الأربعاء 24 أبريل 2024

وكيل رينو يستعد لطرح "أوسترال" الجديدة بالسوق المصري خلال أسابيع

رينو أوسترال
رينو أوسترال
حجم الخط: ع ع ع
كشف أحد موزعي "رينو Renault" في تصريحات لـ"عالم السيارات" عن استعداد الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM (وكيل العلامة الفرنسية في مصر) لطرح الكروس أوفر SUV المدمجة "أوسترال Austral"، مشيرُا إلى قيام الشركة باستيراد إحدى النسخ وترخيصها وإجراء الاختبارات عليها تمهيدًا لطرحها في شهر يوليو القادم. 
اضافة اعلان


وكان أحد المسئولين داخل التوكيل قد أوضح في تصريحات سابقة أن منظومة القوة ستأتي بمحرك سعته 1.3 لترًا تيربو بقوة 160 حصان ومتصل بناقل حركة ثنائي القابض CVT (وهي نفس منظومة القوة المتاحة في الفئات الأعلى من ميجان).  
يشار إلى أن الصانعة الفرنسية كانت قد نشرت أول صور تشويقية للسيارة المنتظرة خليفة "كادجار Kadjar" في بداية شهر ديسمبر 2021، حتى كان التدشين الرسمي في شهر مارس العام الما ضي، وتعتبر أوسترال هي أول سيارات رينو التي يتم بناؤها على الجيل الثالث من المنصة CMF-CD الخاصة بتحالف (رينو-نيسان-ميتسوبيشي)، وهي منصة يمكن استخدامها أيضًا مع سيارات بمحركات كهربائية. 
اضافة اعلان


اختيارات منظومة القوة 
تأتي السيارة الجديدة باختيارات عديدة لمنظومة القوة؛ منها ما هو هجين بتقنية E-Tech بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا مع محرك كهربي، لتتراوح القوة الحصانية ما بين 159 و 199 حصان، وكذلك محرك بنظام هجين خفيف رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر متصل ببطارية ليثيوم-أيون تتراوح القوة الحصانية له ما بين 140 حصان مع ناقل الحركة اليدوي أو 159 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيك..
وأخيرًا (ووفقًا لتصريحات رينو يعتبر بديل لأنظمة الديزل خاصة في أوروبا) تأتي السيارة بمحرك هجين خفيف سعته 1.2 لترًا مع بطارية ليثيوم-أيون 48 فولت بإمكانه توليد قوة 128 حصان. 
وبخصوص نظام التعليق الخلفي في أوسترال فهو torsion-beam، بينما تحصل الفئات الأعلى ذات الدفع الرباعي على تعليق متعدد النقاط. 
اضافة اعلان



تصميم السيارة 
يتمتع تصميم Austral بخطوط تعكس طابع رياضي أنيق، خاصة مع شكل الشبكة الأمامية المكونة من وحدات مربعة صغيرة تراصت بشكل منتظم بعرض الواجهة حتى الجوانب، حيث امتزجت مع المصابيح الأمامية على شكل حرف C، وفي المنتصف تظهر ماسة رينو بتصميم عصري، أما في الأسفل فجاءت الشبكة السفلية بنفس وحدات الشبكة العلوية ولكن بلون داكن.. وتزداد الأمور تشويقًا مع تصميم غطاء المحرك الذي جاء سطحه بما يشبه حفر مجرى واسع على الجانبين! وفي الخلف جاء تصميم المصابيح الخلفية انعكاسًا للمقدمة، حيث اتخذت هي الأخرى شكل حرف C ولكن امتدت أطرافهما للمنتصف باتجاه الشعار في المنتصف. وتأتي عجلات السيارة بمقاس 17 بوصة كتجهيز قياسي.  
اضافة اعلان



وأطلق فريق رينو يده بسخاء داخل المقصورة، حيث احتوت لوحة القيادة على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة لمس رأسية للترفيه والبيانات مقاس 12.0 بوصة، مغطاة بزجاج Gorilla لحمايتها من الخدوش، وأخيرًا شاشة عرض رأسي HUD مقاس 9.3 بوصة، وحرص فريق التصميم على وضع مسند ذراع فاصل بين مقعد السائق والراكب الأمامي، يسهل على السائق وضع ذراعه عند التعامل مع الشاشة الرأسية للتحكم في وظائف السيارة.  
اضافة اعلان

وتعتبر أوسترال هي أول سيارات رينو التي سيتم إتاحتها بإصدار Esprit Alpine الرياضي، والذي يتمتع بطلاء رياضي مميز تتخلله بعض الأجزاء بلون أسود، كما تأتي الجنوط مقاس 20 بوصة بشعار Alpine، وفي الداخل فرش المقاعد من جلد ألكانتارا مع خياطة بلون أزرق، عجلة القيادة من جلد نابا وكذلك البدالات من الألومنيوم.     
تنافس أوسترال الجديدة في مواجهة طرازات مثل "تويوتا راف 4" و"فورد كوجا"، ومن المقرر أن تفتح رينو باب الطلبات في منتصف 2022 لتبدأ التسليمات بحلول الخريف، حيث يتم تصنيع السيارة في مصنع رينو بمدينة Palencia الأسبانية. 


ذات صلة

5 سيارات كروس أوفر SUV لا تزال تحت سعر 700 ألف جنيه بالسوق المصري

6:32 م الأحد 14 مايو 2023

حتى 70 ألف جنيه.. زيادات سعرية جديدة على سيارات "ميتسوبيشي" في السوق المصري

6:18 م الخميس 11 مايو 2023

"400 ألف جنيه" يصبح أرخص سعر سيارة سيدان في السوق المصري!

6:46 م الثلاثاء 09 مايو 2023

زيادات جديدة على أسعار موديلات "سيات" 2023 بالسوق المصري.. و"أرونا" تصل للمليون جنيه!

6:23 م الإثنين 08 مايو 2023

إقرأ ايضا

أبرز المواصفات الخاصة بسيارات "سمارت" بعد إعلان "عز العرب" وكيلاً لها في مصر

8:31 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

شركة " GV أوتو" وكيلاً جديدًا لعلامة "لادا" الروسية في السوق المصري

6:39 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

لمدة 3 سنوات.. "بروميتيون تاير إيجيبت" الراعي الجديد للنادي الأهلي

4:52 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تطرح "كورسا" الجديدة بسعر يبدأ من 1,3 مليون جنيه

3:17 م الثلاثاء 23 أبريل 2024