الأحد 28 أبريل 2024

مواصفات وسعر رولز رويس داون .. سيارة ياسمين صبري الجديدة

سيارة ياسمين صبرى
مواصفات وسعر رولز رويس داون .. سيارة ياسمين صبري الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

انتشرت في الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مجموعة صور لسيارة تحمل شعار أيقونة الفخامة والرفاهية البريطانية Rolls Royse وهي من طراز "داون – Dawn" كابورليه بحسب صورة لإخطار ترخيص السيارة والتي تخص الفنانة "ياسمين صبري"، حيث أهداها لها زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة.

ووفقًا لوثيقة الجمارك المُسربة من جمارك الإسكندرية، تصل قيمة السيارة لـ 6 مليون و113 ألف و545 جنيه مصري، أما قيمة رسوم الجمارك 3 مليون و717 ألف و137 جنيه مصري، وبالتالي يصبح إجمالي قيمة سيارة ياسمين صبري 9 مليون و830 ألف و682 جنيه مصري.

وبدون مقدمات، سيأخذكم "عالم السيارات" في رحلة غنية بالتفاصيل للتعرف أكثر على المواصفات الفنية والتجهيزات الخاصة بطراز "داون – Dawn" من "رولز رويس".

الأبعاد والأوزان


اضافة اعلان

الطول الكلي

5285 مم

العرض الكلي

1947 مم

الارتفاع الكلي

1502 مم

طول قاعدة العجلات

3112 مم

وزن السيارة فارغة

2560 كيلوجرام


المحرك والأداء


اضافة اعلان

السعة

6.6 لترًا (ثنائي التربو)

عدد الاسطونات

12 اسطوانة

القوة

563 حصانًا مابين 5000- 5600 لفة/دقيقة

العزم

820 نيوتن/متر ما بين 1600- 4750 لفة/دقيقة

السرعة القصوى

250 كيلومتر/ساعة

الزمن المستغرق للوصول لسرعة 100 كيلومتر من الثبات

5 ثواني

تطرح الرولز رويس دون بمحرك وحيد بسعة 6600 لترًا ثنائي التربو مكون من 12 اسطوانة.

التجهيزات الداخلية

من خلال برنامج " بيسبوك – Bespoke" الحصري لرولز رويس، يمكن لمالكي "داون – Dawn" تقديم اقتراحات التصميم إلى الوكيل المحلي أو العمل مباشرةً مع فريق رولز رويس المتخصص لوضع لمساتك وتفاصيلك الدقيقة في تصميم المقصورة الداخلية، من مساند رأس مطرزة يدويًا أو دواسات عتبات مخصصة أو تطعيمات على الكونسول الأمامي.

إلا أن "داون – Dawn" يتم تجهيزها بعدد من التجهيزات القياسية والتي من بينها مزايا مساعدة السائق المتقدمة، والتي تضمن قيادة سلسة وآمنة، فالسيارة مزودة بنظام تثبيت السرعة النشط مع جهاز استشعار رادار لفحص الطريق، وضبط سرعة الانطلاق وفقًا لذلك.

في الإضاءة المنخفضة، تتكيف المصابيح الأمامية مع الطريق المتغير باستمرار، بينما تكتشف كاميرا الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المثبتة بالشبكة الأمامية العوائق والأخطار المحتمل موجهاتها على الطريق حتى 300 متر أمام السائق.

توفر شاشة العرض الرأسية السهلة الاستخدام كافة المعلومات اللازمة عن أداء السيارة مثل السرعة الحالية والاتجاهات وحدود السرعة، مع تحذير بمغادرة المسار في حالة الإنحراف.

تطرح "داون –Dawn" بوحدة تحكم مركزية طولية تعمل باللمس، تتميز بأدوات تحكم فردية تسمح لك بإدارة كل شيء من مخطط رحلتك إلى التحكم الداخلي في مناخ السيارة ومساحة التخزين الشخصية ودفتر العناوين الخاص بك.

المقصورة الداخلية لـ "داون" تحوي الكثير من التفاصيل الدقيقة والتي تعبر عن الرفاهية في كل جانب، جوانب المقصورة الداخلية من الجلد الطبيعي تصنع خطًا ناعمًا ومتواصلًا مع الخطوط الخارجية للسيارة، والتي تلف حول أربعة مقاعد فردية.

الكونسول الأمامي مطعم بقشرة الخشب المقطوعة يدويًا، مع امكانية الاختيار بين الكونسول الخشبي الملمس أو الكلاسيكي.

يمكن اختيار شكل الخياطة وأحرف Rolls-Royce على مساند الرأس، أو إضافة الحرفين المفضلين لديك، والتي ستصنع خصيصًا لك بالتطريز اليدوي.

نظام الدخول في "داون" يستشعر وجود المفتاح في جيبك ويفتح بلمسة واحدة للمقبض، كما يمكن تخزين أوضاع القيادة المفضلة  كوضع عجلة القيادة والتي يتم تعديلها وفقًا للوضع المفضل لديك لحظة فتح الباب.

نظام الصوت المصمم حسب الطلب في "داون –Dawn" يأتي مع 18 سماعة صوت يتم ضبطها تلقائيًا للتغلب على الضوضاء الخارجية كما يوفر جهاز Hi-Fi مدمج داخل السيارة تجربةً صوتية ثلاثية الأبعاد.

التجهيزات الخارجية

بلمسة واحدة، يمكن طي سقف Dawn بصمت للحصول على قيادة أكثر إثارة، وحتى مع طي السقف، يوفر الصندوق الخلفي مساحة واسعة.

الجنوط في داون تأتي بقياس 21 بوصة، مع مصابيح LED أمامية نهارية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024