الخميس 23 مايو 2024

بملامح "EV9" وقلب "سورينتو".. "كيا كرنفال" فيس ليفت في أول صور تجسسية

كيا كرنفال فيس ليفت
كيا كرنفال فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 تم تدشين الجيل الرابع من الميني فان "كيا كرنفال Carnival"، وحاليًا تعمل الصانعة الكورية على تحديث السيارة بنسخة فيس ليفت، والتي تم رصد أول صور تجسسية لها منذ بضعة أيام، بدت فيها بتصميم مستوحى من السيارة "كيا EV9" القادمة! 


شوهدت السيارة متوقفة في إحدى ساحات الركن في كوريا الجنوبية وفقًا لموقع The Korean Car Blog الذي التقط الصور، وقد تمت تغطيتها بالأغطية السوداء الثقيلة لإخفاء ملامحها قدر الإمكان، ومع ذلك بدت المصابيح الأمامية مشابهة لتلك الموجودة في EV9 في وضع رأسي كما في السيارات الـ SUV الكهربائية القادمة من الشركة، مع شريط LED للإضاءة النهارية، بينما التصميم الحالي لمصابيح كرنفال ذات شكل تقليدي ويحتوي على وحدات LED للإضاءة النهارية.. ولم يتمكن المصورون من تصوير الجزء الخلفي، ولكن بالنظر إلى التغييرات التي حدثت في المقدمة يمكن توقع نفس المستوى في التصميم الخلفي. 


ولا تقتصر تحديثات كرنفال على تحديث شكلها فقط، ولكن من المتوقع أن تتشارك هذه النسخة الهجينة القادمة مع نفس المنظومة المستخدمة في كل من "كيا سورينتو" و"هيونداي سانتا في"، والتي تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا متصل بشاحن تيربو لينتج قوة 177 حصان و 265 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب محرك كهربي بقوة 59 حصان، وفي المجمل تصل قوة السيارة إلى 227 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران.. ورغم أن المنظومة متاحة بالدفع الكلي في كل من "سورينتو" و"سانتا في"، إلا أن المرجح أن تأتي "كرنفال" الهجينة بنظام الجر الأمامي. 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

كيا تختتم 2022 بلقب "الشركة المصنعة لهذا العام" ضمن جوائز مجلة "توب جير"

4:31 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

بنسبة تتخطى 40%.. "تويوتا فورتشنر" تسيطر على مبيعات الـSUV-D في مصر

8:08 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

"سوزوكي" و"إم جي" على رأس مبيعات السيارات المستوردة خلال 10 شهور

6:55 ص الخميس 08 ديسمبر 2022

إقرأ ايضا

قريبا.. تدشين "رينو 5" الكهربائية الجديدة كليا في السوق المصري

3:49 م الأربعاء 22 مايو 2024