الأربعاء 18 مايو 2022

ضم محافظتي "الأقصر" و"أسوان" إلى مبادرة إحلال السيارات

download
مبادرة الإحلال
حجم الخط: ع ع ع
في إطار التكليفات الرئاسية الخاصة بتوسيع قاعدة المشاركة في "المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي" للمواطنين من محافظات جديدة، أكد الدكتور طارق عوض (المتحدث الرسمي للمبادرة بوزارة المالية) على فتح باب التسجيل للمواطنين بمحافظتي "الأقصر" و"أسوان" بدءًا من النصف الثاني من شهر مايو الحالي. 
اضافة اعلان

وكانت المبادرة قد نوهت على اقتراب موعد ضم المحافظتين في شهر أبريل الماضي عبر صفحة الفيسبوك الرسمية، ليتم بذلك ضمهما إلى محافظات المرحلة الأولى وهم: (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر). 
اضافة اعلان

وفي سياق متصل تم الإعلان عن الأسعار الجديدة للسيارات الخاصة بالمبادرة، حيث أوضح الدكتور طارق عوض أن الزيادة في الأسعار الجديدة تتراوح مابين ٢٨ و ٧٥ ألف جنيه حسب موديل السيارة وفئتها، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة تعتبر طبيعية ومنطقية مقارنة بالأسعار العالمية والسوق المحلي، وفي الوقت نفسه مازالت المبادرة تحتفظ بأسعارها المخفضة للسيارات مقارنة بمثيلاتها في السوق خارج المبادرة، فضلاً عن الدعم  والتسهيلات الممنوحة داخل المبادرة وكذلك التيسيرات الائتمانية. 
اضافة اعلان

يُذكر أن التيسيرات الائتمانية داخل المبادرة تتمثل في قيام الجهاز المصرفي بمنح المواطن قرض سداد كامل ثمن السيارة بفائدة مخفضة قدرها ٣ ٪ ثابتة وموزعة علي عدد الأقساط، حيث تكون الاقساط علي ٧ سنوات أو ١٠ سنوات حسب اختيار المواطن ، كما أن المبادرة تمنح المواطن مقدم ثمن السيارة الجديدة كحافز أخضر تسدده وزارة المالية مباشرة الي شركات السيارات.. 
ويقدر الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة ١٠ ٪  من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصي ٢٢ ألف جنيه، وفي حالة التاكسي ٢٠ ٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.. هذا إلى جانب ما تتيحه المبادرة من وثيقتي تأمين؛ إحداهما علي السيارة والأخري علي المواطن مخفضة الثمن حوالي ٥٠٪ عن أسعارها خارج المبادرة.  
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

بعد زيادات الدولار.. الأسعار الجديدة للسيارات داخل مبادرة الإحلال

9:25 م الأربعاء 11 مايو 2022

مبادرة الإحلال تضم الفئة الأعلى من "لادا جرانتا" بسعر 218 ألف جنيه

5:14 م الأربعاء 11 مايو 2022

إقرأ ايضا

غلق مطلع المقطم في محور صلاح سالم لمدة 3 أشهر

10:48 ص الإثنين 16 مايو 2022

تصل إلي 15,500 جنيه.. زيادات سعرية على "لادا جرانتا" المجمعة محليًا

2:24 م الأحد 15 مايو 2022

تصل لـ 29,500 جنيه.. زيادات سعرية جديدة على سيارات "بي واي دي " في مصر

1:03 م الأحد 15 مايو 2022