الخميس 25 أبريل 2024

"أوبل أسترا GSe" تظهر للمرة الأولى بإصدار هاتشباك وواجن ومنظومة حركة هجين بقوة 225 حصان

opel-astra-gse-2023
أوبل أسترا GSe
حجم الخط: ع ع ع
في مايو من العام الماضي 2021، ألمحت "أوبل" إلى ولادة طراز جديد لجناح "GSe" ضمن مشروع "ريستومود" الكهربائي قائم على طراز "مانتا".. وسريعًا تمر الأيام، و قبل أسبوعين، أكد تحالف "ستيلانتس Stellantis" أن الحروف الثلاثة "GSe" ستعود لإنتاج سيارات رياضية مجهزة بمحركات هجينة أو كهربائية.
اضافة اعلان


ودعنا في البداية نذكر بأن جناح "GSe" هو الجناح الرياضي لعلامة أوبل الألمانية، والذي يعني فهي الآن تعني "Grand Sport Einspritzung" ويبدو أن أول طرازات هذا الجناح الرياضي صاحب الطاقة الكهربائية النظيفة، هو "أوبل أسترا 2023 Astra GSe" في طرازات الهيكل الهاتشباك والواجن.
اضافة اعلان



منظومة القوة في "أسترا GSe":
اضافة اعلان

ويستخدم جناح GSe منظومة قوة هجينة مدمجة بإنتاج قوة مشترك يبلغ 225 حصانًا وعزم دوران كبير يبلغ 360 نيوتن متر.. ومع ذلك، فهي أرقام أداء أقل من "سكودا أوكتافيا RS iV الهجينة - Skoda Octavia RS iV" والتابعة لمجموعة فولكس فاجن، و "جولف GTE الهجينة - VW Golf GTE" و "كوبرا ليون  - Cupra Leon eHybrid" حيث توفر الثلاثة طرازات المذكورة 245 حصانًا و400 نيوتن متر.
اضافة اعلان

إذا كانت أرقام أداء "أسترا Astra GSe" تبدو مألوفة، فهناك سبب وجيه تمامًا لذلك، حيث تتمتع "بيجو 308" ذات الصلة الميكانيكية بـ "أسترا" بنفس الأرقام. .حيث يتم توفيرها بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر بشاحن توربيني يعمل مع محرك كهربائي، وحزمة بطارية 12.4 كيلو وات في الساعة وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية.
اضافة اعلان



أبعاد أسترا GSe: 

بالمقارنة مع "أسترا Astra" العادية، فإن GSe أكثر انخفاضًا وقربًا من الأرض بمقدار  10 ملليمترات، وتتمتع "أسترا GSe" بإكصدامات أمامية وخلفية معاد تصميمها.. مع تعديل نظام التوجيه للحصول على استجابة أسرع وبشكل مباشر، وجنوط معدنية مقاس 18 بوصة جديدة مشتقة من جنوط "مانتا Manta GSe".



اللمسات الرياضية في التصميم الداخلي والخارجي:

بصرف النظر عن التغييرات الميكانيكية، تتميز كلًا من الهاتشباك والواجن بمظهر خارجي أكثر عدوانية، إلى جانب تصميم داخلي مطور يضم مقاعد رياضية تأتي ملفوفة بقماش الكانتارا وهو تجهيز حصري لهذا الإصدار.. كما يتيح وضع شارات GSe في داخل المقصورة وعلى الجسم الخارجي معرفة أنها ليست طراز "أسترا Astra" العادي.

استنادًا إلى الصور التجسسية.. صور توقعية لأوبل أسترا واجون 2022




تقع النسخة الهجين الرياضية في قمة فئات "أسترا" كما تمثل نقطة انطلاق لأوبل لتصبح مجموعة سيارات كهربائية فقط في أوروبا اعتبارًا من عام 2028.. وستتخلص جميع العلامات التجارية التي تنتمي إلى مجموعة "ستيلانتس Stellantis" من محركات الاحتراق في سياراتها بحلول نهاية العقد، وبعضها أبكر من ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: أوبل أسترا 2022 قد تحصل على إصدار كروس أوفر


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024