الثلاثاء 16 أغسطس 2022

تراخيص الملاكي زيرو في يونيو: "نيسان" في الصدارة لأول مرة.. وانضمام "فيات" و"شيفرولية"

1Cars
سيارات نيسان
حجم الخط: ع ع ع
بعد صعودها المتواصل طوال الشهور الماضية، تراجعت علامة شيري من صدارة قائمة أعداد تراخيص السيارات الملاكي زيرو داخل وحدات المرور خلال شهر يونيو لتفسح المجال لـسيارات "نيسان Nissan" التي احتلت (المركز الأول) للمرة الأولى منذ أكثر من عام بإجمالي 1,450 سيارة، مقابل 1,282 سيارة في شهر مايو، وذلك وفقًا للتقرير الشهري الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات (والذي أعلنته جريدة الأهرام). 
اضافة اعلان

وفي المقابل تراجعت "شيري Chery" إلى (المركز الثاني) بإجمالي 1,379 سيارة، وهو تراجع واضح في أعداد تراخيصها التي كانت قد بلغت 1,728 سيارة خلال شهر مايو.. وبنفس حركة التبادلات بين المركزين الأول والثاني، سار الأمر في المركزين الثالث والرابع؛ حيث ارتفعت "تويوتا Toyota" إلى (المركز الثالث) بعدد 1,215 سيارة، بينما تراجعت "سوزوكي Suzuki" إلى (المركز الرابع) بإجمالي 940 سيارة بعد أن سجلت 1,115 سيارة في شهر مايو. 
اضافة اعلان

ويستمر نفس سيناريو التبادلات السابق أيضًا في المركزين الخامس والسادس، حيث ارتفعت "هيونداي Hyundai" إلى (المركز الخامس) بعد تسجيل 832 سيارة في يونيو، بينما واصلت علامة "إم جي MG" تراجعها للشهر الثاني على التوالي لتصل إلى (المركز السادس) بعد أن وصل إجمالي عدد سياراتها إلى 748 سيارة، بعد أن سجلت 1,054 سيارة في مايو و 1,759 سيارة في أبريل!   
 
ولا تزال علامة "كيا Kia" في (المركز السابع) كما هي حيث ارتفعت تراخيصها إلى 625 سيارة، بعد أن كانت قد احتفظت بنفس العدد خلال أبريل ومايو وهو 611 سيارة.. ونجحت "شيفرولية Chevrolet" في الانضمام لقائمة العشر الأوائل لتحتل (المركز الثامن) بعد ترخيص 574 سيارة خلال شهر يونيو، وكذلك الحال بالنسبة لـ "فيات Fiat" التي أصبحت في (المركز التاسع) بعدد 422 سيارة، بينما تراجعت "رينو Renault" من مركزها الثامن لتصبح في (المركز العاشر) بعدد 372 سيارة، بعد أن كانت 551 سيارة في مايو، و 584 في أبريل.  
اضافة اعلان

وقد كان دخول كل من فيات وشيفرولية للقائمة على حساب خروج العلامتين "أوبل"، و"سيتروين" منها.. أما بالنسبة لمجمل العلامات التي تراجعت تراخيصها في يونيو مقارنة بشهر مايو فهم: شيري، سوزوكي، إم جي، رينو.     
اضافة اعلان

وبشكل عام وللمرة الأولى منذ أزمة الدولار استقر العدد الإجمالي للسيارات الملاكي التي تم التأمين الإجباري عليها وترخيصها في يونيو ليسجل 12,246 سيارة، وهو رقم مقارب لإحصائية مايو التي كانت 12,453 سيارة، بينما كان العدد في أبريل 14,694 سيارة، وفي مارس  26,895 سيارة ملاكي. 
اضافة اعلان

تراخيص الشركات خلال الشهور (من يناير إلى يونيو 2022)  
 الترتيب   يناير   فبراير   مارس   أبريل   مايو   يونيو
 الأول   شيري   كيا   سوزوكي   إم جي  شيري   نيسان
 الثاني   هيونداي   سوزوكي   نيسان   شيري   نيسان  شيري 
 الثالث   كيا   هيونداي   شيري   نيسان  سوزوكي  تويوتا 
 الرابع   سوزوكي  شيري   كيا   هيونداي   تويوتا   سوزوكي
 الخامس  تويوتا    نيسان   هيونداي    تويوتا    إم جي  هيونداي


إقرأ ايضا

أوبر تعين مدير عام إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

9:29 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2022

زيادات جديدة على اسعار "شيفروليه اوبترا" 2023 في السوق المصري

4:27 م الإثنين 15 أغسطس 2022