الإثنين 29 أبريل 2024

الجيل الثالث من "بيجو 3008" في صور تجسسية جديدة قبل أسابيع من الكشف عنها

بيجو 3008
بيجو 3008
حجم الخط: ع ع ع
بدأ العد التنازلي للكشف عن الجيل الثالث من الكروس أوفر SUV المدمجة "بيجو 3008" في شهر سبتمبر المقبل، ومع ذلك لا تتوقف الصور التجسسية التي يتم التقاطها للسيارة أثناء اختبارها في الشوارع، خاصة مع الحملة التسويقية التي أطلقتها Peugeot تحت اسم Camo Catch لتصوير السيارة مقابل الفوز بتجربة قيادة مبكرة، ومع ذلك فهذه الصور التي تم التقاطها في أسبانيا مؤخرًا لم تكن ضمن هذه الحملة. 
اضافة اعلان


لم تكشف الصور الأخيرة عن تفاصيل جديدة بخلاف ما ظهر من قبل، فتحتوي واجهة E-3008 على شبكة مغلقة بالكامل، وعلى جانبيها مصابيح أمامية بتصميم رشيق مع أجزاء شبيهة بالأنياب، وفي الأسفل تستقر فتحة هواء كبيرة وما يشبه موضع للحساس في المنتصف. ومنذ أن تحول شكلها من كروس أوفر  إلى فاست باك SUV أصبح الزجاج الأمامي أكثر انحدارًا، وفي الجوانب يظهر أجزاء بلاستيكية تعزز شكلها الرياضي، مع الأكتاف البارزة، وفي الخلف يستقر سبويلر كبير الحجم وأسفله مصابيح نحيفة كما في المقدمة. 
اضافة اعلان


ورغم أن الصور الأخيرة لا تُظهر المقصورة الداخلية، إلا أن "بيجو" كانت قد كشفت بالفعل عن تفاصيلها في شهر يونيو الماضي، حيث تعتمد لوحة القيادة على الإصدار الأحدث Panoramic i-Cockpit وتتكون من شاشة مقاس 21 بوصة ذات انحناء بسيط تجاه السائق وتطفو أعلى لوحة القيادة، فيما يحتوي الكونسول الوسطي على أزرار حساسة للمس أطلقت عليها الشركة i-Toggles، تسمح بالتحكم في 10 وظائف بالسيارة مثل درجات الحرارة وجهات الاتصال، ويتم ضبطها لتناسب احتياجات السائق والراكب الأمامي. 
اضافة اعلان



وتأتي عجلة القيادة بقاعدة مسطحة وتحتوي على أزرار تحكم أخرى تعمل باللمس، كما تم الاستغناء عن ذراع ناقل الحركة واستبداله بأزرار PRND تستقر يمين زر تشغيل/إيقاف المحرك، وهو ما ساعد على توفير مساحة أكبر لمنصة شحن الهواتف لاسلكيًا، وبخلاف تطعيمات الألومنيوم، أضافت الشركة إضاءة محيطة تمتد بعرض لوحة القيادة وتصل إلى جوانب الأبواب، ويمكن اختيارها من بين 8 ألوان مختلفة. 
اضافة اعلان


ولا تزال بيجو تتكتم حول ما يتعلق بتفاصيل منظومة القوة، واكتفت بما أفصحت عنه منذ شهور وهو أن E-3008 ستكون أول سيارة بمنصة STLA Medium ومن المقرر إتاحتها بثلاثة محركات كهربائية. أما مجموعة "ستيلانتس" فقد كشفت مؤخرًا عن أن هذه المنصة تدعم أنظمة الدفع الأمامي أو الكلي للعجلات بقوة حصانية تتراوح بين 215 و 382 حصان، وتتوفر مجموعتين للبطارية إحداهما Standard توفر مدى 500 كم، والثانية Performance يصل مداها إلى 700 كم. 
اضافة اعلان

ورغم التركيز على المنظومة الكهربائية إلا أنه سيتم إتاحة 3008 بنسخ هجينة قوتها 99 حصان أو 134 حصان، مع بناقل حركة ثنائي القابض ذي 6 سرعات والذي يتصل بمحرك كهربي 28 حصان. 


الجدير بالذكر أن "بيجو 3008"  كانت قد تم طرح جيلها الثاني في 2016 قبل فيس ليفت 2020.. وتنطلق السيارة في السوق المصري بمحرك تيربو رباعي الاسطوانات سعته اللترية 1.6 لترًا، قادر على توليد قوة 165 حصان وأقصى عزم للدوران 240 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.9 ثوان. 


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024