الخميس 25 يوليو 2024

منهم "قشقاي" و"توسان" و"بيلتا".. موديلات انسحبت من سباق 2023 داخل السوق المصري

kia-motors-new-20211718
موديلات انسحبت من سباق 2023 داخل السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع
شهد السوق المصري خلال الأيام الماضية تقديم 4 طرازات جديدة تحت علامتين مختلفتين هما "جيتور" و"جيلي"، كما صرح وكيل علامة "شيري" بالاستعداد لبدء تجميع السيارة "تيجو 8" محليًا للمرة الأولى خلال وقت قريب.. ورغم هذه التحركات لإنعاش وضع سوق السيارات، إلا أنه على الجانب الآخر انسحب -فعليًا- الكثير من الموديلات خارج سباق 2023 باختفائهم من قوائم أسعار الوكلاء، وذلك امتدادًا لتداعيات أزمة الدولار التي بدأت منذ العام الماضي.. 
اضافة اعلان

وفي السطور التالية استعراض موجز لأبرز هذه الموديلات وتوقيت آخر ظهور لها، حيث كان من بينهم سيارات تحت علامات مثل: هيونداي وكيا ونيسان ورينو ومازدا وسانج يونج وشانجان وجاك.. وأيضًا أرخص سيارتين سيدان وهاتشباك وهما "لادا جرانتا" و"سوزوكي ألتو".  
اضافة اعلان

تويوتا 
يعود اختفاء كل من "راش" و"ياريس" من الموقع الرسمي لشركة "تويوتا إيجيبت" إلى العام الماضي.. فيما استقرت أسعار كل من "C-HR" و "راف 4" و"لاند كروزر برادو" دون تغيير منذ فترة، بشكل لا يؤكد فعليًا إتاحتهم لدى الشركة.     
اضافة اعلان

هيونداي 
بالتدريج انسحبت موديلات علامة Hyundai من قوائم أسعار الوكيل، فكان آخرهم السيارة "توسان" التي ظهرت للمرة الأخيرة في قائمة شهر أبريل قبل اختفائها بعد ذلك لتلحق بكل من: "بايون"، "i10"، i20"، "أكسنت HCI"، "إلنترا CN7"، "ستاريا"، "كريتا".. ويكون المتبقي هما "أكسنت" و"إلنترا" المجمعتان محليًا فقط، من أصل 10 موديلات!
اضافة اعلان

نيسان
استهلت Nissan عام 2023 الجاري بموديلاتها المجمعة محليًا فقط "صني" و"سنترا"، أما الموديلات المستوردة فكان آخر ظهور لها خلال العام الماضي وهما "قشقاي" و"جوك". 
اضافة اعلان

رينو 
خلال العام الماضي اختفت كل من "داستر" و"كادجار" من قوائم علامة Renault الفرنسية، قبل أن تلحق بهم السيدان "لوجان" هذا العام، ولكن يشار إلى أن "داستر" كانت قد عادت للظهور في إحدى قوائم الأسعار خلال شهر مايو قبل اختفائها من جديد.. وفي المقابل تم طرح السيارة "أوسترال" الجديدة كليًا في السوق المصري لتكون متاحة جنبًا إلى جنب "ميجان" وسانديرو" و"ستيب واي". 

فورد إيكوسبورت 
كان آخر ظهور للسيارة EcoSport في قائمة بتاريخ 1 فبراير من هذا العام، ومن بعدها لم تعلن شركة "أوتو جميل" وكيل علامة فورد عن أي تحديث لأسعارها، لتكون جميع القوائم اللاحقة تخص السيارة "فوكاس" فقط. 

كيا سيراتو 
أعلن وكيل علامة Kia عن آخر زيادة سعرية على السيارة Cerato في قائمة 17 نوفمبر من العام الماضي، وقد استهلت العلامة الكورية عام 2023 بالسيارة "سبورتاج" فقط، قبل أن تلحق بها "إكسيد" و"سورينتو" في شهر أبريل. 

لادا جرانتا 
تم رفع أسعار السيدان المدمجة Granta في شهر يناير من العام الجاري، قبل اختفائها منذ ذلك الوقت وحتى الآن، فيما كانت قد انسحبت من قائمة سيارات "المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي" منذ شهر أغسطس العام الماضي. 

سوزوكي ألتو 
جاءت قائمة أسعار علامة Suzuki في شهر نوفمبر العام الماضي بدون السيارة "ألتو" التي كانت تعتبر أرخص هاتشباك في مصر، ليكون حضورها الأخير في شهر سبتمبر بسعر 180 ألف جنيه.. وحاليًا تعتبر "إسبريسو" تحت نفس العلامة التجارية هي أرخص هاتشباك متاحة في السوق المحلي بسعر 365 ألف جنيه. 
➖➖➖➖➖ 

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي (رئيس مجلس الوزراء) كان قد أعلن في أواخر شهر أكتوبر العام الماضي عن إلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية خلال أقل من شهرين بالتوافق مع البنك المركزي، بهدف رفع القيود التي اشتكى منها جميع رجال الصناعة في هذا الشأن، وذلك ضمن مجموعة الإجراءات التي تعمل الحكومة على تنفيذها خلال الأجل القصير، لمواجهة تزايد معدلات التضخم عالميا. 

وكانت توقعات عدد من الخبراء قد ذهبت إلى ترجيح انتهاء حالة الركود بشكل تدريجي مع السماح بدخول أعداد (ولو محدودة) من السيارات، ولكن يبدو أن هذا لم يتحقق في النهاية! 




ذات صلة

بدءًا من 800 ألف جنيه.. أسعار السيارات الـ 7 راكب كروس أوفر وSUV في السوق المصري

4:27 م الأحد 20 أغسطس 2023

بعد طرح "داشينج" و "GX3 برو".. 18 سيارة كروس أوفر و SUV تحت المليون جنيه بالسوق المصري

3:21 م الخميس 17 أغسطس 2023

بينهم X3 و X5.. إضافة ستة موديلات 2024 من BMW بالسوق المصري بزيادة حتى 700 ألف جنيه

1:09 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023

زيادات جديدة على أسعار سيارات "ميتسوبيشي" في السوق المصري.. و"إكسباندر" تصل للمليون جنيه

3:26 م الإثنين 14 أغسطس 2023

طرح موديل 2024 من سيارات "أوبل" في السوق المصري.. وإضافة فئة جديدة لـ "جراند لاند"

6:55 م الأحد 06 أغسطس 2023

إقرأ ايضا

تبدأ من 750 ألف جنيه.. طرح موديل 2025 من البيك أب "JMC بوردينج" بالسوق المصري

10:00 ص الثلاثاء 23 يوليو 2024