوكي ألتو في الهند وهو 4,869 دولار (ما يعادل 150 ألف جنيه)، رغم أن H1 هي النسخة الأقل تجهيزًا منها! 
اضافة اعلان

ويشار إلى أن "تور H1" تصنف أيضًا كنسخة LCV من ألتو، أي سيارة بانبعاثات كربون أقل، ولا تعتبر هي البديل الـ LCV الوحيد من سيارات ماروتي سوزوكي، فهناك أيضًا على سبيل المثال السيارة "تور M" توأم "إرتيجا"، والسيارة "تور S" توأم "ديزاير". 


إقرأ ايضا

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024

أبرزهم "سكودا كودياك".. منافسين جدد لـ"تويوتا فورتشنر" الجديدة في الهند

3:29 م الإثنين 29 يناير 2024