الجمعة 26 أبريل 2024

نسخة الفيس ليفت من "سكودا أوكتافيا" تظهر في صور تجسسية

سكودا-اوكتافيا
سكودا أوكتافيا
حجم الخط: ع ع ع

لا بد من الاعتراف بأن الجيل الرابع من "سكودا أوكتافيا Skoda Octavia" قد شهد ميلادًا قاسيًا، فقد ابتليت "سكودا" قبل الكشف عن هذا الجيل بانتشار جائحة كورونا، ثم تبعتها أزمة نقص الرقائق الإلكترونية، والتي كانت نتيجتها، انهيار المبيعات، والمكافحة دون جدوى للعودة إلى مستويات المبيعات الطبيعية عالميًا.
اضافة اعلان

كما يشكل النقص المستمر في قطع الغيار بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا حيث يوجد العديد من موردي مجموعة فولكس فاجن عائقًا جديدًا.. كما يشكوا معظم الحاجزين على مستوى العالم من فترات انتظار لتسلم سيارتهم الجديدة تزيد عن عام.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وفي هذه الأثناء، بدأت العلامة التشيكية في اختبارات الطريق لما يبدو أنه نسخة محسنة (فيس ليفت) من الجيل الحالي من "أوكتافيا".
اضافة اعلان

ونشر موقع "موتور 1" العالمي أكثر من 20 صورة التقطت في النمسا لنسخة مموهة من "سكودا" ستيشن (واجن) ونسخة سيدان.. حيث كانت تختبر كلا النسختين على الطرق الجبلية الملتوية، وهما يجران خلفهما مقطورة صغيرة تحتوي على معدات قياس للأداء.
اضافة اعلان







وتبرز الصور أن مقدمة وخلفية كلا السيارتين مموهة، على الرغم من أن خطوط التصميم الجانبية لم تشهد أي تغيير يذكر. 

وبنظرة فاحصة على النسخة السيدان، يمكن ملاحظة أقراص الفرامل تشبه تلك الموجودة في النسخة الرياضية من سكودا، والتي تحمل شعار RS لكن الجنوط بقياس 18 بوصة.. وهي ذات نقشة مختلفة.



أما بالنسبة للنسخة واجن، فهي تحتوي على جنوط أصغر، ولون غطاء محرك مختلف.

ومن غير الواضح ما إذا كانت ستقدم "سكودا أوكتافيا" المحسّنة، مع اقتراب صدور لوائح Euro 7 الخاصة بانبعاثات الكربون، حيث لن يكون أمام سكودا أي طريقة أخرى سوى تعديل محركات البنزين والديزل المتاحة للسيارة الأكثر مبيعًا للشركة.





ومع وجود عدد كبير من طلبات الشراء والحجوزات المتراكمة، من غير المرجح أن تكشف سكودا النقاب عن نسخة الفيس ليفت من "أوكتافيا" في أي وقت قريب.

وبالطبع، هناك أيضًا احتمال أن يُطلب من بعض العملاء الحصول على الإصدار المحدث (فيس ليفت) بدلاً من نسخة ما قبل الفيس ليفت، بفارق مالي في السعر.



إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024