السبت 27 أبريل 2024

قبل أم بعد تطبيق الحافز الأخضر.. هل أسعار السيارات المعلن عنها ضمن المبادرة نهائية؟

هل تنطبق عليك شروط الحصول على سيارة في مبادرة الإحلال؟ تعرف على الشروط 3
قبل أم بعد تطبيق الحافز الأخضر.. هل أسعار السيارات المعلن عنها ضمن المبادرة نهائية؟
حجم الخط: ع ع ع

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، إن أسعار السيارات المُعلن عنها ضمن مبادرة تحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تأتي بعد خصم  قيمة الحافز الأخضر على المركبة.

وأشار عوض خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المُذاع على قناة صدى البلد، أن السعر النهائي للسيارات المشاركة في مباردة الإحلال هو الذي تم الإعلان عنه على الموقع الرسمي للمبادرة يوم 15 مارس الجاري.

كما نوه أن الحكومة تفاوضت مع شركات السيارات من أجل الحصول على السيارات المشاركة في المبادرة بسعر أقل من السوق، مشيرًا أن الحكومة قدمت تسهيلات عديدة للمواطنين من أجل تشجيعهم على المشاركة في المبادرة.

وفيما يتعلق بالتسهيلات أوضح المتحدث الرسمي باسن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، أن تم تقديم الحافز الأخضر للسيارات الملاكي بنسة 10% من قيمة السيارة بحد أقصى 22 ألف جنيه، وللسيارات التاكسي 20% بحد أقصى خصم 45 ألف جنيه من قيمة السيارة.

وأشاد بالتسهيلات الائتمانية التي تقدمها البنوك في مبادرة الإحلال، حيث إن الفائدة البنكية على قسط السيارة لن تتعدى الـ 3% وهي نسبة ثابتة غير قابلة للزيادة، مشيرًا أنه تم الاتفاق مع شركات كبرى من أجل التأمين على السيارات المشاركة في المبادرة ولكن بأسعار مخفضة عن السوق.

وفي سياق متصل أكد أن المبادرة الهدف منها التخفيف عن كاهل المواطنين، من مصاريف الوقود التي كانت تُهدر في الوقود التقليدي، حيث إن الغاز الطبيعي سيوفر 50% من مصاريف الوقود التي كان يتكبدها مالك السيارة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024