عالم السيارات

20 ذو الحجة 1440 21 أغسطس 2019

فضيحة انبعاثات الديزل

التحقيق مع فورد بشأن الانبعاثات

عادت فضيحة انبعاثات الديزل إلى الظهور مرة أخرى، ولم تكن تلك المرة فولكس فاجن هي الضحية كما كان الحال في السابق بل ساهمت تلك الفضيحة فى دفع الحكومات إلى التدقيق في دقة اختبارات الانبعاثات التى تجريها الشركات الأخرى.

02 مايو 2019

أودي تتعهد بزيادة أرباحها هذا العام

تعهد مديرو شركة أودي بأن تعود الشركة لتحقيق المزيد من الأرباح هذا العام بعد أن تسببت اختبارات العام الحديثة فى انخفاض المبيعات خلال العام الماضي.

14 مارس 2019

فولكس فاجن تبلغ عن مشكلة تتعلق بمحركات الديزل

أبلغت فولكس فاجن سلطات النقل الألمانية بأن حوالي نصف مليون سيارة قامت بأستدعائها لإصلاحها بعد فضيحة انبعاثات الديزل ربما تكون لا تزال مزودة ببرنامج غير قانوني صمم للغش فى اختبارات مستوى انبعاثات العادم.

26 ديسمبر 2018

مالكو سيارات فولكس فاجن الألمان يطالبون بتعويضات بسبب فضيحة الديزل

سمح تشريع جديدة تم إقراره فى البرلمان الألماني لمالكي سيارات فولكس فاجن هناك برفع دعاوى قضائية ضد فولكس فاجن بسبب فضيحة انبعاثات الديزل.

04 نوفمبر 2018

أودي تدفع غرامة جديدة بسبب فضيحة الابعاثات

قليلة هي الأحداث التي لا تُنسى في عالم السيارات، ومن بينها فضيحة انبعاثات الديزل التي تفجرت في شهر سبتمبر من عام 2015 بخصوص سيارات أودي، الصانعة الألمانية التابعة لمجموعة فولكس فاجن، والتي أثارت موجة واسعة من ردود الأفعال ودفعت أودي إلى دفع غرامات مالية كبيرة ودفعت برئيسها السابق إلى السجن بانتظار المحاكمة..

17 أكتوبر 2018

الاتحاد الأوروبي يودع سيارات الديزل

يبدو أنه قد حان الوقت الذي يودع فيه العالم السيارات العاملة بمحركات الديزل، ويتجه نحو سيارات أكثر صداقة للبيئة، وهو ما نراه بالفعل في الاتجاه المتزايد نحو شراء السيارات الهجينة والكهربائية، وهو ما أكدته المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي حيث وصفت سيارات الديزل بأنها "تكنولوجيا الماضي"، وتوقعت أنها ستختفي تمامًا في المستقبل القريب، وقالت إن فضيحة انبعاثات الديزل الخاصة بفولكس فاجن والتي انفجرت في عام 2015 كان لها الأثر في تحول المستهلكين نحو السيارات الأنظف وفي زيادة الوعي بمشكلة الانبعاثات..

31 مايو 2018