الجمعة 19 أبريل 2024

بفارق ضئيل في القوة.. "جيلي GX3 برو" في مواجهة "هيونداي بايون"

جيلي GX3 برو
جيلي GX3 برو أمام هيونداي بايون
حجم الخط: ع ع ع
خلال الأيام الماضية أعلنت شركة أبو غالي موتورز (الوكيل المحلي لسيارات جيلي) عن فتح باب الحجز للسيارة الكروس أوفر SUV تحت المدمجة GX3 Pro الجديدة كليًا، والتي يتم تقديمها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وكما اعتدنا عند تقديم أي سيارة جديدة نبدأ في البحث عن الطرازات المنافسة لها محليًا، ووضعهما في مواجهة يحسم نتيجتها القارئ أو المشتري في النهاية. 
اضافة اعلان

وبالنسبة للوافدة الجديدة فتعتبر أشد منافساتها هي "هيونداي بايون Bayon"، ويليها "رينو ستيب واي"، كما يمكن إدراج "سوزوكي سويفت" رغم أنها تنتمي لفئة الهاتشباك، إلا أن أبعادها قريبة من سيارة جيلي الجديدة.. وفي هذا التقرير نستعرض مواصفات "GX3 برو" التي تنطلق في فئة واحدة أمام الفئة الثانية من "بايون"، رغم اختفاء الأخيرة من قوائم الأسعار منذ شهور. 
اضافة اعلان

الأسعار والفئات 
•كشف أحد موزعي علامة جيلي عن إتاحة السيارة لجديدة للاستلام من المنطقة الحرة بنهاية شهر يونيو القادم، ولكن بعملة الدولار الأمريكي بسعر 11,600 دولار (ما يعادل 363,227 جنيه مصري)، بالإضافة إلى جمارك السيارة ولكن بالعملة المحلية بقيمة تتراوح بين 190 إلى 200 ألف جنيه، وهو ما يجعل سعرها الإجمالي يعادل 564 ألف جنيه تقريبًا.. على أن يتم طرحها لاحقًا لدى الموزعين إلا أن سعرها لم يتم تحديده بعد.  
اضافة اعلان

•في المقابل وكما أشرنا اختفت "بايون" من قوائم هيونداي منذ شهور، ولكن قبل ذلك كانت تنطلق في 4 فئات، وكان آخر سعر للفئة الثانية هو 735 ألف جنيه. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
•تعتمد "GX3 برو" على محرك DVVT سعة 1.5 لتر يولد 103 حصانًا و 140 نيوتن متر عند 5,500 لفة في الدقيقة، مع ناقل حركة CVT بسبع سرعات. 
اضافة اعلان

•بينما تعتمد "بايون" على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.4 لترًا قادر على توليد قوة 100 حصان وأقصى عزم دوران 134 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات.    
  جيلي GX3 برو   هيونداي بايون
 السعة اللترية  1.5 لتر  1.4 لتر
 القوة الحصانية  103 حصان  100 حصان
 عزم الدوران  140 نيوتن متر  134 نيوتن متر
 ناقل الحركة  CVT  أوتوماتيك
   7 سرعات  6 سرعات

أما بخصوص الأبعاد الخارجية لكل منهما، فقد جاءت "بايون" أكبر حجمًا من "GX3 برو"  في الطول الكلي وطول قاعدة العجلات، بينما سيارة جيلي كانت أكبر من حيث العرض والارتفاع، وذلك  على النحو التالي: 
  جيلي GX3 برو   هيونداي بايون
الطول   4,005 مم  4,180 مم
 العرض  1,760 مم  1,557 مم
 الارتفاع  1,575 مم  1,500 مم
 قاعدة العجلات  2,480 مم  2,580 مم


تجهيزات السلامة  
تتطابق بعض تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة في السيارتين بوجود أنظمة مثل: 
•وسائد هواء أمامية 
•نظام فرامل مانع للانغلاق ABS 
•توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD 
•مثبت سرعة 
•حساس ركن خلفي 
•كاميرا خلفية 
•مراقبة ضغط الإطاراتTPMS   
•مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة 
بينما تنفرد كل سيارة ببعض المميزات الأخرى، كما يلي: 
جيلي GX3 برو  هيونداي بايون
(الفئة الثانية) 
 التحكم الإلكتروني في الثباتESC   برنامج ثبات إلكتروني ESP
    وسائد هواء جانبية وستارية
 نظام التحكم في المرتفعات HHC  برنامج التوازن عند المرتفعاتHAC
   خاصية إيقاف السيارة بعد التصادم  MCB
 نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادةVDC   


