عالم السيارات

06 شعبان 1441 30 مارس 2020

ووهان

الغاء معرض "ديترويت للسيارات 2020 " وتحويله لمستشفى ميدانى

لاشك أن العالم أجمع يعيش حالة من الرعب بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 الشهير باسم كورونا، فقد سبّب إلغاء العديد من الأحداث الهامة في قطاع السيارات، وينضم إلى القائمة معرض ديترويت للسيارات 2020.

29 مارس 2020

"كيا" تقلل ساعات عمل فروعها ومراكز صيانتها في مصر بسبب كورونا

أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»، وكيل العلامة الكورية "كيا" فى مصر، من خلال صفحة "كيا مصر" الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن خفض عدد ساعات العمل في فروع ومراكز "كيا".

25 مارس 2020

أستون مارتن تنضم لقائمة الشركات المعلقة للانتاج بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة "أستون مارتن" عن تعليقها عملية الإنتاج في المملكة المتحدة ابتداءً من، اليوم الأربعاء، وذلك بعدما اجتاح فيروس كورونا العالم وأثر على طلبات الشراء الخاصة بسياراتها.

25 مارس 2020

بعد فيراري ولامبورجيني.. مازيراتي توقف إنتاج مصنعها فى إيطاليا بسبب كورونا

قررت شركة "مازيراتي" لصناعة سيارات السباق والسيارات الرياضية، وقف الإنتاج في مصنعها بمنطقة مودينا في إيطاليا وذلك بعد تفشي فيروس "كورونا" في البلاد، وذلك بعد التصريحات المماثلة لعلامتي "لامبورجيني"، و"فيراري" خلال الأيام الماضية.

17 مارس 2020

هل يُصلح تخفيض سعر الفائدة ما أفسده "كورونا" في سوق السيارات؟

يشهد قطاع السيارات تخبطًا كبيرًا في الوقت الحالي ويواجه الكثير من الأحداث والمستجدات، بعضها ذو تأثير إيجابي والآخر سلبي، فبعد ارتفاع المبيعات خلال شهر يناير الماضي مقارنة بنفس الشهر لعام 2019، وفقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، وتوقعات الخبراء بازدهار المبيعات خلال الربع الثاني من العام.

17 مارس 2020

تأثير فيروس " كورونا " على قرار شراء السيارات فى مصر؟

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، ورئيس مجلس إدارة معارض الزيتون أوتو مول، أن ظهور فيروس كورونا في مصر سيؤثر على قرار المصريين لشراء السيارات في الوقت الحالي.

15 مارس 2020

3 شركات سيارات عالمية تطالب موظفيها العمل من المنزل بسبب فيروس كورونا

أصبح فيروس كورونا وباء عالميًا تصارعه المؤسسات والأفراد في كل بقاع الأرض، فضلًا عن كونه سببًا رئيسيًا في إلغاء للكثير من المعارض والمؤتمرات العالمية، وخسائر فادحة في الاقتصاد العالمي، وتدهور في الصين قبل أن ينتشر إلى البلاد الأوروبية والأفريقية والآسيوية.

15 مارس 2020

مصانع التجميع المحلي للسيارات تواجه أزمة "كورونا" خلال شهرين

تعد الصين أكبر دول العالم في إنتاج السيارات حيث تنتج ثلث سيارات العالم سنويا، كما تسيطر على صناعة السيارات في كل دول العالم لأنها تمثل أكبر الدول المصدرة لأجزاء السيارات والخامات التي تستخدمها المصانع المجمعة للسيارات مثل الهياكل والإطارات والمكابح والإلكترونيات.

02 مارس 2020