السبت 27 أبريل 2024

الصين تصبح أكبر دولة مصدِّرة للسيارات في العالم.. ومصر ضمن أكبر أسواقها في المنطقة

سيارات
صادرات الصين
حجم الخط: ع ع ع
خلال الربع الأول من العام الجاري نجحت الصين في التفوق على كل من اليابان وألمانيا، لتصبح أكبر دولة مصدِّرة للسيارات على مستوى العالم للمرة الأولى بإجمالي 1.069 مليون مركبة، وذلك بمشاركة عدة علامات على رأسهم مجموعة "سايك SAIC" التي تمتلك "إم جي"، إلى جانب كل من: شيري، شانجان، جيلي، جريت وول موتورز، وتسلا الصين، وكذلك "بي واي دي" التي جاءت في المركز التاسع بإجمالي 58 ألف سيارة!  
اضافة اعلان

أما بالنسبة لليابان التي اعتادت أن تكون صاحبة هذا اللقب، فقد تراجعت للمركز التالي بعد أن بلغت صادرات سياراتها 1.047 مركبة. ولكن يبدو أن الصين لن تتخلى عن إنجازها الجديد بسهولة، ففي أبريل بلغت صادراتها من السيارات حوالي 376 ألف مركبة، بزيادة نسبتها 3.3% عن الشهر السابق لها، بينما تعتبر زيادة 170% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقًا للرابطة الصينية لمصنعي السيارات. 
اضافة اعلان


وتعتبر مصر هي أكبر الدول التي يتم تصدير لها السيارات الصينية في القارة الأفريقية إلى جانب دولة جنوب أفريقيا، فيما تأتي السعودية والهند وتايلاند وفييتنام كأكبر الأسواق للصين في قارة آسيا، ومقابلهم روسيا والمملكة المتحدة في أوروبا، والولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي في أمريكا الشمالية، وأخيرًا البرازيل وشيلي وبيرو والإكوادور في أمريكا الجنوبية. 
اضافة اعلان

أما على مستوى الدول فتعتبر الإمارات العربية ضمن أعلى 10 دول في العالم توجه الصين صادرات سياراتها إليها إلى جانب روسيا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، اليابان، كوريا الجنوبية، بلجيكا، أستراليا، المكسيك، وذلك وفقًا لإدارة الجمارك الصينية.. 
اضافة اعلان

يشار إلى أن السوق المصري كان قد استقبل عدد من العلامات التجارية الصينية في السنوات الأخيرة، آخرهم "فورثينج" "أيولوس" "فينوشيا"، وقبلهم "جيتور" و"بيستيون"، فيما تتمتع علامات مثل"شيري" و "بي واي دي" بقاعدة جماهيرية واسعة لتصنيف موديلاتهم ضمن السيارات الاقتصادية. 
اضافة اعلان


ذات صلة

بنتلي تسجل ثاني أفضل ارباح لها في تاريخها خلال الربع الاول من ٢٠٢٣

1:37 م الأحد 07 مايو 2023

مبيعات السيارات الكهربائية تتجاوز ١٠ مليون سيارة في ٢٠٢٢ وتفوق واضح للصين

2:46 م الإثنين 01 مايو 2023

خلال الربع الاول من 2023.. مبيعات سيارات فولكس فاجن الكهربائية تصل إلى 70 ألف وحدة

2:06 م الأربعاء 26 أبريل 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024