الأربعاء 28 سبتمبر 2022

"أيكيا" تعتزم مضاعفة عدد أماكن شحن السيارات الكهربية بفروعها لأربعة أضعاف بنهاية 2023

Ikea Electrify America- 00
شواحن السيارات الكهربائية بأيكيا
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة "أيكيا Ikea" للأثاث والسلع المنزلية بالأمس أنها تعتزم مشاركة شركة "إلكتريفاي أميريكا Electrify America" وكذلك فرع المركبات التجارية الخاص بها "إلكتريفاي كوميرشال  Electrify Commercial" من أجل إضافة أكثر من 400 شاحن سيارات كهربائية في 25 موقع لها بأنحاء الولايات المتحدة.   
اضافة اعلان


وإجمالاً ستضاعف أيكيا عدد الشواحن في مواقعها بأمريكا بنحو أربعة أضعاف، كما سيتم إتاحة أكثر من 200 شاحن فائق السرعة للعملاء في أماكن البيع بالتجزئة بـنحو 18 ولاية أمريكية هم: أريزونا، كاليفورنيا، كونيكتيكت، فلوريدا، إلينوي، كانساس، ماريلاند، ماساتشوستس، ميتشجان، مينيسوتا، نيويورك، بنسلفانيا، أوهايو، أوريجون، تكساس، يوتاه، فيرجينيا، وواشنطن.. وبخصوص هذه الشواحن فتتراوح قدرتها ما بين 150 إلى 350 كيلووات.   
اضافة اعلان

وتتعاون أيكيا مع "Electrify Commercial" لإضافة 225 شاحن في هذه المواقع السابق ذكرها لتعمل على جعل التوصيلات المنزلية خالية من الانبعاثات الضارة، تمهيدًا لتحولها بالكامل بحلول عام 2025، إلى جانب خطتها لتخفيض الانبعاثات الخاصة بكل من العملاء والعاملين بمقدار النصف بحلول عام 2030.  
اضافة اعلان


وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتان "إلكتريفاي أميريكا" و"إلكتريفاي كوميرشال" معًا مع نفس العميل، ومن المتوقع أن يتم افتتاح أماكن الشحن الأولى نهاية العام الحالي 2022، ويتبعها باقي الشواحن المذكورة في البيان حتى نهاية العام القادم 2023. 
اضافة اعلان

من جانبه أكد Javier Quiñones  (الرئيس التنفيذي ومدير الاستدامة بأيكيا الولايات المتحدة) على أهمية التعاون من أجل البحث عن حلول للتعامل مع تغير المناخ وتحقيق مستقبل صديق للبيئة، مشيرصا إلى أن هذا التعاون الجديد لن يضيف فقط شواحن عامة فائقة السرعة بفروع أيكيا للمرة الأولى، ولكنه أيضًا يساعد على تحقيق قفزة كبيرة في أهداف الشركة بشأن الايجابية في قضية المناخ وجعل الحياة اليومية أكثر استدامة. 
اضافة اعلان

وفي السياق نفسه قال Giovanni Palazzo (رئيس شركة إلكتريفاي أميريكا) أنه من خلال هذه التعاون لتأسيس أسطول من محطات الشحن الكهربي العامة والتجارية، يتم فتح طريق لوسائل انتقال بدون انبعاثات ضارة لكل من العملاء والشركات.    

إقرأ ايضا