الأحد 28 أبريل 2024

تبدأ من 3 مليون جنيه.. أسعار ومواصفات تويوتا فورتشنر بعد زيادات يناير

تويوتا فورتشنر
تبدأ من 3 مليون جنيه.. أسعار ومواصفات تويوتا فورتشنر بعد زيادات يناير
حجم الخط: ع ع ع
في ختام الأسبوع الأول من شهر يناير من العام الجديد 2024، أعلنت شركة "تويوتا إيجيبت"، الوكيل المحلي لعلامة "تويوتا Toyota" اليابانية عن زيادات جديدة على أسعار سيارتها "فورتشنر Fortuner" في السوق المصري تصل قيمتها إلى 500 ألف جنيه لتبدأ أولى فئات السيارة ذات السبعة مقاعد للمرة الأولى من 3 مليون جنيه!!.. وفي السطور التالية نستعرض أسعارها ومواصفاتها التفصيلية. 
اضافة اعلان

أسعار تويوتا "فورنشنر"
اضافة اعلان


وفقا للزيادات الجديدة أصبحت الأسعار كالتالي:
• الفئة Smart (دفع ثنائي) ارتفعت من 2,500,000 جنيه إلى 3,000,000 جنيه
• الفئة Elegance (دفع رباعي) ارتفعت من 2,800,000 جنيه إلى 3,300,000 جنيه
• الفئة Sport (دفع رباعي) ارتفعت من 3,000,000 جنيه إلى 3,500,000 جنيه


منظومة القوة 

تنطلق تويوتا فورتشنر موديل 2024 في السوق المصري الفئة القياسة "سمارت" بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 2.7 لترًا قادر على توليد قوة 163 حصان وأقصى عزم دوران 245 نيوتن متر ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات، 
اضافة اعلان

أما الفئتين "إليجانس" و"سبورت" فتأتيان بمحرك سداسي الاسطوانات V6  سعة 4 لترًا، قادرا على توليد قوة 234 حصان مع أقصى عزم دوران 376 نيوتن متر، مع نظام دفع رباعي للعجلات.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

تجهيزات السلامة والأمان

تأتي جميع الفئات بنفس تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق  لتتضمن:
• فرامل مانعة للانغلاق ABS
• نظام مساعد فرامل  BA
• نظام مساعد عند صعود المرتفعات HAC
• نظام تحكم في ثبات السيارة  VSC + TSC
• وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي
• مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة (مع آلة تنبيه في الفئتين الأعلى).



التجهيزات الخارجية والداخلية 

 الفئة الأولى: سمارت
تاتي الفئة الأولى سمارت من فورتشنر بمواصفات خارجية عديدة من أبرزها جنوط رياضية بقياس 17 بوصة، ريموت كنترول، الزجاج الخلفي والجانبي ملون بالأسود، حساسات ركن أمامية وخلفية، المرايات الجانبية ضم كهربائي، عوارض سقف طولية، مصابيح ضباب خلفية، مصابيح أمامية LED، مصابيح خلفية LED، أضواء نهارية ليد، حساس إضاءة أوتوماتيك، إمكانية ضبط مستوى الإضاءة.

وتتوفر الفئة الأولى من سيارة تويوتا فورتشنر 2023 بتجهيزات داخلية مميزة من بينها عجلة قيادة متعددة المهام، مثبت سرعة، شاشة عرض للمعلومات مقاس 44,2 بوصات، عرض زاوية دوران الإطارات، تكييف هواء، مخرج تكييف خلفي، صندوق تبريد أمامي، مخرج أمامي وخلفي 12 فولت، عدد 6 سماعات، بلوتوث، USB، راديو، شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، كاميرا ركن خلفية، نظام أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، مقاعد مصنوعة من خامة القماش، إمكانية تعديل مقاعد الصفين الثاني والثالث.

الفئة الثانية: إليجانس 
إضافة إلى التجهيزات السابقة تأتي الفئة الثانية إليجانس بجنوط 18 بوصة بتصميم مختلف ومفتاح بصمة بدلًا من الريموت كنترول، إمكانية فتح صندوق الأمتعة الخلفي كهربائيًا، وأخيرًا مصابيح ضباب أمامية LED.

أما في الداخل فتأتي بنفس التجهيزات الداخلية المتوفرة في الفئة الأولى مع إضافة بدالات ناقل السرعة خلف عجلة القيادة، المرايا الداخلية بتعتيم تلقائي، مقاعد مصنوعة من خامة الجلد، مقاعد أمامية كهربائية، وتكييف هواء أوتوماتيكي (ديجيتال).


الفئة الثالثة: سبورت 
تتميز الفئة الأعلى سبورت بمصابيح إضاءة LED تتابعية، شبكة رياضية، مصد رياضي أمامي وخلفي، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة ثنائية اللون، أما من الداخل فتتفوق فقط بوجود تكيف هواء ثنائي المناطق.


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024