الجمعة 29 مارس 2024

قيمة الوديعة الدولارية لـ "سكودا أوكتافيا" ضمن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

65413_lava-blue
سكودا أوكتافيا
حجم الخط: ع ع ع
في أعقاب إقرار اللائحة التنفيذية لقانون منح بعض التيسيرات لاستيراد السيارات الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج، أجاب مجلس الوزراء عن عددٍ من التساؤلات، حول القواعد المُنفذة لأحكام القانون، والصادر بشأنها قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
اضافة اعلان

وتناولت الصفحة الرسمية للمجلس عبر منشور مطول كافة الأسئلة التي كان على رأسها شروط الاستفادة بأحكام القانون، والتي تبدأ بأن يكون المستفيد مصري الجنسية، وبلغ 16 عامًا على الأقل، وأن يكون متمتعًا بإقامة قانونية سارية في الخارج، حتى ولو لم يكن مقيمًا بالفعل بالخارج.. وختامًا أن يكون لدى الشخص المستفيد، أو لدى زوجك/ زوجتك أو والدك/ والدتك (في حالة الأبناء والأزواج) حساب بنكي في بلد الإقامة مضى على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل.
اضافة اعلان


وفي السياق ذاته، نشرت الجريدة الرسمية قيم الودائع الخاصة بكل علامة تجارية مقسمة على حسب الطراز، وموديل السنة، وقيمة الوديعة بالدولار الأمريكي (العملة المعتد بها في هذه المبادرة) إلى جانب سعة المحرك.
اضافة اعلان

وكانت "سكودا أوكتافيا" أحد أبرز وأشهر الطرازات التي تلقى نجاحًا كبيرًا في الشارع المصري على اختلاف أجيالها، كما لقيالجيل الجديدمنها ترحيبًا واسعًا فور صدوره.. وفي السطور القادمة سنتعرف على قيمة الوديعة الخاصة باستيراد "سكودا أوكتافيا" موديلات 2019 و2020 و2021 و2022 وذلك ضمن مبادرة المصريين المقيمين في الخارج:
اضافة اعلان


قيمة الوديعة الدولارية لأسكودا أوكتافيا:

اضافة اعلان







حول سنة الصنع:

وتناول منشور رئاسة الوزراء العديد من الاسئلة المتداولة عبر قنوات الاستفسارات المختلفة، والتي كان من بينها سؤال حول سنة صنع السيارة التي ينطبق عليها القرار، حيث أفاد المجلس بأن المبادرة لا تقتصر على استيراد السيارات الجديدة فقط، فمن الممكن الاستفادة منها في استيراد سيارة مستعملة إذا كنت مالكاً أول للسيارة المستعملة.

وفي تفنيد لهذا الجزء، أفاد مجلس الوزراء بأن المالك الأول للسيارة لن يكون مقيدًا بسنة صنع معينة، أما إذا كان المستفيد غير ذلك (مالك ثان أو ثالث أو ما دون ذلك) فيشترط أن تكون سنة الصنع للسيارة 2019 أو أحدث.

وحول إجراءات استيراد سيارة مستعملة.. أوضح مجلس الوزراء أن الاختلاف الوحيد في الإجراءات في حالة السيارة المستعملة، أنه إذا كنت المالك الأول لسيارة تعود سنة صنعها لما قبل 2019، فيتعين عليك لدى إتمام إجراءات الإفراج عنها جمركيًا تقديم شهادة من إدارة المرور المختصة في دولة الإقامة موضحًا بها بيانات السيارة، ومصدقًا عليها من إحدى البعثات المصرية التي تقع في دولة الإقامة وفي نطاق اعتمادها.


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024