الأربعاء 29 نوفمبر 2023

هوندا تكشف رسميًا عن الجيل السادس من "CR-V" بتحديثات واسعة في الخارج والداخل

2023-Honda-CR-V-3
هوندا CR-V الجيل السادس الجديد 2023
حجم الخط: ع ع ع
في عام 1995 بدأت رحلة السيارة الكروس أوفر SUV المدمجة "هوندا CR-V" في أمريكا الشمالية قبل أن تنطلق في عشرات الأسواق حول العالم ومنها السوق المصري، استمرت السيارة في 5 أجيال كان آخرهم عام 2016 كما لم تتردد الصانعة اليابانية في منح سيارتها فيس ليفت في كل جيل من أجيالها.. وبالأمس تم الكشف عن الجيل السادس لتبدأ "هوندا CR-V" مرحلة جديدة في مسيرتها. 
اضافة اعلان



التعديلات الخارجية 
حصلت السيارة على تعديلات منحتها طابعًا أكثر شراسة وحدّة، بدءًا من الشبكة الأمامية الضخمة والنمط الداخلي لها بتصميم ذي خطوط كبيرة الحجم يطفو شعار هوندا في منتصفها، حيث يتشابه هذا التصميم مع الشبكة الأمامية للشاحنة البيك أب "ريدج لاين"، وعلى النقيض أصبحت المصابيح الأمامية بتصميم أكثر نحافة، كما تأتي بإضاءة LED في جميع الفئات، واختفى الفاصل الفضي الذي كان يفصل بينها وبين الشبكة في السابق.. 
اضافة اعلان


وحصلت السيارة كذلك على مصدات أمامية وخلفية بتصميم معدّل خاصة عند الفتحات الجانبية، ولكن في الخلف تبدو التعديلات أقل نسبيًا مقارنة بالمقدمة، حيث احتفظت المصابيح الخلفية بتصميمها الأساسي المشابه لحرف L ولكن تم تعزيزها بوحدات إضاءة LED داخلها جعلت شكلها أكثر عصرية، واختفى الجزء الفضي الذي كان يصل بين المصابيح ويحتوي على شعار الشركة في منتصفه، ليستقر الشعار هنا بين المصابيح دون أجزاء إضافية من حوله. 
اضافة اعلان


ويتمتع الجيل السادس من CR-V بحجم أكبر من السابق حيث ازداد الطول بحوالي 2.7 بوصة والعرض بحوالي 0.4 بوصة، وقاعدة العجلات بحوالي 1.6 بوصة، كما تم تعديل موضع الدعامة A الأمامية، وكذلك تمت إزاحة موضع مرايا الأبواب الجانبية باتجاه الخلف قليلاً.  
اضافة اعلان


تتوفر السيارة في أربعة فئات هم: EX و  EX-L و Sport و Sport Touring .. تأتي الثلاثة الأولى منها بعجلات مقاس 18 بوصة ذات تصميم بعشرة أذرع (لون فضي في الأولى والثانية ولون أسود في الفئة الثالثة)، بينما الفئة الأعلى بعجلات مقاس 19 بوصة ذات تصميم خماسي الأذرع ولون أسود. 
   


المقصورة الداخلية 

اختلف تصميم المقصورة الداخلية بالكامل حيث جاء مستوحى إلى حد كبير من مقصورة الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك، فتظهر شبكة بتصميم خلية نحل تمتد بعرض لوحة القيادة لتغطي معها فتحات التكييف، وتفصل الكونسول الوسطي أفقيًا إلى جزئين، وأصبحت شاشة الترفية والبيانات تطفو أعلى لوحة القيادة بنفس مقاسها 7 بوصة في الفئتين الأولى والثانية بينما تتوفر بمقاس 9 بوصة في الفئات الأعلى،  وتأتي بخاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto كتجهيز قياسي، كما تم تعزيز المقصورة بشاشة رقمية للعدادت مقاس 7 بوصة.. ويتوفر فرش المقاعد من القماش بلون أسود أو رمادي مع إتاحة فرش جلد بشكل اختياري، وتنفرد أعلى فئة بنظام صوت Bose يتكون من 12 سماعة.   
اضافة اعلان



اختيارات منظومة القوة 
تنطلق هوندا CR-V باختيارين لمنظومة الحركة؛ في الفئات الأولى والثانية تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوته الحصانية إلى 190 حصان مع 243 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة CVT.. بينما الفئتين الرياضيتين تعتمد كل منهما على منظومة هجينة تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا، مع زوج من المحركات الكهربية لتصل القوة الإجمالية لهم إلى 204 أحصنة مع 335 نيوتن متر من عزم الدوران. 

تجهيزات السلامة 
تم تعزيز السيارة بمجموعة من تجهيزات الأمان المتوفرة بشكل قياسي بدءًا من الفئة الأولى ومنها على سبيل المثال: نظام Honda Sensing الذي يحتوي على كاميرا جديدة بزاوية رؤية أوسع حوالي 90 ﹾ ورادار 120 ﹾ.. إلى جانب أنظمة أخرى مثل: مثبت السرعة التكيفي و مساعد البقاء في الحارة المرورية ورصد البقعة العمياء وغير ذلك، كما أصبح نظام مساعد نزول المنحدرات متاح للمرة الأولى في السيارة.    



أسعار السيارة 
لم تفصح الصانعة اليابانية عن أسعار الجيل السادس من سيارتها بعد، ولكن من المنتظر طرح السيارة للبيع خلال الشهور القادمة، على أن تتبعها الإصدارات الهجينة نهاية العام، لتكون في منافسة كل من "تويوتا راف 4" و "فورد إسكيب"، و "سوبارو فورستر". 

أما بالنسبة لـ "CR-V" في السوق المصري فتستمر حاليًا في الجيل الخامس، وكانت شركة النيل للتجارة والهندسة (الوكيل المحلي لعلامة هوندا) قد أعلنت عن أحدث أسعار لها في نهاية يونيو الماضي، والتي جاءت بزيادة قيمتها 140 ألف جنيه على الفئة الأولى ثنائية الدفع، و 145 ألف جنيه على الفئة الثانية رباعية الدفع، لتصبح أسعارهما كالتالي: 
•سعر الفئة الأولى 810,000 جنيه 
•سعر الفئة الثانية 920,000 جنيه 

وتعتمد  الكروس أوفر SUV المدمجة  CR-V هنا على محرك رباعى الأسطوانات، سعته 1.5 لترًا تيربو، قادر على توليد قوة قدرها 188 حصان، وأقصى عزم دوران 240 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.. فيما يبلغ متوسط استهلاك السيارة نحو 15.3 لتر، عند قطع مسافة 100 كم.
 



إقرأ ايضا

بعد تقديمها رسميا في مصر.. مواصفات ألفا روميو "تونالي" الجديدة

2:40 م الإثنين 27 نوفمبر 2023

"زوتي إيجيبت" تنفي وجود وكيل آخر جديد للعلامة الصينية في السوق المصري

9:53 ص الإثنين 27 نوفمبر 2023

شركة " عربيات" تكشف عن موعد تسليمات "سانج يونج توريس" في السوق المصري

6:43 م الأحد 26 نوفمبر 2023

"جميل موتورز" تفتتح أول مركز خدمة متكامل لعلامة "GAC" في مصر

4:05 م الأحد 26 نوفمبر 2023