السبت 20 أبريل 2024

شراكة جديدة بين "رينو" و"جيلي" لتطوير محركات السيارات تضم 8 علامات تجارية

شراكة رينو وجيلي الجديدة
شراكة رينو وجيلي الجديدة
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت مجموعة "رينو Renault" عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع "جيلي Geely" تقوم على تطوير محركات الاحتراق الداخلي ICE وكذلك المحركات الهجينة، وذلك لعدد من العلامات التجارية التابعة لكل من المجموعتين وهم: رينو، داتشيا، جيلي، فولفو، Lynk & Co ، بروتون، وكذلك نيسان وميتسوبيشي. 
اضافة اعلان

تمتلك المجموعة الفرنسية والمجموعة الصينية حصص 50-50 في الشركة الجديدة، والتي من المقرر أن تعمل كمورد مستقل لمكونات أنظمة الدفع الخاصة بالسيارات، على أن تبدأ بإنتاج وتوريد المحركات الهجينة للعلامات المذكورة، ثم تتوسع في المستقبل لمزيد من شركات السيارات، وبالإضافة لذلك سيعمل تحالف رينو وجيلي على تطوير التقنيات الخالية من الانبعاثات في خمسة مراكز للبحث والتطوير حول العالم.  
اضافة اعلان

ووفقًا للاتفاقية المشتركة فمن المقرر أن يتم توظيف حوالي 19 ألف شخص من أنحاء العالم، وتشغيل 17 مصنع للمحركات في ثلاث دول،  حيث تشير التقديرات المبدأية إلى إنتاج أكثر من 5 ملايين محرك احتراق داخلي ومحركات هجينة وأنظمة نقل حركة، وتوزيعهم في أكثر من 130 دولة، حيث تستهدف الشركة تغطية 80% من السوق العالمي لمحركات الاحتراق.  
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن "جيلي" تعتبر في الوقت الحالي واحدة من كبرى شركات تصنيع السيارات العالمية، خاصة مع امتلاكها حصص كبيرة في شركات أخرى تتضمن: فولفو، لوتس، بوليستار، بروتون، زيكر، Lynk & Co ، و Geometry.. كما استثمرت مؤخرًا في السيارة "أستون مارتن لاجوندا".   
    
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024