الثلاثاء 28 مايو 2024

تباين الآراء حول فعالية تحديث "فيات تيبو" الجديد من داينامكس.. وخبير يوضح السبب!

فيات تيبو
فيات تيبو
حجم الخط: ع ع ع
خلال الأسابيع القليلة الماضية تباينت آراء عدد من ملاك سيارات "فيات تيبو Tipo" على صفحات الفيسبوك بشأن التحديث الجديد الذي تجريه شركة "داينامكس" (الوكيل المحلي لعلامة فيات) ومدى فعاليته على أداء السيارة، وبالتواصل مع التوكيل تبين أن هذا التحديث يستهدف تحسين الأداء على الطريق، من خلال حل مشاكل التأخير في نقلات الفتيس وتسقيف الموتور ومعدل استهلاك البنزين.
اضافة اعلان

وأضاف مسئول التوكيل أن هذا التحديث خاص بسيارات "تيبو" الأوتوماتيك فقط، دون اشتراط موديل سنة محدد، حيث يتم حجز الموعد وإجراء التحديث مجانًا دون دفع أي مصاريف، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها إتاحة هذا التحديث للسيارة.  
اضافة اعلان

ولمزيد من الإيضاح أشار المهندس أحمد ميلانو (صاحب مركز ميلانو موتورز لصيانة سيارات فيات) إلى أن التحديث قلل صوت التسقيف (knocking) وجعل تسارع تيبو أفضل وأكثر سلاسة بعد حل مشكلة الـ (lag) أو التأخير في النقلات (ما يعرف بالعامية بـ نتشة الفتيس)، وهو الأمر الذي ينعكس على توفير استهلاك البنزين، خاصة مع تقليل زمن حرق البنزين. 
اضافة اعلان

وأوضح أن سبب تباين الآراء حول فعالية هذا التحديث هو اختلاف طبيعة استخدام السيارة نفسها من شخص لآخر؛ فبالنسبة لمن يقود على سرعات معتدلة كما في الاستخدام اليومي سيستفاد من ميزة تقليل استهلاك البنزين.. ولكن على النقيض بالنسبة لمن يعتمد السرعات العالية على الطريق، فنتيجة لتقليل زمن الحرق يشعر السائق بما يشبه اختناق أداء السيارة.  
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن شركة داينامكس كانت قد أعلنت عن زيادة سعرية جديدة مطلع الشهر الجاري لتصبح أسعار السيدان على النحو التالي: 
•الفئة الأولى 825 ألف جنيه 
•الفئة الثانية 910 ألف جنيه 
•الفئة الثالثة 950 ألف جنيه.
وبالنسبة لتيبو الهاتشباك فقد أصبحت فئتها الأولى بسعر 910 ألف جنيه، والثانية بسعر 975 ألف جنيه. 
اضافة اعلان

تعتمد السيارة على محرك E-TorQ رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر قادر على توليد قوة 110 حصان و152 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.2 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 195 كم/س. 



إقرأ ايضا

بدء العد التنازلي لطرح "شيري تيجو 4 برو" المجمعة محليا في مصر

11:23 ص الإثنين 27 مايو 2024