الأحد 28 أبريل 2024

إسبانيا تعلن تطبيق رسوم على جميع الطرق السريعة

implantar-peajes-autovias-2024-202289290-1661342937_1
إسبانيا تعلن تطبيق رسوم على جميع الطرق السريعة اعتبارًا من عام 2024
حجم الخط: ع ع ع
بدأت الحكومة الإسبانية خطة هي الأولى من نوعها لتطبيق الرسوم على جميع الطرق السريعة اعتبارًا من عام 2024.. وقد أنشأ المسؤول التنفيذي الآلية وكلف الأعمال الاستشارية ذات الصلة لدراسة النموذج أو المعدلات التي سيتم تطبيقها.
اضافة اعلان

وبحسب المسؤول فليس هناك عودة الى الوراء، حيث أبلغت الحكومة الإسبانية بالفعل جميع أجهزتها بضرورة اتخاذ كافة الخطوات التنفيذية اللازمة للإجراء الذي من شأنه أن يؤثر بشكل مباشر على جيوب السائقين.. إلى جانب ذلك، تشهد إسبانيا موجة ارتفاع غير مسبوقة في أسعار الوقود.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ستكون الرسوم على الطرق السريعة الإسبانية حقيقة واقعة في عام 2024، فمنذ حوالي عام تكشفت نية الحكومة فرض رسوم على جميع الطرق السريعة.. وآنذاك رفضت السلطة التنفيذية تصنيفها على أنها رسوم، ولكن مع ذلك، فُتح الباب للدفع مقابل الاستخدام.
اضافة اعلان

مر الوقت ولم تتغير نوايا الحكومة، ويشير كل شيء إلى أنه في عام 2024 سيتعين على الإسبانيين الدفع مقابل المرور على الطرق السريعة، ولكن الجيد أنه في الوقت الحالي "مجاني".
اضافة اعلان

وبدأت الإجراءات في دراسة الاحتمالات المختلفة التي تهدف إلى إدخال نظام جديد للتعريفة المرورية على جميع الطرق السريعة في الدولة اعتبارًا من ذلك العام.. ويعد هذا وعدًا كانت الحكومة قد قطعته لبروكسل مقابل تلقي مساعدات أوروبية قيمتها 70 مليون يورو.

وكلفت المديرية العامة للطرق السريعة، وهي كيان تابع لوزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية، شركة الاستشارات "Ineco" لإعداد تسعة تقارير تهدف إلى تقييم نظام تمويل جديد للطرق السريعة.




وتبلغ تكلفة هذه الخدمات الاستشارية 1.4 مليون يورو والمدة المحددة ستكون 10 أشهر.. كما تعاقدت Ineco بالفعل على خدمات KPMG Abogados مقابل 89,000 يورو لتقديم المشورة القانونية والاستشارات المتخصصة في المسائل المالية والضريبية في مجال الطرق.

يذكر أن في يونيو الماضي، استبعدت "راكيل سانشيز" وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضرية إجراء مناقشة مع القطاع لبدء تصميم هذه الخطة.. وعلى الرغم من عدم إجراء محادثات حول جدوى الموضوع وأهميته، وآلية تنفيذيه حتى اللحظة، إلى أنها أكدت على ضرورة تطبيق الإجراء والتقدم في إجراء دراسة أولية. وأشارت "سانشيز" بالفعل إلى أنه يجب دراسة أفضل نظام ممكن.

وللدفاع عن نفسها ضد الانتقادات العديدة التي تتلقاها بشأن هذه القضية، تشير الحكومة إلى أن هذه الخطة الخاصة بتطبيق رسوم المرور على الطرق السريعة تستجيب للتوصيات المحددة المقدمة إلى إسبانيا في إطار الفصل الأوروبي 2019-2020.

ويشير الجهاز التنفيذي أيضًا إلى أن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى تطبق الرسوم بطريقة عامة.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024