الخميس 18 أبريل 2024

بعد تخطيها حاجز المليون جنيه للمرة الأولى.. أسعار ومواصفات "ميتسوبيشي إكليبس كروس" 2023 في مصر

ميتسوبيشي اكليبس
ميتسوبيشي إكليبس كروس 2023
حجم الخط: ع ع ع
في شهر يوليو عام 2021 أعلن وكيل علامة "ميتسوبيشي Mitsubishi" في مصر عن طرح نسخة الفيس ليفت من السيارة الكروس أوفر SUV المدمجة "إكليبس كروس Eclipse Cross"، وفي شهر نوفمبر العام الماضي تم الإعلان عن موديل 2023 بنفس المواصفات دون تغيير، ولكن مع استمرار الزيادات السعرية والتي كان آخرها في اليوم العاشر من شهر أبريل الجاري، حيث تخطت أعلى فئة حاجز المليون جنيه للمرة الأولى.. وفيما يلي نسترجع من جديد أبرز مواصفات السيارة مع آخر تحديث لأسعار فئاتها. 
اضافة اعلان


تأتي إكليبس كروس في 4 فئات هم كما يلي: 
🔹 الفئة Insport بسعر 880,000 جنيه
🔹 الفئة Inspire بسعر 950,000 جنيه
🔹 الفئة Instyle بسعر 990,000 جنيه
🔸 الفئة Infinity بسعر 1,040,000 جنيه 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
تعتمد نسخة الفيس ليفت على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 150 حصانًا وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر. ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVT ذي ثمانية سرعات، بحيث تتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثوان.  
ويستمر نظام الدفع الأمامي في الفئات الثلاثة الأولى بينما تأتي الفئة الرابعة Infinity بنظام دفع رباعي S-AWD.. أما بخصوص أبعاد السيارة الخارجية فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
الطول  4,545 مم 
العرض  1,805 مم
الارتفاع  1,685 مم
قاعدة العجلات   2,670 مم
الخلوص الأرضي   180 مم
سعة خزان الوقود   63 لتر (60 لتر في الفئة الرابعة)

أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من تجهيزات السلامة المتاحة بشكل قياسي بدءًا من الفئة الأولى لتتضمن:
• وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي
• نظام منع انغلاق الفرامل ABS
• نظام توزيع الفرامل حسب الوزن الداخلي للسيارة EBD 
• نظام مساعد عند صعود المرتفعات HAC 
• تحكم نشط في الثبات  ESP 
• نظام تعزيز قوة الفرامل BAS
• نظام للتحكم في الجر TC 
• نظام الحفاظ على ثبات السيارة عند الدوران وفي المنحنيات YAW 
• مثبت سرعة 
• جهاز إنذار 
• مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة 
• تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX 
• هيكل السيارة معزز بتقنية RISE
وبدءًا من الفئة الثالثة تأتي السيارة مزودة بـ  8 حساسات للركن (4 في المقدمة + 4 في الخلف) إلى جانب نظام تخفيف آثار سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية UMS..  بينما انفردت الفئة الرابعة بمزايا إضافية أبرزها وجود 7 وسائد هواء بدلاً من اثنين. 
اضافة اعلان


التجهيزات الخارجية والداخلية
تتوفر "إكليبس كروس" في 7 ألوان خارجية هم (الأبيض، الأسود، الرمادي، البرونزي، الفضي، الأزرق، الأحمر)، وتأتي المصدات الأمامية والخلفية مع الشبكة الأمامية وألواح الحماية في (لون أسود) للفئة الأولى أو مزيج من اللونين (الأسود والفضي) للفئتين الثانية والثالثة، أو في (لون السيارة الأساسي مع الأسود اللامع) في الفئة الرابعة.  

 وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بين فئات ميتسوبيشي إكليبس كروس: 
• الفئة الأولى ( 880 ألف جنيه) 
مصابيح أمامية هالوجين مع ضبط مستوى المصابيح الأمامية، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، إضاءة ترحيبية وإضاءة العودة للمنزل، سبويلر خلفي مع مصباح توقف LED، زجاج معتم جانبي وخلفي، المرايات الخارجية ومقابض الأبواب نفس لون السيارة، مرايا الأبواب كهربائية، هوائي على شكل زعنفة القرش، مساحات زجاج أمامية وخلفية مزودة برشاشات ذكية، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة ثنائية اللون، جنط احتياطي مقاس 18 ، ريموت كنترول للتحكم فى فتح و غلق السيارة.    
اضافة اعلان

