السبت 20 أغسطس 2022

مقابل 200 مليون دولار .. "أدنوك" الاماراتية تستحوذ على 50 % من أسهم " توتال إنرجيز" في مصر

توتال
"أدنوك" الاماراتية تستحوذ على 50 % من أسهم " توتال نرجيز" في مصر
حجم الخط: ع ع ع
تم تعزيز الشراكة بين توتال إنرجيز وأدنوك بعد توقيع شركة أدنوك للتوزيع على اتفاقية للاستحواذ على حصة 50% من أسهم شركة توتال إنرجيز للتسويق ايجيبت (ذ.م.م.)، مقابل حوالي 200 مليون دولار.
اضافة اعلان

وتأتى هذه الصفقة الجديدة عقب توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين شركتي توتال إنرجيز وأدنوك في إطار زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة إلى باريس.
اضافة اعلان

تأسست شركة توتال إنرجيز مصر في عام 1998، وهي تدير حوالي 7% من محطات خدمة التموين بمصر. وتشمل الشراكة المستقبلية بين شركة توتال إنرجيز، الرائدة عالميا في مجال الطاقة متعددة المصادر، وشركة أدنوك للتوزيع، وهي أكبر موزع للوقود بالتجزئة فى الإمارات العربية المتحدة على محفظة أعمال تضم 240 محطة وقود، بالإضافة إلى أنشطة بيع الوقود بالجملة، وأعمال وقود الطائرات، ومبيعات زيوت التشحيم.
اضافة اعلان

ومن المتوقع إتمام الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023، بعد استيفاء شروط معينة، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية المختصة.
اضافة اعلان

وقال السيد تيارى فليملان، رئيس قسم التسويق والخدمات بتوتال إنرجيز: "يسر شركة توتال إنرجيز أن تتعاون مع شركة أدنوك للتوزيع فى مصر، إذ أن الخبرة الثمينة لموزع وقود متمرس في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تضيف قيمة جليلة لشركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت. ونحن نتطلع للتعاون مع أدنوك للتوزيع في إستراتيجية نمو مشتركة."
اضافة اعلان

ومن جانبه، قال السيد بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: "توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، هي شركة راسخة تتمتع بسجل حافل بالتميز التشغيلي والمعرفة العميقة بقطاع مبيعات الوقود بالتجزئة فى مصر. وتتوافق هذه الخطوة مع رؤيتنا في ترسيخ مكانة أدنوك للتوزيع كشركة رائدة إقليميا في قطاع توزيع الوقود. ونتطلع إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء فى مصر، والعمل مع توتال إنرجيز لتعجيل التوسع في مصر وخارجها."

إقرأ ايضا

"إكسيد" الصينية.. علامة فاخرة على أعتاب السوق المصري

7:49 ص الخميس 18 أغسطس 2022