الجمعة 26 أبريل 2024

رئيس المستوردين بشعبة السيارات: "نقص مخزون قطع الغيار يثير أزمة جديدة في السوق المصري"

مبيعات السيارات 2
أزمة جديدة في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع
يواجه مخزون قطع غيار السيارات الحالي أزمة نقص المعروض منه مقابل زيادة الطلب، وذلك بعد وقف سلاسل الإمداد على خلفية تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي لا تزال تثير حالة من الاضطراب بالأسواق العالمية والسوق المحلي للسيارات.
اضافة اعلان

وفي هذا الصدد قال المهندس أمير هلالى، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك أزمة في وصول قطع غيار السيارات من جميع دول المنشأ إلى مصر، وهو ما أدى لارتفاع أسعار قطع الغيار والتي أصبحت إما غير متوفرة لدى الموزعين أو تتوافر بأسعار مبالغ فيها.
اضافة اعلان

وأضاف هلالي، خلال مداخلة في برنامج "من مصر" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن الأزمة طالت الأسواق العالمية أيضا وليس السوق المحلية فقط بسبب نقص سلاسل الإمداد لفترة طويلة بداية من اجتياح فيروس كورونا وانتهاءًا بالحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن بعض المصانع في فرنسا أغلقت، والبعض الآخر في ألمانيا خفضت إنتاجها.
اضافة اعلان

وتابع رئيس لجنة المستوردين، أنه يأمل في إنفراجة قادمة مع التغيرات الهيكلية للحكومة، مشيرا إلى أن شعبة السيارات من المقرر أن تبحث سبل التغلب على الأزمة مع وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، ومحافظ البنك المركزى، لأن عدم توافر قطع الغيار الأساسية سيؤدى لتوقف السيارات.
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024