السبت 27 أبريل 2024

وزارة الداخلية تطلق وحدات متنقلة لتقديم الخدمات المرورية.. وتتيح تقديمها في محل الإقامة

وزارة الداخلية تطلق وحدات متنقلة لتقديم الخدمات المرورية
وزارة الداخلية تطلق وحدات متنقلة لتقديم الخدمات المرورية
حجم الخط: ع ع ع
سعيًا من وزارة الداخلية إلى تسهيل تقديم الخدمات للجمهور، بدأت إدارات المرور تنفيذ إجراءات الترخيص والفحص الفني للسيارات من خلال مراكز تكنولوجيا متنقلة بخمس محافظات، هي القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان ومطروح. وتختص هذه المراكز بتقديم الخدمات لمالكي السيارات التي تبلغ سعة محركاتها 2000 سي سي بحد أقصى.
اضافة اعلان

أما أصحاب السيارات التي تتجاوز سعتها 2000 سي سي فيمكنهم استخراج وتجديد الرخص من وحدات المرور التابعة لها محال إقامتهم، ويتضمن ذلك استخراج رخصة القيادة للمرة الأولى لاجتياز اختبار القيادة الذي يتم إجراؤه في وحدة المرور.
وحددت الوزارة 3 أماكن في القاهرة ترتكز فيها وحدات تقديم الخدمات للمواطنين، هي أرض المعارض بمدينة نصر، وميدان سيمون بوليفار بجاردن سيتي، وميدان التحرير بوسط البلد.
اضافة اعلان

وبدأت الوحدات العمل بالفعل في المحافظات الخمس اعتبارًا من يوم الأحد 20 فبراير، وهي تعمل طوال أيام الأسبوع بدءًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، ويتم تقديم الخدمة إلكترونيًا بالكامل بدفع إلكتروني ومن دون أوراق، ومن المنتظر تعميم تلك الوحدات في محافظات الجمهورية كافة.
اضافة اعلان

وتتيح الوزارة أيضًا الخط الساخن 15558، مع التجهيز لتطبيق إلكتروني يتم تحميله على الهواتف المحمولة، ويمكن من خلالهما طلب الخدمة، لينتقل المختصون إلى مكان إقامة طالب الخدمة، بالإضافة إلى إمكانية الانتقال إلى المنشآت الصناعية والتعليمية، وإمكانية طلب الخدمة عبر الإنترنت.
وتتضمن الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين استخراج رخص السير، واستخراج رخص القيادة، واستخراج ملصق إلكتروني، وفحص فني آلي، ومستلزمات مرورية، للسيارات الملاكي والنقل الخفيف حتى 1.5 طن. وتبلغ تكلفة الخدمة 400 جنيه.
اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024