التصميم الخارجي 
تتمتع كل سيارة بملامح تتميز بها عن غيرها، ولكن بخلاف الملامح تتفوق بايون على السيارة الجديدة في بعض التجهيزات مثل: تشكيلة الألوان الخارجية المتاحة وكذلك الإضاءة.. وفيما يلي التجهيزات الخارجية للسيارتين.    
•جيلي GX3 برو  
من المقرر تقديم الطراز الجديد في 5 ألوان طلاء خارجي، مع شبكة أمامية بالكروم اللامع، إضاءة نهارية، عدسة ثنائية الاضاءة لتحسين الرؤية خلال القيادة الليلية، مصابيح خلفية LED ، مصابيح ضباب خلفية، مرايا الأبواب بخاصية تعديل كهربائي، جنوط رياضية مصنوعة من الألومنيوم مقاس 16 بوصة ومزودة بإطارات عالية التماسك لتوفر اعلي درجات الثبات لسيارة SUV، بالإضافة الي عوارض سقف تستطيع تحمل وزن حتي 30 كيلوجرام من الامتعة.

•هيونداي بايون (الفئة الثانية)

يمكن اختيار "بايون" من بين 9 ألوان خارجية، إلى جانب 7 اختيارات للألوان الثنائية بدءًا من الفئة الثانية، كما تتضمن تجهيزاتها: مصابيح أمامية (هالوجين)، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية  LED، حساس ضوء أوتوماتيك، إشارات جانبية LED بمرايا الأبواب، إضاءة خلفية LED للسبويلر الخلفي، مصابيح ضباب خلفية، طي مرايا الأبواب كهربائيًا + خاصية تسخين، سخانات بالزجاج الخلفي، حوامل سقف، سبويلر خلفي، كساحات مطلية بالفضة، زجاج معتم، زجاج خلفي داكن للخصوصية، جنوط رياضية (مقاس 16 بوصة)، إطار طوارئ حديد. 

التجهيزات الداخلية 
وتستمر نفس الاختلافات في المقصورة الداخلية لتتنافس كل منهما على تقديم أفضل وسائل الراحة والرفاهية مع تجربة قيادة مريحة. 
•جيلي GX3 برو  
فرش المقاعد من الجلد الأسود و القماش المحدد بخيوط حمراء للمقاعد والأبواب، فتحة سقف، مكيف هواء الكتروني مع Cluster Ionizer وفتحات تكييف بتصميم يضمن توزيع مثالي للهواء داخل السيارة..  
مفتاح ذكي مع زر تشغيل/إيقاف المحرك، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع خاصية توصيل الهاتف Mirror Link و البلوتوث و الاتصال  عن بعد، شاشة عدادات رقمية وسطية تشمل العديد من المعلومات و البيانات الخاصة بطريقة القيادة و استهلاك الوقود، مخرج شاحن للهواتف الذكية . 

•هيونداي بايون (الفئة الثانية)
فرش المقاعد قماش، مسند ذراع أمامي مع صندوق تخزين منزلق، طي المقعد الخلفي، تحكم بنافذة السائق بضغطة واحدة، عجلة القيادة متعددة الاستخدامات قابلة للضبط والإمالة، عجلة القيادة وناقل الحركة مكسوان بالجلد، تكييف هواء (يدوي)، إضاءة داخلية محيطة LED..   
مفتاح ذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، شاشة لمس مقاس 8 بوصة، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، شاشة للعدادات TFT-LCD مقاس 3.5 بوصة، بلوتوث، شاحن أمامي وشاحن خلفي USB، نظام للتعرف على الصوت، نظام صوت (6 سماعات).   





ذات صلة

زيادة أسعار سيارات سوبارو في السوق المصري بقيمة تصل إلي 200 ألف جنيه

1:46 م الخميس 25 مايو 2023

بسعر يعادل 564 ألف جنيه.. استلام "چيلي GX3 برو" الجديدة كليًا موديل 2024 من المنطقة الحرة

6:44 م الخميس 18 مايو 2023

وكيل چيلي يستعد لطرح "GX3 برو" الجديده كليًا موديل 2024 في السوق المصري

3:48 م الخميس 18 مايو 2023

وكيل رينو يستعد لطرح "أوسترال" الجديدة بالسوق المصري خلال أسابيع

10:11 م الثلاثاء 16 مايو 2023

5 سيارات كروس أوفر SUV لا تزال تحت سعر 700 ألف جنيه بالسوق المصري

6:32 م الأحد 14 مايو 2023

إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024