السبت 27 أبريل 2024

بعد ردم نفق العروبة.. الانتهاء من رصف طريق صلاح سالم

نفق العروبة
بعد ردم نفق العروبة.. الانتهاء من رصف طريق صلاح سالم
حجم الخط: ع ع ع

انتهت محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، من رصف وسفلتة طريق صلاح سالم (نفق العروبة سابقا) بعد الانتهاء من ردمه تمهيدًا لافتتاحه وتحديدًا أسفل كوبرى العروبة الجديد، الأمر الذي سيترتب عليه سيولة مرورية.

ويذكر ان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة كان يتابع أعمال ردم نفق العروبة بحي مصر الجديدة خاصة بعد أنشاء كوبرى العروبة في الاتجاه العمومي بشارع السيد الميرغني.

وكانت محافظة القاهرة قد بدأت بالفعل في هدم رخام نفق العروبة تمهيدًا لردمه، وذلك بعد مرور ما يقرب من أربعة عقود على افتتاح النفق، حيث تم افتتاحه للعمل فعليا يوم الأربعاء الموافق 21يوليو 1983.

وقررت محافظة القاهرة ردم نفق العروبة بشارع صلاح سالم، تمهيداً لإنشاء كوبري العروبة الذى وشك على الأنتهاء وذلك لحل أزمة الاختناقات المرورية التي كان يسببها النفق بشارع صلاح سالم.

ويأتي ردم نفق العروبة وإنشاء كوبري جديد في إطار توجيهات القيادة السياسية بإنشاء محاور مرورية جديدة تستهدف القضاء على الاختناقات المرورية تماشياً مع التطور العمراني الذي تشهده الدولة.

كما تشهد محافظة القاهرة إنشاء عددًا من المحاور المرورية الجديدة في مختلف أحيائها على سبيل المثال لا الحصر محور الطواري، محور المطريه، محور روكسي، محور روض الفرج، محور مصر الجديدة، محور مدينه نصر، محور عباس العقاد، محور الطيران، محور هشام بركات.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024