السبت 27 أبريل 2024

بقوة 450 حصان.. وكيل أودي يضم " RS 5 كوبيه" لتشكيلة RS عالية الأداء بالسوق المصري

أودي RS 5 كوبيه
أودي RS 5 كوبيه
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت "الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف" (EATC) -الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر- اليوم عن تقديم الطرازين "RS 5  كوبيه" و"RS Q3  سبورت باك" الجديديْنِ كليًّا لعام ٢٠٢٤، لتوسيع تشكيلتها مِن موديلات النسخ الرياضية عالية الأداء RS داخل السوق المصري، وذلك عقب إطلاق الطراز RS Q8 في خريف عام 2022، وفي السطور التالية أبرز تجهيزات RS 5. 
اضافة اعلان


تُعدُّ آودي RS 5 Coupé نُسخةً رياضيةً معزّزةً مِن الطرازين الشقيقين A5 وS5، ومن حيث التصميم الخارجي تمت الاستعانة بباقة "التصميم الأسود" التي تضمَّنت أجزاء سوداء اللون في عدة أنحاء، فضلًا على الشارات السوداء، وشعار الحلقات الأربعة لآودي داكن اللون، وأيضًا العجلات الداكنة مقاس ٢٠ بوصة. وتأتي المصابيح الأمامية Matrix LED مع أضواء آودي الليزرية وإشارات انعطاف ديناميكية، وتتضمن التجهيزات الخارجية أيضًا: أضواء ترحيبية فئة LED مع عرض شعار RS، مصدات رياضية فئة RS، سقف داكن يتناقض بتناغم مع الطلاء الخارجي، فتحة سقف زجاجية بانوراما، جناح خلفي رياضي، وأيضًا عاكس الهواء الخلفي الهجومي، ونظام عادم رياضي فئة RS. 
اضافة اعلان



بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد كسوة مِن جلد "نابا" الفاخر سوداء اللون مع تطريزات بخياطة مستوحاة من شكل "خلية النحل" ضمن باقة المقاعد الرياضية فئة "بلاس". وتوفر المقاعد الأمامية وظيفة التدليك للراكبين. وتأتي لوحة القيادة بشاشة مقاس ١٠.١ بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي MMI مثبَّتة في وضعية مرتفعة، إلى جانب شاشة العدَّادات الرقمية مقاس ١٢.٣ بوصة (Audi Virtual Cockpit Plus) التي تتضمَّن كذلك تصميم فئة RS الرياضية. 
اضافة اعلان


ومِن ضمن التجهيزات الداخلية الأخرى: لوحات RS المصنوعة مِن الألمنيوم، تكييف هواء أوتوماتيك الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاثِ مناطقَ مختلفةٍ، والدوَّاسات ودوَّاسة إراحة القدم المصنوعين من الستانلس ستيل، ونظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، بخلاف  Audi Phone Box light وواجهة الهاتف الذكي لربط الهاتف المحمول بالسيارة بسهولة، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام التعليق الرياضي المميَّز RS Plus مع نظام التحكُّم الديناميكي بالقيادة (DRC). 
اضافة اعلان


وأسفل غطاء المحرك تستعين السيارة الكوبيه ذات البابين بمحرك V6 سعة ٢.٩ لتراً مزوَّد بشاحني "تيربو" يولد ٤٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٠٠ نيوتن متر. ويتَّصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك Tiptronic من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع (نظام الدفع الرباعي الدائم) من خلال نظام "كواترو". وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى ٢٨٠ كم/ساعة.
 

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024