الأربعاء 28 سبتمبر 2022

بعد تقديمها في الصين بقوة تصل إلى 254 حصان.. ما هي فرص طرح "إم جي 7" بالسوق المصري؟

MG-7-12
إم جي 7 موديل 2023
حجم الخط: ع ع ع
بعد عدة صور تشويقية أزاحت صانعة السيارات الإنجليزية "إم جي MG" ستارها أخيرًا عن أحدث سياراتها "إم جي 7"، والتي ستكون على رأس خط سياراتها في السوق الصيني، كما تعتبر أول سيارة في سلسلة Black Label الموجهة للفئة الأعلى في السوق وتركز أكثر على التصميم الرياضي.. ورغم أن اسمها ينتمي للسيارة السيدان التي بدأ إنتاج الجيل الأول منها ما بين العامين (2007 إلى 2013)، إلا أن هذه النسخة الجديدة ذات تصميم الـ fastback الرياضي الأنيق لم ترث أي شيء من الجيل السابق، وهو ما سنتعرف عليه بشكل أكثر تفصيلاً في السطور التالية.  


التصميم الخارجي الرياضي
كما أشرنا في المقدمة تأتي "إم جي 7" بخطوط مختلفة تمامًا عن سابقتها، فمثلاً اختار فريق التصميم جعلها بخمسة أبواب وخطوط أكثر ديناميكية بدلاً من الشكل التقليدي للسيدان ذات الأربعة أبواب، وينساب خط السقف بشكل مائل عند نهايته بطريقة مستوحاه من تصميم الكوبيه، كما تظهر النوافذ بدون إطار وكذلك الجنوط بمقاس كبير الحجم.. فجميعها عناصر تشير إلى هوية السيارة الجديدة.  
اضافة اعلان


وتتمتع الواجهة الأمامية بملامح تعكس طابع الشراسة والقوة خاصة مع المصابيح الأمامية المتوهجة بإضاءة LED، وتحتل الشبكة الأمامية المساحة الأكبر من الواجهة وعلى جانبيها فتحات التهوية الرأسية شبيهة بتلك الموجودة في السيارة الاختبارية "سايبرستر"، أما من الخلف فتبرز الرفارف الجانبية بشكل واضح فيما تأتي تصميم المصابيح الخلفية كخط LED يمتد بعرض الخلفية مع تعرجات عند الحواف على الجانبين، وفوقهم السبويلر الخلفي البارز لأعلى، وامتدادًا للطابع الرياضي جاء المصد الخلفي بأربعة فتحات للعادم يحيط بكل زوج منهم شبكة سوداء داكنة.. وبخصوص الأبعاد الخارجية لها فهي تضعها في موضع وسط ما بين "أودي A5 سبورت باك" و "A7 سبورت باك" وهي على النحو التالي: 
الطول 4,884 مم 
العرض 1,889 مم   
الارتفاع 1,447 مم 
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية 
تتسع مقصورة السيارة لجلوس خمسة أشخاص، وخلف عجلة القيادة تطفو شاشة كبيرة الحجم مقاسها 33 بوصة تضم كل من العدادات وكذلك شاشة اللمس الخاصة بنظام الترفيه وعرض البيانات.. ومن ضمن تجهيزات المقصورة الأخرى: فتحة سقف بانوراما، مقاعد رياضية بمساند رأس مدمجة، إضاءة محيطة، وغير ذلك من العناصر التي تقرب السيارة إلى الفئة الفاخرة. 
اضافة اعلان



منظومة القوة  
 تم تدشين السيارة في الوقت الحالي باختيارين من المحركات البنزينية، ولكن تداولت بعض المواقع شائعات بشأن إتاحة اختيارات هجينة في العام القادم، وهو ما لم تؤكده مجموعة SAIC الصينية (المالكة لعلامة إم جي) حتى الآن. أما بخصوص الاختيارات المتاحة لمنظومة القوة فتبدأ من محرك سعته 1.5 لترًا يتصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 183 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك للعجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك DCT ثنائي القابض ذي 7 سرعات. 
اضافة اعلان

أما الاختيار الأعلى في الإصدار Trophy فهو بمحرك سعته اللترية 2.0 لترًا مع شاحن تيربو بحيث تصل القوة الحصانية إلى 254 حصان مع 405 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ZF ذي 9 سرعات، وقد تم تعزيز السيارة بنظام تعليق بتحكم إلكتروني. 
اضافة اعلان


الأسعار والأسواق
لم تفصح الشركة حتى الآن عن أي خطط بشأن تصدير السيارة خارج أسوار الصين، ولكن من غير المرجح أن يتم تقديمها في الأسواق الأوروبية أو الأمريكية نظرًا لتوجههم نحو السيارات الكهربية، ولكن هذا لا يمنع احتمالية طرحها في أسواق أخرى لا زالت محركات الاحتراق الداخلي تمثل الشريحة الأوسع انتشارًا بها (كما في مصر والشرق الأوسط). أما بخصوص أسعار السيارة فمن المنتظر أن يتم الإعلان عنها مع اقتراب طرحها بالسوق الصيني قبل نهاية العام الجاري.  

ذات صلة

شيري أريزو 5 تتصدر مبيعات السيارات الصينية خلال النصف الأول من 2022

4:45 م الخميس 04 أغسطس 2022

أكثر 10 سيارات مبيعًا في مصر خلال النصف الأول من 2022

11:54 ص الخميس 04 أغسطس 2022

خلال النصف الأول من 2022.. إم جي ZS تتصدر مبيعات الـ SUV- B في السوق المصري

4:21 م الأربعاء 03 أغسطس 2022

للمرة السابعة خلال أربع شهور..زيادات جديدة على سيارات إم جي في السوق المصري

2:10 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

ارتفاع حصيلة موديلات 2023 إلى 11 سيارة بعد انضمام "لادا" و "بي واي دي"

12:46 م الخميس 28 يوليو 2022

إقرأ ايضا

"شل للزيوت" تتعاون مع "العربية الأمريكية" لتوريد زيوت السيارات

2:12 م الأحد 25 سبتمبر 2022