وتأتي المقصورة الداخلية مجهزة بـ تكييف هواء أوتوماتيك، عجلة قيادة متعددة الوظائف، باور ستيرنج كهربي EPS، مرآة داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، إضاءة بعلبة الهاتف الذكي LED، مصباح لإضاءة الغرفة الأمامية والخلفية والشنطة، نوافذ كهرباء مع خاصية التحكم التلقائي لرفع و خفض نافذة السائق، سخان للزجاج الخلفي، فرش المقاعد (قماش)، التحكم اليدوي في وضعية ودرجة ميل وارتفاع مقعد السائق، مقعد الراكب الأمامي قابل للطي وتعديل الوضعية، مقاعد خلفية قابلة للطي 40/60،  مقابض الأبواب الداخلية (لون أسود)، وحدة تخزين أمامية فى الوسط، حامل للأكواب والزجاجات بالأبواب الأمامية والخلفية، غطاء خلفي للشنطة الخلفية مع خطافات للتعليق.. 
شاشه لعرض البيانات وسط العدادات، راديو AM/FM و مشغل اسطوانات CD و MP3، مخرج  USB، نظام صوتي ٤ سماعات، نظام التحكم الصوتى مع بلوتوث، مخرج كهرباء خلفي.  


• الفئة الثانية ( 950 ألف جنيه) 
بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية بـ خاصية طي مرايا الأبواب كهربائيًا، قضبان سقف لون أسود، مصابيح ضباب أمامية LED، كاميرا خلفية.. 
مفتاح ذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، فرش المقاعد (قماش عالي الجودة)، مقابض الأبواب الداخلية (كروم)،  إضاءة بالأبواب الأمامية من الداخل LED، مسند ذراع خلفى فى الوسط مع حامل أكواب، وحدة تخزين أمامية كبيرة فى الوسط مع حامل للنظارة، حاجب الشمس مضيء مع مرآة وحامل للكروت.. شاشة نظام ترفيهي مقاس ٨ بوصة تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، مخرجين  USB.   

• الفئة الثالثة ( 990 ألف جنيه) 
وتتفوق الفئة الثالثة على ما سبق بحصولها على مصابيح أمامية LED مع ضبط مستوى المصابيح الأمامية، تحكم أوتوماتيك لإضاءة المصابيح الخارجية، حساسات استشعار للمطر، فتحة سقف بانوراما كهربائية، حواجز أتربة خلفية.  
وفي الداخل تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد، بدالات سرعة خلف المقود. 

• الفئة الرابعة ( مليون و40 ألف جنيه) 
وأخيرًا تنفرد الفئة الرابعة بـ حساسات ضوء، عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد مع حليات فضية، فرش المقاعد (جلد أسود بالكامل)، مقعد السائق بتحكم كهربائي ٤ اتجاهات، المقاعد الأمامية بخاصية تدفئة، التحكم في (رفع/خفض) جميع النوفذ تلقائيًا من جانب السائق، عزل إضافي للصوت، شماسات أمامية علوية مضيئة مع مرايا و حامل كروت، نظام صوتي (٤ سماعات + ٢ تويتر).  
 


ذات صلة

بدءًا من مليون و400 ألف جنيه.. أحدث قائمة أسعار لموديلات "بي إم دبليو" في السوق المصري

1:10 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

بعد طرح "نيسان صني" 2024.. 10 سيارات سيدان في مصر تحت سعر 500 ألف جنيه

7:30 م الجمعة 14 أبريل 2023

خلال شهر واحد: خروج 6 سيارات من قائمة أرخص سيارات كروس أوفر SUV بالسوق المصري!

1:05 م الأربعاء 12 أبريل 2023

زيادات جديدة على سيارات "ميتسوبيشي".. وأسعار "إكليبس كروس" تتجاوز المليون جنيه

2:15 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

ملخص الربع الأول من 2023: طرح 7 سيارات جديدة.. وأول ظهور لموديلات 2024 في السوق المصري!

10:40 م الخميس 06 أبريل 2023

زيادات جديدة على أسعار "تويوتا".. و"فورتشنر" تكسر حاجز 2 مليون جنيه!

2:02 ص الثلاثاء 04 أبريل 2023

إقرأ ايضا

انخفاض أسعار "فورد فوكاس" بقيمة 100 ألف جنيه في مصر لتبدأ من 1,290 مليون جنيه

11:40 ص الثلاثاء 16 أبريل 2024

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024