عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

دايملر

تعاون مشترك بين مرسيدس وجيلي لتطوير محركات البنزين في الصين

تخطط مرسيدس-بنز لتحويل غالبية إنتاج محركات البنزين رباعية الاسطوانات الخاصة بها إلى الصين، وهي خطوة من شأنها توسيع أنشطتها مع الصانعة الصينية "جيلي" بشكل كبير، في اتفاق بين الشركتين الأم لكل من الصانعتين "ديملرAG" و "جيلي القابضة".

21 نوفمبر 2020

دايملر تنفي بيع سيارات مرسيدس فى كوريا الشمالية

شوهد كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية مؤخراً فى سيارة رولز رويس فانتوم خلال العام الماضي، وقيل أن تلك السيارة الفارهة حلت محل مرسيدس – بنز، ولكن على ما يبدو لا يزال زعيم كوريا الشمالية مهتماً بالسيارات الألمانية وهو ما بدا واضحاً خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا.

29 أبريل 2019

بوتين يحتفل بافتتاح أول مصنع لمرسيدس – بنز فى روسيا

أعلنت دايملر عن توسيع عملياتها فى روسيا بأفتتاح أول مصنع محلي لها هناك بالقرب من العاصمة موسكو و بأستثمارات بلغت ربع مليار يورو وتوفير ألف فرصة عمل.

05 أبريل 2019

تقارير تتحدث عن تعاون جديد بين بي إم دبليو ودايملر

ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن بي إم دبليو ودايملر يبحثا إمكانية التعاون معاً لتطوير منصات هيكلية لسيارات كهربية فى خطوة قد توفر الكثير من التكاليف للشركتين.

19 مارس 2019

تعاون جديد بين بي ام دبليو ودايملر

ذكرت تقرير جديد أن بي ام دبليو ودايملر يفكر فى تعاون جديد بشأن تطوير تقنيات جديدة وقد ينتهي بهما الأمر إلى التعاون من أجل إنتاج مكونات أساسية للسيارات بشكل مشترك.

21 ديسمبر 2018

وزير ألماني يوجه انتقادات لاذعة لمرسيدس وفولكس فاجن وبي ام دبليو

لا تخفي الشركات الألمانية الثلاث الكبار فولكس فاجن وبي أم دبليو ودايملر خططها لإنتاج عشرات السيارات الكهربية خلال أقل من 10 سنوات من الآن. ولكن اليوم لا تزال تلك الشركات تنتج القليل من تلك السيارات الكهربية.

20 نوفمبر 2018

سكودا فى تل أبيب !!!

فى خبر قد يراه البعض صادماً، أعلنت سكودا التشيكية أنها تستعد للكشف عن موديل سكالا الجديد كلياً يوم السادس من ديسمبر القادم .. حتى هذا الجزء من الخبر يبدو الأمر عادياً ولكن الصادم فى الخبر هو أن الكشف الرسمي عن السيارة سيتم فى تل أبيب!!!

10 نوفمبر 2018

جيلي تطور قطارات فائقة السرعة فى الصين

قالت شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات أنها وقعت أتفاقاً مع مؤسسة صناعات وعلوم الفضاء الصينية لتطوير قطارات فائقة السرعة فى الصين.

07 نوفمبر 2018