السبت 20 أغسطس 2022

للمرة الأولى منذ بداية العام: "أوبترا" تعود لقائمة السيدان الأعلى مبيعًا.. و"إم جي 5" تسبقها في قائمة مايو

Optra 1
شيفرولية أوبترا
حجم الخط: ع ع ع
للشهر الثالث على التوالي تصدرت مبيعات "نيسان صني" قائمة السيارات السيدان الأعلى مبيعًا بالسوق المصري خلال الفترة من يناير إلى يونيو، حيث سجلت مبيعاتها بانقضاء منتصف العام حوالي 8,875 سيارة مقابل 7,229 سيارة في مايو، وذلك وفقًا للتقرير الصادر من مجلس معلومات سوق السيارات أو (أميك AMIC).  
اضافة اعلان

ورغم الهبوط الواضح في أرقام مبيعاتها، لا تزال "فيات تيبو" في (المركز الثاني) حيث سجلت حصيلة مبيعات سياراتها خلال الفترة من يناير إلى يونيو 5,508 سيارة، بعد أن كانت مبيعات شهر أبريل تساوي صفر، ومبيعات شهر يونيو 52 سيارة، بينما مايو 640 سيارة، وفي حالة استمرار هذا المعدل فمن المرجح أن تتراجع مكانة تيبو قبل نهاية العام الجاري، لتكون النهاية معاكسة تمامًا لانطلاقة بداية العام حين احتلت عرش المبيعات خلال الربع الأول من 2022! 
اضافة اعلان

وتظهر حركة تبادلات بين المركزين الثالث والرابع حيث أصبحت "سوزوكي ديزاير" في (المركز الثالث) بإجمالي 4,579 سيارة، تليها "تويوتا كورولا" في (المركز الرابع) بعدد 4,558 سيارة، أي بفارق 21 سيارة فقط بينهما..فيما تستقر "شيري أريزو 5" في (المركز الخامس) بحصيلة مبيعات 3,376 سيارة، وبعدها "إم جي 5" في (المركز السادس) بإجمالي 2,651 سيارة، والتي عادت للظهور في هذه القائمة خلال شهر مايو الماضي للمرة الأولى منذ بداية العام، بعد أن تمت الإطاحة بها في شهر يناير مع موديلات أخرى للسماح بدخول سيارتي سوزوكي "ديزاير" و"سياز"، وكذلك سيارتي رينو "ميجان" و"لوجان". 
اضافة اعلان

وقد كانت عودة سيارة إم جي في مايو الماضي على حساب تراجع "بي واي دي F3" إلى (المركز السابع) التي ظلت في نفس الترتيب بنهاية يونيو بعد أن بلغت مبيعاتها 2,250 سيارة، وتليها "سوزوكي سياز" في (المركز الثامن) بإجمالي 2,177 سيارة، ثم "لادا جرانتا" في (المركز التاسع) بعدد 1,900 سيارة.. وبنفس سيناريو إم جي 5 عادت "شيفرولية أوبترا" للمرة الأولى منذ بداية العام لتحتل (المركز العاشر) بإجمالي 1,680 سيارة، وذلك بعد إزاحة "هيونداي إلنترا CN7" من القائمة. 
اضافة اعلان

وفي حصر موجز لحركة دخول وخروج السيارات من قائمة السيارات السيدان العشرة الأكثر مبيعًا بالسوق المصري منذ بداية 2022  نشير إلى:  
🔹 شهر يناير: انسحاب كل من "إم جي 5" و"شيفرولية أوبترا" و"بيجو 301" و"هيونداي إلنترا HD" المجمعة محليًا.. مما سمح بدخول: سيارتي رينو "ميجان" و"لوجان"، وكذلك سيارتي سوزوكي "ديزاير" و"سياز".    
🔹 شهر فبراير: انسحاب "رينو لوجان" مرة أخرى بعد شهر واحد من دخولها القائمة، وهو ما أفسح المجال لدخول "لادا جرانتا"، وكذلك "نيسان سنترا". 
🔹  شهر مارس: انسحاب "نيسان سنترا" و "هيونداي إلنترا CN7" مقابل دخول "كيا جراند سيراتو".  
🔹  شهر أبريل: عودة "هيونداي إلنترا CN7" على حساب خروج "رينو ميجان". 
🔹  شهر مايو: عودة "إم جي 5" للمرة الأولى منذ بداية العام مقابل خروج "كيا جراند سيراتو". 
🔹  شهر يونيو: عودة "شيفرولية أوبترا" للمرة الأولى منذ بداية العام.. وخروج "هيونداي إلنترا CN7".  
اضافة اعلان





إقرأ ايضا

"إكسيد" الصينية.. علامة فاخرة على أعتاب السوق المصري

7:49 ص الخميس 18 أغسطس 2022