الجمعة 01 يوليو 2022

قبل طرحه رسميا في مصر.. تعرف علي مواصفات الاسكوتر الكهربائي "رينا ماكس"

2022-Barq-Rena-Max-electric-scooter-4-1200x633
رينا ماكس
حجم الخط: ع ع ع
في خطوة جديدة نحو حلول التنقل الذكي والصديق للبيئة، كشف رجل الأعمال المصري "أحمد أبو هشيمة" عن أول بشائر التعاون المثمر بين مجموعة المصريين للصناعة وللاستثمار والهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية المتخصصة في مجال التنقل الذكي والحلول اللوجستية، والذي سيسفر قريبًا عن الدفعة الأولى من الاسكوتر الكهربائي "BARQ Rena Max".
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ويأتي الاسكوتر الذي سيستخدم ضمن خدمة توصيل الطلبات للمنازل في إطار عدة مشاريع تنموية تهدف لخلق نقلة نوعية في مجال النقل الذكي في مصر والمنطقة، كما صرح "أبو هشيمة" عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ونشر "أبو هشيمة" صورًا وفيديو قصير له أثناء تجربة عدة طرازات مختلفة من الاسكوتر والدراجات الكهربائية في إمارة دبي، أثناء زيارته لها لوضع اللمسات النهائية لاستكمال المشروع.
اضافة اعلان

وفي هذا التقرير، سنتعرف سويًا على  بعض التفاصيل مع تسليط الضوء على أبرز مواصفات "رينا ماكس":




مواصفات الاسكوتر الكهربائي "رينا ماكس Rena Max":

يعمل "رينا ماكس" بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، ويستهدف بشكل أساسي سوق التوصيل والشحن.. وقد تم تطويره بالشراكة مع سلسلة مطاعم "أمريكانا Americana" ومنصة التوصيل الإمارتية "جاهز Jahez" ، وقد تم تصميمه وهندسته لمواجهة تحديات التنقل الكهربائي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشمل التجهيزات نظام تبريد خاص بالبطارية.

بخصوص الصندوق العلوي فيأتي معزولًا بطبقة آمنة على الطعام ويتم التحكم في درجة حرارته باستخدام وحدة تحكم في التسخين والتبريد مدمجة.
كما يقوم نظام قفل الصندوق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا بتسجيل وتتبع وأرشفة جميع عمليات الفتح والإغلاق لتوفير مزيد من الأمان.




منظومة الحركة وأرقام الأداء:

بفضل تقنية البطاريات الليثيوم القابلة للتبديل، يمكن لـ "رينا ماكس" السير حتى متوسط مسافة تصل لـ 145 كم بالشحنة الواحدة باستخدام بطارية 5.6 كيلو واط في الساعة.




وقد تم تزويد الاسكوتر الكهربائي بمحرك كهربائي بقوة 9 كيلو واط بسرعة قصوى متوسطة تتراوح بين 97 إلى 120كم / ساعة (حسب ظروف القيادة) ، وقد تم تزويد Rena Max أيضًا بترس لرجوع للخلف، وأنماط قيادة متعددة (اقتصادي، وتيربو، عادي) وشاشة لمس LCD مدمجة مقاس 8 بوصات، تدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر تكنولوجيا Apple Carplay و Android Auto.

يبلغ وزن "رينا ماكس" فارغًا 105 كجم، بينما يمكنه تحمل حمولة إضافية على وزنه ووزن السائق تصل لـ 282 كجم.. ويبلغ طوله الإجمالي 1,476 مم

الدفعة الأولى والإنتاج المتوقع:

من المتوقع أن يبدأ إنتاج "رينا ماكس" في الجزء الأخير من عام 2022، بإنتاج يقدر بنحو 50 ألف وحدة لتلبية احتياجات الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.. وسيتوفر Rena Max عبر عقد إيجار باشتراك شهري مخفض، وليس للبيع المباشر.

إقرأ ايضا

رفع أسعار "ميتسوبيشي" للمرة الرابعة وحصيلة الزيادات تصل إلي 110 ألف جنيه

6:34 م الأربعاء 29 يونيو 2022

ما بين "C4" و" C5 X".. سيتروين تزيح الستار عن أحدث سياراتها "C4 X" موديل 2023

3:45 م الأربعاء 29 يونيو 2022

"عز العرب" تفتتح أول مقر لـ"فيراري" بالسوق المصري على مساحة 574 متر

11:39 م الإثنين 27 يونيو 2022