الأحد 28 أبريل 2024

"ستيلانتس" تجبر المشترين في بريطانيا على سداد دفعات مالية للسيارات العالقة في الموانئ.. والشركة ترد!

ستيلانتس
ستيلانتس
حجم الخط: ع ع ع
كشف عدد من موزعي السيارات في المملكة المتحدة عن قيام "ستيلانتس Stellantis" بإجبارهم على تسجيل سيارات جديدة تم طلبها بواسطة عملاء، رغم عدم وصول هذه السيارات إلى صالات العرض، لافتين إلى أن بعض السيارات قد تم سحبها من عملاء رفضوا الدفع قبل الاستلام. 
اضافة اعلان

أوضح رئيس مجموعة التجار لمجلة Car Dealer أن الشركة تجبرهم على تسجيل سيارات ستتأخر لثلاثة أشهر، ما يجعله أمرًا غريبًا عند الحديث عنه مع العملاء، مشيرًا إلى أن البعض سدد بالفعل ثلاثة أقساط على سيارته ولم يراها حتى الآن! وفي السياق نفسه يزعم تجار آخرون أن ستيلانتس أخبرتهم بالذهاب للموانئ واستلام السيارات الجديدة بأنفسهم، حتى أنها هددتهم برفع المكافآت وفقد تخصيص السيارات في حالة عدم الاستجابة لمطالب الشركة. 
اضافة اعلان

من جانبه قال بول ويلكوكس (نائب رئيس ستيلانتس في المملكة المتحدة والمدير الإداري للمجموعة) في تصريحاته لـ Car Dealer أن نقص شاحنات النقل تسبب في وجود عدد من السيارات العالقة بالموانئ..وأقر أن ستيلانتس طلبت بالفعل من التجار تسجيل سيارات عالقة في الموانئ أو لا تزال على متن سفن الشحن، موضحًا أن السبب وراء ذلك هو سعيهم للحصول على مزيد من الإمداد من محفظة الإنتاج الإجمالية، ليحصل تجار التجزئة في بريطانيا على نصيب أكبر من الكعكة. 
اضافة اعلان

وأضاف نائب رئيس الشركة أنه في حالة وجود مخزون كبير على الأرض، تقل فرصة الحصول على مزيد من الإمدادات في المستقبل، لأن الرؤية حينها ستكون أن هناك مخزون بالفعل، لذلك قامت الشركة بممارسة الضغط على المؤسسة داخليًا في محاولة لتعزيز سرعة مخزون السيارات لدى التجار. 
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بمطالبة التجار بالذهاب لأخذ السيارات بأنفسهم من الموانئ، أوضح أنهم أخبروهم بالقيام بذلك ولكن سيحصلون على حافز مادي مقابل ذلك، ولمن يرغب في ذلك فسيتم ترتيب الاتفاق، بحيث لا يتحول الأمر لفوضى.     


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024