الجمعة 19 أبريل 2024

تدشين الجيل السابع من "هيونداي جرانديور" 2023 بمزيج بين العصرية والكلاسيكية

2023-Hyundai-Grandeur-8
هيونداي جرانديور 2023
حجم الخط: ع ع ع
في عام 1986 أطلقت الصانعة الكورية "هيونداي Hyundai" الجيل الأول من سيارتها السيدان كبيرة الحجم "جرانديور Grandeur"، لتمتد مسيرتها خلال السنوات اللاحقة في أسواق عديدة حول العالم، عُرفت فيها بأسماء مختلفة لعل أبرزها هو "أزيرا" في الشرق الأوسط.. ومؤخرًا أزاحت هيونداي ستارها عن الجيل السابع داخل موطنها "كوريا الجنوبية" بتفاصيل جديدة في الخارج والداخل، جعلتها تميل إلى طابع "جينيسيس" وهي الذراع الفاخرة من هيونداي.  

تصميم عصري كلاسيكي 
تختلف هذه النسخة الجديدة كليًا عن الجيل السادس من "جرانديور" في 2016 وبعده فيس ليفت عام 2020بخطوطها العصرية مقارنة بهم، حيث يمتد بعرض الواجهة شريط متوهج بتقنية LED بالكامل مستوحى من السيارة "ستاريا" والذي أطلقت عليه الشركة اسم "Seamless Horizon Lamp" ، وأسفل هذا الشريط تستقر المصابيح الأمامية في مساحة صغيرة نسبيًا، بينما تحتل الشبكة المساحة العظمى من الواجهة والمصد الأمامي. 
اضافة اعلان

من الجوانب حصلت السيارة على بعض اللمسات الكلاسيكية مثل تصميم مقابض الأبواب، وكذلك الجنوط بمقاسها 20 بوصة، كما جعل فريق التصميم الدعامة C بنفس لون طلاء السيارة، مع نافذة خلفية مثلثة الشكل، كلمسات مستوحاة من الجيل الأول لـ "جرانديور" في الثمانينيات.. وبشكل عام يظهر تعزيز نسب السيارة الجانبية بفضل قاعدة العجلات التي استطالت عما كانت في السابق، ورغم عدم إفصاح هيونداي بشكل رسمي، إلا أنه من المرجح أن تعتمد جرانديور على نفس أساسات "كيا K8" و"كادينزا".   

في الخلف يظهر شريط إضاءة LED بالكامل (كما في المقدمة) ولكن بلون أحمر، يستقر أسفل الحافة المدببة لباب الشنطة الخلفية (بتصميم ذيل البطة)، وهو تصميم مشابه أيضًا للسيارة "هيونداي أيونيك 6"، وأسفل المصد الخلفي يظهر "عاكس السيارة" على هيئة شريط أفقي عريض في المنتصف.    
اضافة اعلان

مقصورة حديثة ومستدامة
تتمتع المقصورة الداخلية لـ "جرانديور" بطابع الفخامة (وإن كانت ليست بمستوى جينيسيس G90 على سبيل المثال)، وقد تم فيها الاعتماد على مواد عالية الجودة وفي الوقت نفسه ذات مصادر مستدامة، حيث جاء الفرش الداخلي من الجلد معالج ضد البكتريا، فيما تظهر تطعيمات من الألومنيوم والخشب التي تمتزج مع جلد نابا الفاخر.   
اضافة اعلان


ورغم احتفاظ لوحة القيادة بالخطوط الأساسية لتصميمها كما في الجيل السابق، إلا أن هذا لا يعني عدم تعزيزها بالتقنيات الحديثة، خاصة الشاشات والعدادات، فخلف عجلة القيادة الجديدة تمتد شاشة عريضة تصل إلى الكونسول الوسطي، لتحتوي على العدادات وأنظمة البيانات والترفيه، إلى جانب شاشة ثالثة تعمل باللمس خاصة بالتحكم في درجة الحرارة.  
اضافة اعلان



منظومة القوة 
لم تفصح هيونداي عن بيانات المحرك الخاصة بالجيل السابع من "جرانديور"، ولكن وفقًا لما جاء بمدونة السيارة، من المرجح أن تأتي بنفس اختيارات شقيقتها "كيا K8" وهذا يعني اعتمادها على محرك رباعي الاسطوانات هجين سعته 1.6 لترًا متصل بشاحن تيربو، ومحرك آخر تنفس طبيعي سعته 2.5 لترًا، واختيار ثالث V6 سعته 3.5 لترًا تصل قوته إلى 295 حصان ويعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات. 
اضافة اعلان

من المنتظر كشف باقي التفاصيل مع اقتراب طرحها بالسوق الكورية كموديل 2023، على أن تبدأ تسليماتها في الربع الثالث من العام القادم.  




ذات صلة

تخطت 3500 سيارة.. "كيا سبورتاج" تتصدر مبيعات السيارات الكورية في مصر

8:45 ص الجمعة 07 أكتوبر 2022

"سوزوكى" تتصدر مبيعات السيارات المستوردة في مصر خلال 8 شهور

3:54 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

شيفروليه تستحوذ على 24% من السوق وتتصدر مبيعات السيارات في أغسطس

12:31 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

زيادة جديدة في أسعار سيارات"هيونداي" المجمعة محليا "إلنترا HD" و"أكسنت RB"

8:01 م السبت 01 أكتوبر 2022

إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024