الجمعة 19 أبريل 2024

بعد تقديمها في أوروبا.. الكشف عن "فورد فوكاس" فيس ليفت 2022 في الصين

Ford-Focus-2022-Facelift-1
فورد فوكاس فيس ليفت في الصين
حجم الخط: ع ع ع
بعد إزاحة الستار عن نسخة الفيس ليفت من "فورد فوكاس" في أوروبا خلال شهر أكتوبر الماضي، تستعد الصانعة الأمريكية لتحديث مشابه للنسخة الصينية من السيارة، حيث تم الكشف عن صور السيارة عبر موقع وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، والتي أظهرت بعض الاختلافات عن النسخة الأوروبية. 

احتفظت السيارة بنفس الخطوط الأساسية ووحدات الإضاءة التي ظهرت مسبقًا في أوروبا، ومع ذلك جاءت النسخة الصينية بمصد أمامي مختلف وشبكة أمامية أكبر حجمًا تتشابه مع شبكة الموديل "إيفو" وكذلك "مونديو". كما يتشابه تصميم فتحات التهوية في المصد الأمامي للإصدار ST مع النسخة الأوروبية، فيما يأتي الإصدار "S Edition" بفتحات أصغر وشكل رياضي.. أما في الخلف فاقتصرت التغييرات على تصميم المصد الخلفي والفتحات المزيفة.   

بخصوص أبعاد السيارة فقد جاءت النسخة الهاتشباك بطول 4,401 مم، بينما طول السيارة السيدان 4,664 مم، وكلاهما بنفس طول قاعدة العجلات وهو 2,705 مم.. ورغم عدم الكشف عن صور المقصورة الداخلية إلا أنه من المتوقع أن تأتي بشاشة لمس مقاس 13.2 بوصة مع شاشة رقمية للعدادات، وبشكل عام تصميم مختلف للوحة القيادة. 

أما عن منظومة القوة، فتنطلق فورد فوكاس الحالية في الصين بمحرك EcoBoost ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو، ولكن متوقع أن تتغير هذه المنظومة وفقًا لما تتداوله وسائل الإعلام المحلية، ليتم الاعتماد على محرك رباعي الاسطوانات، حيث يميل المشترون في الصين لعدد الاسطوانات الأكبر. 

الجدير بالذكر أن الصانعة الأمريكية فورد كانت قد أطلقت "فوكاس Focus" أول مرة عام 1998، واستمرت في 4 أجيال كان أحدثها قد تم الكشف عنه في 2018.. وخلال مسيرتها انطلقت في أسواق عديدة حول العالم، بإصدارات ونسخ متنوعة حسب كل سوق، فيوجد منها الهاتشباك والسيدان والواجون والكوبيه (في الولايات المتحدة) والكوبيه ذات السقف المكشوف (في أوروبا). كما تعمل جميع إصداراتها بنظام الدفع الأمامي باستثناء الإصدارات الرياضية منها RS التي تعمل بالدفع الرباعي. 
بخصوص السوق الصيني فتوفرت فوكاس في إصدارات سيدان وهاتشباك وستيشن واجون، وفي عام 2020 تم الكشف عن نسخة فيس ليفت في الصين، وفي الوقت نفسه احتفظت بعض الفئات بنفس التصميم القديم قبل الفيس ليفت.. ومن المنتظر أن تكشف فورد عن مزيد من التحديثات بسيارتها في محاولة لتعافي انخفاض المبيعات، كما سيتم إنتاج السيارة بالتعاون مع "شانجان".   
بمجرد طرح السيارة الجديدة في الصين فستكون في مواجهة كل من: تويوتا كورولا، هوندا سيفيك، وفولكس فاجن لافيدا. 
أما بالنسبة للسوق المصري، فلا يستبعد أن يتم تقديم نسخة الفيس ليفت خلال شهور، مع الأخذ في الاعتبار سرعة طرح الموديلات الجديدة في الآونة الأخيرة بعد تقديمها عالميًا.. وتتوفر فوكاس الحالية بمحرك دراجون  TI-VCT ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 120 حصانًا وأقصى عزم للدوران 151  نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 12.4 ثانية. 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024