الخميس 18 أغسطس 2022

بسبب انتظار طرح الجيل الجديد منها.. تراجع مبيعات "كيا سبورتاج" خلال النصف الأول من 2022

كيا سبورتاج الجديدة
كيا سبورتاج الجديدة كليًا 2022
حجم الخط: ع ع ع
للمرة الأولى منذ أكثر من عام، تراجعت "كيا سبورتاج" من صدارة قائمة مبيعات السيارات الـ SUV في السوق المصري، لتفسح المجال للسيارة "شيري تيجو" التي احتلت (المركز الأول) في سابقة جديدة عليها أيضًا، بعد أن سجلت مبيعاتها خلال الفترة من يناير إلى نهاية يونيو حوالي 3,193 سيارة، وذلك وفقًا للتقرير الصادر من مجلس معلومات سوق السيارات أو (أميك AMIC).  
اضافة اعلان

أما بالنسبة للسيارة سبورتاج فقد أصبحت في (المركز الثاني) بإجمالي مبيعات 3,052 سيارة خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، مع الإشارة إلى أنها لم تسجل أية مبيعات خلال الشهور مايو ويونيو فيما تم تسجيل 20 سيارة فقط في أبريل، ورغم ذلك فقد كان رصيد الشهور الأولى هو ما مكّنها من البقاء على القمة رغم توقف مبيعاتها مؤخرًا، أما بالنسبة لسبب توقف مبيعاتها فهو استعدادًا لطرح النسخة الجديدة من السيارة للبيع، والتي تم الإعلان عنها في قائمة أسعار كيا لشهر يوليو الماضي، وأعقبه رفع الأوفر برايس عليها ليصل إلى 300 ألف جنيه! 
اضافة اعلان

واستقرت "شيري تيجو7" في (المركز الثالث) حيث سجلت مبيعات 2,817 سيارة، فيما تم رصد حركة تبادلات بين المركزين الرابع والخامس؛ حيث ارتفعت "إم جي ZS" إلى (المركز الرابع) بإجمالي 2,090 سيارة، بينما تراجعت "هيونداي توسان" إلى (المركز الخامس) بإجمالي 2,042 سيارة، أي بفارق 48 سيارة عن ZS. 
اضافة اعلان

ونجحت "بيجو 3008" في الصعود من جديد من مركزها التاسع في مايو إلى (المركز السادس) في يونيو بتسجيل مبيعات 1,459 سيارة، كما عادت "كيا إكسيد" مرة أخرى داخل قائمة المراكز العشرة الأعلى مبيعًا حيث احتلت (المركز السابع) بإجمالي مبيعات 1,417 سيارة خلال منتصف العام، حيث كان آخر تواجد لها في القائمة في شهر فبراير الماضي. 
اضافة اعلان

وبفارق 10 سيارات فقط عن إكسيد، تراجعت  "إم جي HS" من المركز السادس في مايو إلى (المركز الثامن) في يونيو بحصيلة 1,407 سيارة، ونفس الحال مع "نيسان قشقاي" التي تواصل تراجعها منذ بداية العام حيث وصلت إلى (المركز التاسع) بعد أن بلغت مبيعاتها 1,311 سيارة، وكذلك "هيونداي بايون" التي تراجعت هي الأخرى من المركز السابع إلى (المركز العاشر)  بإجمالي مبيعات  1,158 سيارة خلال النصف الأول من 2022. 
وتجدر الإشارة إلى أن عودة " كيا إكسيد" إلى هذه القائمة كان على حساب خروج سيارة أخرى وهي "شيري تيجو7 برو"، التي أصبحت في الترتيب الحادي عشر أي خارج هذه القائمة. 

اضافة اعلان

إقرأ ايضا

"إكسيد" الصينية.. علامة فاخرة على أعتاب السوق المصري

7:49 ص الخميس 18 أغسطس 2022